كرة السلةمختلف الرياضات

كرة السلة ” مولودية الجزائر 126 – 63 شباب بني صاف” شباب بني صاف ينهزم في أول اختبار رسمي

انهزم أمسية يوم الجمعة فريق شباب بني صاف لكرة السلة، الصاعد الجديد للقسم الممتاز و الممثل الوحيد للجهة الغربية في المنافسة، أمام مولودية الجزائر بنتيجة 126 مقابل 63 نقطة، في المباراة التي جرت وقائعها بقاعة حيدرة في إطار الجولة الافتتاحية لبطولة القسم الممتاز للموسم 2022- 2023. جدير بالذكر، أنه تم الاعتماد هذا الموسم على صيغة جديدة للمنافسة بمشاركة 18 ناديا يتنافس على خلافة نادي سطاوالي حامل لقب الموسم الماضي. كان أول اختبار لأشبال المدرب سكاك أمين صعب وقوي أمام فريق مولودية العاصمة حيث سبق لفريق شباب بني صاف وأن خاض برنامجه التحضيري لهذا الموسم والذي انطلق شهر سبتمبر الماضي، رغم الإمكانيات البسيطة وعدم توفير قاعة للتحضير. كان الفريق قد أجرى مباراة تحضيرية أمام فريق درارية وهي المباراة التي احتضنتها قاعة عين الأربعاء والتي فاز بها شباب بني صاف بفارق 12 نقطة. الملاحظ على الفريق أنه ركز هذا الموسم خلال عملية الانتدابات الخاصة بالعناصر الجديدة على عنصر الشباب من 21 سنة الى 25 سنة حيث قام هذا الموسم باستقدام 4 لاعبين جدد اثنان منهما من إتحاد سكيكدة ولاعب من ورقلة والآخر من درارية. فيما يطمح الفريق سواء إدارة الفريق والطاقم الفني أن يلعب الفريق هذا الموسم الأدوار الأولى، حيث أن ذالك لن يتحقق سوى بتضافر جهود الجميع لاسيما من الناحية المادية، بما بأن الفريق لا يزال يشكو من هدا الجانب، بالإضافة إلى عدة نقائص أخرى تتطلب من السلطات المحلية والولائية معالجتها تدعيما للفريق الذي عاد إلى حظيرة القسم الممتاز لكرة السلة بعد 20 سنة من الغياب ممثلا لمدينة بني صاف ولولاية عين تموشنت وللجهة الغربية من الوطن.

الإدارة تنتظر دعم السلطات

 عرف هذا الموسم تأخر انطلاق البطولة نتيجة للصعوبات التي واجهت الأندية من الناحيتين الإدارية والمالية، حيث يتوقع المتتبعون انحسار التنافس على لقب البطولة بين الأندية القوية المتعودة على لعب الأدوار الأولى على غرار حامل اللقب نادي سطاوالي ووداد بوفاريك (الوصيف والمتوج بالكأس)، بالإضافة إلى مولودية الجزائر ونادي جسر قسنطينة وطليعة درارية اكتشاف الموسم الماضي. أما الأندية الأخرى فهي ذات مستوى متقارب وستعمل على تفادي المراتب الأخيرة المؤدية للقسم الأسفل. وبخصوص صيغة منافسة الموسم الجديد فقد تم تقسيم الأندية ال 18 على مجموعتين (أ وب) تخوض المرحلة الأولى ذهابا وإيابا، التي تضم 16 جولة تتأهل على إثرها الأندية الأربعة الأولى عن كل مجموعة لتنشط دورة اللقب (ذهابا وإيابا) في 14 جولة. كما ستحدد المرحلة النهائية (دورة الأبطال) بطل الموسم لعام 2023 والتي تشارك فيها أحسن الأندية الأربعة. فيما وبالنسبة للنزول للقسم الأسفل تضم دورة البقاء الأندية العشرة المتبقية عن المرحلة الأولى والتي تخوض ثلاث دورات لتحديد الأندية الأربعة التي ستنزل للقسم الأسفل.  أما فيما يخص الموسم الجديد فقد اعتمدت الاتحادية الجزائرية للعبة قرار عدم الاعتماد على اللاعبين الأجانب في البطولات الوطنية (القسم الممتاز لدى الرجال) والبطولة الوطنية لدى الرجال والسيدات. للتذكير، توج نادي سطاوالي بلقب البطولة الوطنية للموسم الثاني في تاريخه بعد فوزه بدورة الأبطال مسجلا ثلاثة انتصارات أمام كل من نادي جسر قسنطينة (58-42)، مولودية الجزائر (81-74) ووداد بوفاريك (64-59).

تركيبة مجموعتي القسم الممتاز:

المجموعة الأولى: نادي سطاوالي، مولودية الجزائر، شباب بني صاف، اتحاد البليدة، نادي ورقلة، طليعة درارية، اتحاد الجزائر، شباب الدار البيضاء وأولمبي مليانة.

المجموعة الثانية: وداد بوفاريك، نادي جسر قسنطينة، رائد قسنطينة، نصر حسين داي، اتحاد سطيف، نادي الرويبة، أولمبي برج بوعريرج، أمل سكيكدة وربيع العلمة.

تغطية: بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P