العالميبطولات عربية

كأس العرب 2021 … تونس تتجاوز موريتانيا بخماسية و العراق تخطف تعادلا قاتلا من عمان

في افتتاح مباريات كأس العرب التي انطلقت يوم أمس بقطر ، حقق المنتخب التونسي فوزاً كبيراً على موريتانيا بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس العرب 2021 على إستاد “أحمد بن على المونديالي”.  و تقدم ” نسور قرطاج” بثلاثة أهداف مقابل هدف في الشوط الأول ، فمنذ الدقيقة 39، وضع سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، منتخب بلاده في المقدمة بتسديدة رائعة داخل شباك مرمي موريتانيا، ليسجل أولى أهداف بطولة كأس العرب، قبل أن يسجل فراس بالعربي بتسديدة قوية عند الدقيقة 42 . وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، عزز سيف الدين الجزيري تقدم منتخب بلاده، بهدف ثالث رائع بالكعب ليحرز أول ثنائية ببطولة كأس العرب، وفي آخر دقيقة بالوقت الضائع، قلص منتخب موريتانيا الفارق مع تونس إلي 1-3، بعد تسجيل ركلة جزاء صحيحة سددها مولاي أحمد بسام، و خلال الشوط الثاني واصل منتخب تونس ضغطه المكثف على مرمى ” المرابطين”، من أجل الخروج بنتيجة كبيرة من المباراة و مع الدقيقة 50، سجل فراس بالعربي الهدف الرابع قبل أن يختتم يوسف المساكني مهرجان الأهداف بهدف خامس، ليخطف بذلك منتخب تونس أول 3 نقاط في المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب 2021.

العراق تخطف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمان

و لحساب المجموعة الثانية التي تضم منتخبي تونس و موريتانيا ،حسم التعادل الإيجابي لهدف لمثله المواجهة التي جمعت بين العراق و عمان على ملعب ” أحمد بن علي المونديالي” ،فبعد المرحلة الأولى التي انتهت دون أهداف ،انتظرت الجماهير الحاضرة بالمدرجات إلى غاية الدقيقة 78 لتشاهد أول أهداف اللقاء عن طريق ضربة جزاء منح بها صلاح الدين اليحيائي التقدم لمنتخب عمان الذي استفاد من الأفضلية العددية عقب طرد أحد لاعبي أسود الرافدين الذين لم يمنعهم النقص العددي من إدراك التعادل عن طريق حسن عبد الكريم من ركلة جزاء نفذت على مرتين ،ليخطف منتخب العراق تعادلا قاتلا في الأنفاس الأخيرة من زمن المواجهة.

الفيفا يجرب تقنية جديدة للكشف عن التسلل خلال مواجهات كأس العرب

و تزامنا مع انطلاق منافسات كأس العرب ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيستعين بتقنية جديدة للكشف عن التسلل خلال البطولة، حيث أوضح رئيس قسم التقنيات والابتكار في الفيفا يوهانس هولتسمولر طريقة عمل هذه التقنية، مؤكدا أنه سيتم تركيب كاميرا تحت سقف كل ملعب. وأضاف: “سترسل بيانات الأطراف المأخوذة من مقاطع الفيديو إلى قاعات العمليات وكذلك مكان خط التسلل والنقطة التي بدأت منها اللعبة إلى الشخص المسؤول في نفس الوقت تقريبا، وبوسع الأخير عرض الأمر فورا على الفار”. و بالتالي، يمكن لتقنية حكم الفيديو أن تبث في ما إذا كانت اللعبة تسللا أم لا بشكل فوري خلال مباريات كأس العرب. من جهته اعتبر بييرلويجي كولينا، المشرف على قسم التحكيم في الفيفا، أن هذه التجارب لاكتشاف التسلل بشكل نصف آلي “هي الأهم حتى الآن”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه التقنية دورها فقط مساعدة الحكام والذين سيكون القرار النهائي “بين أيديهم”.

شبكة قنوات ” بيين سبور” القطرية تعلن نقل مباريات البطولة مجانا

و في خبر سار صبيحة انطلاق وقائع كأس العرب ،أعلن مسؤولو شبكة قنوات “بيين سبور” القطرية نقل كل مباريات البطولة عبر القنوات المفتوحة ،حيث ستتمكن الملايين من الجماهير العربية من متابعة منتخبات بلادها .و تقام البطولة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر المقبل في قطر بمشاركة 16 فريقا من العالم العربي.

نتائج مباريات المجموعة 2

تونس 5 – 1 موريتانيا

عمان 1- 1 العراق

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P