الأولىنجوم الجزائر

محرز أكثر اللاعبين العرب حسما في أوروبا خلال 2023

تصدر الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة اللاعبين العرب “الأكثر حسما” في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في عام 2023. وخاض النجم الجزائري الملقب بـ”حروز” 32 مباراة في مختلف المسابقات مع “السيتي” خلال الموسم الحالي، أسهم خلالها في 18 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وحل نجم “الخضر” في المركز السادس في ترتيب اللاعبين “الأكثر حسما” في أقوى 5 دوريات في “القارة العجوز” (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا) في عام 2023.ومنذ بداية العام الجديد، شارك رياض محرز في 12 مباراة مع “السيتيزنز” سجل خلالها 7 أهداف وأهدى 4 تمريرات حاسمة. وحقق اللاعب الجزائري معدل 0.92 مساهمة تهديفية في المباراة الوحيدة متقدما على “الفرعون المصري” محمد صلاح الذي بلغت مساهماته التهديفية مع نادي ليفربول معدل 0.85 في المباراة الواحدة. وتجدر الإشارة إلى كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان تصدر ترتيب “الأكثر حسما” في العالم بمعدل 1.44 مساهمة تهديفية في المباراة، متقدما تباعا على الفرنسي – التونسي وسام بن يدر نجم موناكو، والفرنسي – الجزائري كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وشهد أداء نجم “محاربي الصحراء” نقلة نوعية خلال الأشهر الأخيرة، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين. وكان اللاعب الأسبق لليستر سيتي لإنجليزي عاش فترة صعبة في بداية الموسم، وهو ما جعله يخرج من حسابات مدربه الإسباني بيب جوارديولا. واستفاد الأخير من عطلة المونديال من أجل القيام بتحضيرات بدنية قوية تحت إشراف مدربي الأحمال لمانشستر سيتي ساعدته على استعادة أفضل مستوياته الفنية. كما قام بشغل ذهني كبير مكنه من التخلص من حالة عدم التركيز التي أثرت بشكل سلبي على مردوده طوال العام الماضي، جراء انشغاله المبالغ فيه بحياته الخاصة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P