حوارات

لزعر منصف (إتحاد سبدو): “عشنا موسما صعبا وهدفي المساهمة في صعود الإتحاد”

تحدث لاعب وسط ميدان فريق إتحاد سبدو الناشط ببطولة الجهوي الثاني، لزعر منصف في هذا الحوار عن طموحه في تقمص ألوان أكبر الأندية الكروية، كما كشف صاحب الـ24 ربيعا عن صعوبة الموسم الذي عاشوه، مؤكدا أن هدفهم تحقيق الصعود في الموسم المقبل وهو الأمر الذي جعله يقرر البقاء مع الإتحاد رغم بعض العروض التي وصلته. عن فترة توقف البطولة كشف خريج فريق سبدو أنه لم يتوقف عن العمل طيلة هذه الأشهر أين اتبع برنامجا فرديا، إضافة إلى مشاركته في عدة دورات جوارية كروية.

في البداية هل يمكن أن تعرف بنفسك لقراء الجريدة؟

“بالطبع، معكم لزعر منصف المنحدر من دائرة سبدو ولاية تلمسان، أبلغ من العمر 24 ربيعا، لاعب كرة قدم في صفوف فريق إتحاد سبدو الناشط ببطولة الجهوي الثاني رابطة وهران، لاعب وسط ميدان هجومي كما أنني أشغل أيضا منصب مهاجم”.

ماذا عن مستواك الدراسي أو حياتك المهنية؟

“أنا حاصل على شهادة تقني عون تجاري حيث خضت تربصا بمركز اتصالات الجزائر بسبدو وككل الشباب أسعى لنيل منصب عمل ألج به عالم الشغل”.

نعود إلى قصتك مع كرة القدم، أين كانت بدايتك؟

“ككل اللاعبين على مستوى التراب الوطني فالبداية كانت بالحي الذي أقطن به، فقد بدأت مداعبة كرة القدم رفقة أقراني بالحي الذي يتنفس سكانه كرة القدم، بعدها كانت لي الفرصة في الالتحاق بصفوف فريق وفاق سبدو أين نجحت في الانضمام إلى صفوف الأصاغر ،وهناك تنبأ الجميع لي بمستقبل زاهر حيث كنت في بعض الأحيان أرقى إلى الفئات العليا بالنظر إلى إمكانياتي الفنية والبدنية، أين تدرجت في صفوف الوفاق إلى غاية صنف الأكابر حيث لعب لثلاثة مواسم لأنتقل في الموسم ما قبل الماضي للفريق الثاني في المدينة إتحاد سبدو، لأتقمص ألوان الأكابر حيث حققته مع الصعود ثم البقاء في الموسم الذي بعده”.

على ذكرك المؤهلات البدنية والفنية التي تمتلكها، لماذا لم تقم بإجراء التجارب في مستويات أعلى؟

“في الحقيقة لقد التحقت بفريق إتحاد سبدو على نية تطوير إمكانياتي أكثر والاحتكاك باللاعبين لنيل الخبرة الكافية، مع العلم أنه قد كانت لي بعض الاتصالات غير رسمية مع أحد الفرق الناشطة في مختلف البطولات، حيث اقترح علي المشاركة في التجارب، وذلك بعد أن تمت مشاهدتي وأنا ألعب من طرف بعض الأطراف”.

هل توقفت عن التدريبات خلال هذه الفترة؟

“لا بالرغم من توقف المنافسة إلا أنني لم أتوقف عن العمل، فأنا في بدايتي مشوراي ويجب علي بذل مجهودات إضافية وعدم الاستلام، حيث كنت أتابع برنامج تدريبات فردي زيادة على أني شاركت في الدورات الكروية التي تقام هنا بسبدو، فلقد لعبنا أكثر من دورة جوارية، زيادة على المباريات الودية وهو ما يعني أني لم أتوقف نهائيا عن العمل.”

إذن أنت جاهز للموسم القادم؟

“إن شاء الله، فأنا أطمح لتحقيق الصعود مرة أخرى مع الاتحاد وذلك بعد الموسم الصعب الذي عشناه حيث استطعنا أن نحقق البقاء بعد عناء طويل. كما أني أعلم جيدا أن الوصول إلى أعلى المستويات يتطلب العمل وعدم التراخي، الحمد لله هناك أناس دائما يقومون بتشجيعي ونصحي وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم”.

وماذا عن هدفكم هذا الموسم؟

“أظن أن أي لاعب يرغب في تحقيق البطولات، أنا أتمنى أن أساهم في تتويج الإتحاد وصعوده للقسم الأعلى ولما لا الوصول إلى أقسام عليا لأن مدينة سبدو تستحق فريقا يلعب في أعلى المستويات، فهي خزان من المواهب زيادة على أن جمهورها يتنفس كرة القدم.”

ما هي طموحاتك؟

“ككل لاعب كرة قدم فأنا أسعى للوصول إلى أعلى المستويات والبداية ستكون من اللعب في الرابطة الثانية أو الأولى، فالحمد لله الجميع أثنى على إمكانياتي، لكن ما يجب علي إلا أن أعمل لأبلغ هدفي، صحيح أن الوصول إلى القمة يتطلب تضحيات، خاصة في بطولاتنا لكن بالعمل واتباع النصائح سأصل بإذن الله، أنا الآن أركز على تكثيف جهودي حتى أطور مستواي أكثر فأكثر، فبالعمل لا شيء مستحيل”.

من هو لاعبك المفضل؟

“في الحقيقة فاللاعب المفضل بالنسبة لي على المستوى الأوروبي اللاعب ايدن هازارد أنه يملك إمكانيات كبيرة فأنا أعتبره لاعبي المفضل. أما بالنسبة للاعبي الجزائري المفضل هو رياض محرز فأنا أحب طريقة لعبه فوق أرضية الميدان زيادة على أنه ابن ولاية تلمسان”.

فريقك المفضل؟

“أفضل فريق بالنسبة لي على المستوى الأوروبي هو نادي برشلونة الإسباني، فأنا مناصر وفي للبرصا وأعتبره أحسن فريق في العالم دون منازع.”

هل تابعت مشوار منتخب أقل من 20 سنة بطولة كأس العرب؟

“بالطبع، المنتخب الوطني يقدم مشوارا محترما يجعلنا نفتخر به، فلقد شاهدنا لاعبين في المستوى حيث نتفاءل بمستقبله خاصة في ظل وجود اهتمام بالعناصر الشابة، فهناك لاعبين كثر لهم طاقات كبيرة وما يحتاجون إلا لصقل مواهبهم والاهتمام بهم”.

ماذا تريد أن تضيف في الأخير؟

“أتوجه بالشكر لجريدتكم على فتحها المجال أمامي واستضافتي في هذا الحوار. كما أتمنى أن يكون فأل خير علي للذهاب بعيدا في مشواري الكروي والذي أسعى من خلاله لبلوغ أعلى المستويات، وأنا أعلم جيدا أن ذلك لن يكون إلا بالعمل وبذل مجهودات إضافية وتضحيات كبيرة”.

حاوره: ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P