حوارات

لاعب نصر السانية عباس عبد النور: “ننتظر ترسيم الصعود لكن قرار استئناف البطولة بيد السلطات”

يرى لاعب نصر السانية عبد النور عباس أن استئناف البطولة لا يجب أن يكون على حساب سلامة الأشخاص و صحتهم التي تبقى أهم و أولى من كرة القدم  رغم ذلك كشف عن رغبته الشديدة في العودة إلى المنافسة ، مؤكدا محافظته على التدريبات الفردية إلا أنه اعترف أنه دخل في الروتين و صارت مملة بمفرده ، مفيدا أنه لا مجال للمقارنة بينها و بين التدريبات الفردية ، كما أشاد عبد النور  بالدور المهم  الذي يلعبه  رئيس الفريق ناصر يحياوي  ، بهدف المحافظة على روح المجموعة و ذلك بتواصله يوميا مع اللاعبين بغرض الاستفسار عنهم و تشجيعهم ماديا و معنويا ، عائدا لتجربته مع فريق فتح بن عبد المالك رمضان ، ليواصل خريج غالية عين تادلس حديثه فيما يخص أهدافه المستقبلية والمتمثلة في اللعب في أعلى مستوى في أقسام النخبة و لما لا الظفر بعقد احترافي ، كل هذا يأتي في أسطر هذا الحوار.

هل لك أن تقدم نفسك للقراء الأكارم؟

“عباس عبد النور 25 سنة أنشط كمتوسط ميدان دفاعي خريج مدرسة غالية عين تادلس بعدها التحقت بنادي فتح بن عبد المالك رمضان أين كان لي شرف الصعود معه الموسم الماضي من الجهوي الأول إلى مابين الرابطات وحاليا أنشط مع نصر السانيا”.

كيف تجري التدريبات الفردية وهل تزال مواظبا عليها؟

“طبعا فشخصيا لا أتوقف عن التدريبات حتى في فترات الراحة التي تأتي بعد نهاية الموسم بغية الحفاظ على لياقتي البدنية وأسعى أن أكون دوما جاهزا،وحتى أكون صريحا معك التدريبات حاليا صارت مملة نوعاما ربما بسبب الحجر كما أنني اشتقت للتدريبات الجماعية رفقة الزملاء”.

كلاعبين هل تتواصلون فيما بينكم أو أن ذلك انقطع بانقطاع المنافسة؟

نصر السانية
لاعبو نصر السانية

“نتحدث يوميا تقريبا لأنه بوجود الأنترنيت وتطور التكنولوجيا التواصل عن بعد صار سهلا حيث أن العالم أصبح مثل القرية الصغيرة”.

كيف تقيم مشوارك مع نصر السانيا هذا الموسم؟

“الحمد لله أنا جد راض عن مردودي هذا الموسم رفقة النصر بالرغم من أنني جديد في الفريق إلا أنني تمكنت من الظفر بمكانة أساسية حيث شاركت في كل اللقاءات كما ساهمت في بعض الأهداف وذلك بتقديمي خمسة تمريرات حاسمة”.

لماذا غيرت الأجواء من فتح بن عبد المالك رمضان نحو النصر؟

“مباشرة بعد نهاية الموسم الفارط وصلني عرضان جادان الأول من واد سوف والثاني من نصر السانية، فضلت هذا الأخير لأنه من الجانب الرياضي سأنشط في مستوى أكبر مما كنت فيه مثلما يعلم الجميع نادي ويليس تم الإعلان عن صعوده متأخرا نوعا ما كما أن الرئيس يحياوي عرف كيف يقنعني وكان حريصا على أن أكون ضمن تعداده”.

كيف هو التعامل مع رئيس نصر السانية ناصر يحياوي، خاصة مع انتشار كورونا وتداعيات الحجر الصحي؟

“الرئيس يلعب دورا مهما في المحافظة على روح المجموعة التي تعتبر نقطة قوة الفريق هذا الموسم،فمنذ توقف المنافسة لم يتوقف عن الإتصال بنا والإستفسار عن أحوالنا بالإضافة إلى تشجيعنا معنويا وأحيانا ماديا بالرغم من قلة الإمكانيات، وهو أمر جيد بالنسبة لرئيس فريق ينشط في الأقسام السفلى”.

هذا لا يخفي أنكم عشتم مشاكل بسبب المستحقات وكاد الأمر أن يصل للإضراب، ما قولك؟

“للتوضيح فقط من ناحية الأجور، الرئيس كان واضحا منذ البداية حيث طلب منا الانتظار إلى غاية دخول إعانة البلدية لخزائن النادي إلا أن هذا الإجراء تأخر بسبب مشاكل إدارية،أما بخصوص منح الفوز فكنا نتحصل عليها في وقتها أما عن الإضراب فكانت الوسيلة الوحيدة للاحتجاج لكن ذلك لم يؤثر على نتائج الفريق والرئيس يحياوي عرف كيف يقنعنا بالعودة كما أنه رجل ثقة ونتعامل معه على هذا المبدأ”.

نصر السانية
نصر السانية

الصعود بات قريبا منكم وعليه إلغاء الموسم ليس في صالحكم؟

“فعلا فحبذا لو تستأنف البطولة حتى لا يضيع ما حققناه طيلة الموسم لكن القرار يبقى بيد السلطات العليا للبلاد كون صحة الإنسان وسلامته أهم من لعبة كرة القدم”.

ما هي أهدافك المستقبلية؟

“الظفر بعقد مع إحدى الأندية الناشطة في الرابطتين الأولى أو الثانية لكن ذلك لن يأتي إلا بالعمل والاجتهاد”.

بماذا تود أن تختم هذا الحوار؟

“من منبر جريدة بولا، ندعو كل المواطنين عبر كافة القطر الوطني، بالتحلي بروح المسؤولية حتى نتخطى هذه الجائحة وفترات الحجر الصحي التي طالت كثيرا، كما أدعو إلى مواصلة حملات التضامن مع أفراد المجتمع الواحد، خاصة العائلات الفقيرة وأصحاب المهن الحرة الذين يعانون في صمت، أما الرياضيين كلاعبين نحن مستعدون لأي قرار يتخذ شريطة أن يكون في مصلحة الجميع ويحفظ الإجراءات الوقائية”.

حاوره: بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P