نجوم الجزائر

حسب صحيفة ذا الصن  … مانشستر سيتي لا ينوي تقديم عرض جديد لمحرز

يبدو أن إدارة مانشستر سيتي في طريقها لتوجيه صدمة للجزائري رياض محرز، نجم الفريق المتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرا. وقاد محرز مان سيتي للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً 24 هدفاً في كافة البطولات كأفضل هدافي السماوي هذا الموسم. وأوضحت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تقرير لها أن إدارة مان سيتي من غير المرجح أن تقدم عرضاً جديداً لمحرز، البالغ من العمر 31 عاماً من أجل تجديد عقده. ويرتبط محرز بعقد مع الفريق حتى صيف 2023، وهو نفس الأمر بالنسبة لرحيم سترلينغ وجابريل خيسوس. وأشار التقرير إلى رغبة باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع محرز، ولن يعارض سيتي رحيل محرز هذا الصيف، إذا قدم باريس العرض المناسب. ويبحث باريس عن بديل، بعد رحيل الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، وتحدثت تقارير أخرى عن نية الإدارة الفرنسية الاستغناء عن البرازيلي نيمار دا سيلفا، لتعويض مبلغ التجديد الذي دفعه النادي لكيليان مبابي. وفي حالة رحيل نيمار بعد دي ماريا سيكون العاصمي الفرنسي بحاجة للاعب في نفس مركزهما ولن يجدوا أفضل من محرز. يذكر أن محرز حقق مع مانشستر سيتي منذ قدومه من ليستر سيتي في 2018، 8 ألقاب محلية، مسجلاً 63 هدفاً وصانعاً 46، في 189 مباراة.

غوارديولا أكد علاقته الجيدة مع محرز

أكد بيب غوارديولا، مدرب مانشسر سيتي، على علاقته المميزة، مع الدولي الجزائري، رياض محرز، بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وكانت العديد من المصادر الإنجليزية والجزائرية، أكدت في وقت مضى بأن الأمور لا تسير على ما يرام، بين قائد منتخب الجزائر و”الفيلسوف”، خاصة في الفترة التي كان فيها رياض مُلازما لمقاعد البدلاء منذ أسابيع مضت. وظهر غوارديولا ورياض، في فيديو، وهما يتبادلان عناقا حارا داخل غرف الملابس، بعد تتويج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وشارك محرز أساسيا، أمام أستون فيلا، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، التي حسم فيها السيتي اللقب في الدقائق الأخيرة، بعد ريمونتادا تاريخية، حيث حول تأخره بهدفين لفوز بنتيجة 3-2.يُذكر بأن رياض محرز، وقبل “العناق”، كان قد ألمح في تصريحات لقناة “كنال+” الفرنسية، عن نيته بالاستمرار مع مانشستر سيتي الموسم القادم. ولا يزال محرز مرتبطا بعقد مع “الستيزنس” حتى صيف 2023، ويطمح بالحصول على عقد جديد على المدى المتوسط، وهي الرغبة التي لم تُلبها له الإدارة إلى الآن.وكان محرز عاش من ناحية الإحصائيات أفضل موسم له مع مانشستر سيتي، بتسجيله لـ24 هدفا ومساهمته في 8.

أصبح أكثر العرب تتويجاً

عاد الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الانفراد بصدارة اللاعبين العرب الأكثر تتويجا بالألقاب في أوروبا، بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، أول أمس، للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، ليتقدم على النجم المصري محمد صلاح. وتوّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الصعب والمثير على أستون فيلا بثلاثة أهداف لهدفين (3ـ2)، وكان “السكاي بلوز” متأخرين في النتيجة بهدفين دون رد، قبل أن يسجلوا ريمونتادا تاريخية بتسجيل ثلاثية، سجل الألماني إلكاي غوندوغان ثنائية منها، في حين سجل الإسباني رودري هدفا واحدا، وفضّ رياض محرز الشراكة في ترتيب أكثر اللاعبين العرب تتويجا في القارة العجوز بإحرازه للقبه التاسع في المجموع، في حين توقفت حصيلة محمد صلاح، الذي خسر لقب الدوري الانجليزي الممتاز مع ليفربول عند حدود الثمانية ألقاب. وتحصل رياض محرز على 9 ألقاب في أوروبا وكانت كلها في إنجلترا، حيث فاز بالدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي مرة واحدة، وثلاث مرات مع مانشستر سيتي، وكأس الرابطة الانجليزية 3 مرات، وكأس الاتحاد الانجليزي مرة واحدة، ولقب واحد في كأس الدرع الخيرية، في حين تحصل محمد صلاح من جهته على لقب الدوري السويسري مرتين مع بازل، كما توّج مع ليفربول بلقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة الإنجليزية وأخيرا كأس الاتحاد الانجليزي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P