رياضات أخرىمختلف الرياضات

كرة الريشة … الألعاب الإفريقية ..  ذهبيتان وفضية للجزائر في منافسات الفردي

افتك المنتخب الجزائري لكرة الريشة (بادمينتون) ثلاث ميداليات (ذهبيتان وفضية) في منافسات الفردي، التي جرت يوم الاحد، بآكرا، في إطار الألعاب الافريقية 2023، الجارية من 8 الى 23 مارس الجاري بغانا. وحقق الذهبيتين، كل من الزوجي (رجال) المكون من كسيلة معمري ومدال يوسف صبري، والزوجي المختلط المشكل من الأخوين كسيلة وتانينة معمري، أما الفضية فقد كانت من نصيب الزوجي (سيدات) عبر اللاعبتين تانينة معمري وهالة بوكساني.وفي نهائي الزوجي (رجال) فاز كسيلة معمري ومدال يوسف صبري, على الثنائي النايجيري غودوين أولوفوا وآتوولوابو جوون أوبيوري بمجموعتين نظيفتين (21-06, 21-15).

وفي نهائي الزوجي المختلط، تفوق الأخوان كسيلة وتانينة معمري على الثنائي المصري أدهم حاتم الجمال و ضحى هاني بمجموعتين دون رد (21-11، 21-15). بالمقابل، خسرت اللاعبتان تانينة معمري وهالة بوكساني في نهائي الزوجي (سيدات) على يد الثنائي الأوغندي حوسينة كوبوغابي و غلاديس مبابازي (21-23، 14-21), ليكتفيا بالفضية.

ويسمح هذان اللقبان للثلاثي كسيلة معمري وتانينة معمري ومدال صبري يوسف, بالاقتراب أكثر من التأهل الى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، كونهم يتنافسون على حصد أكبر عدد من النقاط لاحتلال الصدارة في القارة الافريقية، في الزوجي (رجال) والزوجي المختلط، قبل نهاية شهر أفريل القادم وهو آخر أجل لضبط قائمة لاعبي البادمينتون المتأهلين الى الأولمبياد.

كما سبق لهذا الثلاثي التتويج بلقب البطولة الافريقية، التي جرت فبراير الفارط بالعاصمة المصرية القاهرة، في الزوجي (ذكور) و الزوجي (مختلط).

وتشارك الجزائر في الموعد الافريقي بأكرا بوفد يضم 299 شخصا منهم 222 رياضيا يمثلون 18 اختصاصا، منها أربعة اختصاصات من أصل ثمانية مؤهلة الى الالعاب الاولمبية 2024 بباريس (كرة الريشة، تنس الطاولة، التنس والترياتلون)، بالإضافة الى 77 مدربا, ورؤساء فرق والأطباء.ويشارك ما لا يقل عن 5000 رياضي من 55 بلدا في موعد آكرا على مدار أسبوعين من التنافس.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P