الأقسام السفلىحوارات

لاعب إتحاد الكرمة فيصل صحراوي : ” نقص الخبرة أثر علينا هذا الموسم و لن نرضى حتى نعيد الفريق إلى القسم الثاني  “

نستقبل في هذا العدد لاعب إتحاد الكرمة و حارس عرينه فيصل صحراوي صاحب 29 سنة ، لعب لعدة أندية بارزة على غرار شباب عين تموشنت،  و جمعية وهران ، خاض تجربة لم تكن بالناجحة هذا الموسم مع الكرمة الذي سقط إلى القسم الثالث هواة ، حيث كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذا اللاعب الطموح حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم.

كيف حالك؟

” بسم الله السلام عليكم ،الحمد لله بخير”.

من هو اللاعب عصام حداد ؟

” إسمي فيصل صحراوي 29 سنة من مدينة وهران  ، لعبت هذا الموسم لفريق إتحاد الكرمة في القسم الثاني هواة . ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع كرة القدم كانت كأي لاعب كرة قدم،  بدأت أمارس هذه الرياضة مع أصدقاء الحي في الشارع ، تدرجت في الفئات الشبانية لفريق جمعية وهران ، و خضت تجربة في شباب عين تموشنت، و هذا الموسم لعبت مع إتحاد الكرمة . ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” إتجهت إلى كرة القدم لأنني وجدت فيها راحتي ، و دائما ما كنت سعيدا لأنني لاعب كرة قدم ، تلقيت التشجيع و التحفيز من طرف الوالد و الأصدقاء  و الحمد الله التجربة كانت ناجحة نوعا ما و لم  أخيب ظن من وضع في الثقة .  ”

من هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

”  لعبت الموسم المنقضي مع إتحاد الكرمة في القسم الثاني هواة جهة غرب ، للأسف سقط الفريق ، و لحد الساعة لم تتضح الرؤية حول مستقبلي بعد. ”

ما هي الفرق التي لعبت لها ؟

” البداية كانت مع فريق القلب جمعية وهران أين تدرجت في فئاته الشبانية حتى صنف الأكابر  و لعبت أيضا في شباب عين تموشنت و إتحاد الكرمة . ”

كيف كانت البطولة هذا الموسم ؟

” البطولة هذا الموسم كانت استثنائية و قصيرة جدا ، كما أن  المستوى كان متقارب جدا ، الإختلاف لم يكن في نوعية اللاعبين بل كان في الجانب المادي  ، صحيح أننا سقطنا إلا أن هذا لا يعكس أي ضعف ، لأن السبب في هذا هو نقص الخبرة لأغلب اللاعبين الشباب ، الإدارة مشكورة  كونها وفرت لنا كل المتطلبات و لكن للأسف  ، و الحمد الله قدر الله ما شاء فعل . ”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” بما أنني كنت من اللاعبين الذين سقط الفريق في فترة لعبهم ،  هدفي أن أكون سببا في إعادة الفريق و صعوده إن سمحت الفرصة مرة أخرى إن شاء الله  ، و كما سبق  أن قلت لك لم تتضح الرؤية بعد حول مستقبلي “.

ما هي العراقيل التي واجهك في مسيرتك الرياضية ؟

” في مسيرتي الكروية تعرضت لكثير من التهميش من طرف بعض المدربين ، الذين لم يعطوا لي الفرصة خاصة في القسم الثاني ، و الحمد الله بسبب العمل و الإصرار أصبحت إمكانياتي هي التي تفرضني على أي مدرب . ”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟وما هي أسوء مباراة ؟

”  أجمل مباراة في مسيرتي الكروية كانت سنة 2012 مع فريقي مولودية باتنة،  عندما كان لنا لقاء ودي ، في تلك المقابلة لعبت بشكل رائع جدا و ساهمت في فوز فريقي ، أما أسوء مباراة كانت مقابلة السقوط الرسمي “.

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم  السباحة و رياضة كمال الأجسام “.

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

”  قدوتي في عالم كرة القدم هو الحارس تيبو كورتوا و اللاعب الذي أرتاح باللعب بجانبه هو زميلي في الفريق عبد الحق بوفايدة.  ”

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” اتمنى حمل ألوان نادي مولودية وهران ، فريق القلب .  ”

النادي المفضل لك؟

” ريال مدريد الإسباني “.

المنتخب المفضل لك؟

” بدون نقاش المنتخب الوطني الجزائري “.

كيف ترى مستوى  البطولة الوطنية ؟

”  مستوى البطولة الوطنية في تطور مستمر و المنتخب المحلي خير دليل ، كما أن وصول شبيبة القبائل لنهائي كأس الكاف شيء هام كذلك  ، إن شاء الله نصل إلى الإحتراف  و تفتح أبواب النجاح للمواهب الشابة و خاصة المهمشة “.

هل لديك كلمة لطرف أو شخص معين ؟

” نعم لدي كلمة أقولها لجمهور فريقي إتحاد الكرمة  ، أعدكم إن شاء الله أننا سنعود أقوى و نعيد الفريق إلى مكانته الحقيقية ، كما أشكر الإدارة على توفيرها لما كل متطلبات العمل  “.

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار؟

”  في الأخير أتأسف لسقوط للنادي هذا الموسم ، لقد كانت تجربة مفيدة لنا و سنستفيد منها لخدمة الفريق مستقبلا  ،كما أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الإستضافة القيمة ، و تحية خاصة لقرائها الأعزاء  “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P