حوارات

لاعب شباب بلونتار عابد بومدين ياسين : ” أطمح للعب في المحترف الأول و التهميش كان ضد نجاحي دائما   “

نستقبل في هذا العدد لاعبا شابا طموحا من مدينة وهران و حارس مرمى فريق شباب بلونتار ، عابد بومدين ياسين صاحب 22 سنة ،  لديه كافة المؤهلات للعب في المستوى العالي ، تدرج في كل أصناف فريق شباب بلونتار لمدة تسعة سنوات،  تعرض لكثير من التهميش كان ضد نجاحه و بروزه،  كما كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذا اللاعب الطموح حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم.

كيف حالك؟

” بسم الله سلام عليكم ،الحمد لله بخير”.

من هو اللاعب عابد بومدين ياسين ؟

” إسمي عابد بومدين ياسين  من مواليد 7 جوان 1999 ، لاعب كرة قدم مع فريق  شباب بلونتار  ألعب في منصب حارس مرمى .”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي كانت من الصغر حيث أن الكرة هي  إدمان بالنسبة لي ، فحبها  جعلني أمارسها كأنها حياتي و حياتي بلا كرة صراحة ليس لها معنى ، بدايتي كانت  مع فريق  شباب بلونتار حيث تدرجت في كافة الفئات العمرية للفريق لمدة تسعة سنوات ، كنت دائما على وشك التوقيع لفرق محترمة لكن  كل مرة كانت تكون هناك عراقيل تحول ضد ذلك .  ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” كرة القدم هي حب من الصغر وجدت فيها راحتي و أصبحت متنفسي الوحيد بالمعني الصريح تحولت إلى أكسجين أتنفسه  ، تلقيت الكثير من   طرف عائلتي و أصدقائي ، و إذا سألت علي سيقولون لك ذلك الإنسان لديه  في هذه  الدنيا كرة القدم فقط.   ”

من هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

” حاليا أنا متوقف بسبب جائحة كورونا التي أضرت  بالعالم  و أوقفت نشاطات كرة القدم في الأقسام السفلى ، قبل ذلك كنت مع شباب بلونتار،  أين حملت ألوان هذا النادي لمدة تسعة سنوات .”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحاتي اللعب في فريق من المحترف الأول ، أعرف صعوبة هذا لكن مع العمل و الإرادة سأصل إلى حلمي  إن شاء الله .  ”

ما هي العراقيل التي واجهك في مسيرتك الرياضية ؟

” في مسيرتي الكروية تعرضت لكثير من التهميش من طرف مدربين و بعض رؤساء أندية ،أين كنت دائما على وشك التوقيع لفريق محترم لكن دائما كانت تأتي عراقيل تحول ضد ذلك ،و الحمد الله على الصحة فقط كل شيء يتعوض ،و لن أتوقف عند هذا الأمر . ”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟وما هي أسوء مباراة ؟

” أجمل مباراة لعبتها ضد واد تليلات  في كأس وهران سنة 2017  ،كانت مقابلة مميزة لي بعدما ساهمت في فوز فريقي بعد الحفاظ على نظافة شباكي،  و أسوء مقابلة كانت أيضا في كأس الولاية ضد كوكب وهران أين تعرضت للتهميش في تلك المباراة ،و لم يشركني المدرب ، على الرغم من أنني كنت في أحسن أحوالي” .

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي السباحة و رياضة كمال الأجسام . ”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

”  قدوتي في الملعب هو الحارس الدنماركي لنادي   ليستر سيتي بيتر شمايكل ، أما اللاعب الذي أرتاح باللعب إلى جانبه هو بن داود أمين “.

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” أتمنى حمل ألوان نادي شبيبة القبائل  ، و حلمي اللعب في هذا النادي العريق.  ”

النادي المفضل لك؟

” ريال مدريد”.

المنتخب المفضل لك؟

” بدون نقاش المنتخب الوطني الجزائري .”

كيف ترى مستوى  البطولة الوطنية ؟

”  مستوى البطولة الوطنية في تحسن مستمر و المنتخب المحلي خير دليل ، كما أن وصول شبيبة القبائل لنهائي كأس الكاف أيضا  دليل ، في الجزائر المشكلة ليست في اللاعبين ، بل في المسيرين ، و إن شاء الله  نحقق الإحتراف،  و تفتح أبواب النجاح للمواهب الشابة . ”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار ؟

” أشكر كل من وقف معي من قريب أو من بعيد بداية بالوالدين أغلى ما عندي، أصدقائي و خاصة المدربين الذي مررت عليهم على غرار عفيف عمارة و بلجيلالي أحمد  ، كما أشكر جريدة بولا على هذه الإستضافة القيمة و  مساعدتها  للمواهب الضائعة من أجل البروز “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P