الأولىنجوم الجزائر

وفقاً لإحصائيات سكاي سبورت… محرز أكثر لاعب أضاع ركلات الجزاء في البريمرليغ منذ 2015 

كان يمكن للدولي الجزائري رياض محرز، أن يتحول إلى بطل في أنظار فريقه مانشستر سيتي وجماهيره، لو وفق في تسجيل ركلة جزاء حصل عليها فريقه في الوقت القاتل من المباراة التي تعادل فيها أمام مضيفه وست هام يونايتد 2-2 ضمن المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. حصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء، بعد خطأ ارتكبه كريغ دوسون ضد غابرييل جيسوس، وتقدم النجم الجزائري بثقة للتسديد على أمل التسجيل وإطلاق العنان لفرحة جماهير “السيتزنس” بالتتويج باللقب الثامن في تاريخ النادي، لكن الحظ وفطنة الحارس أوكاش فابيانسكي وقفا سدا منيعا أمام تسديدة محرز في الدقيقة 86، وأجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة من “البريميرليغ”.وبإضاعته لركلة جزاء أمام وست هام، أضاف الدولي الجزائري سطرا جديدا لقصته مع إضاعة ركلات الجزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهناك أرقام وإحصاءات تشير إلى أن محرز هو أكثر لاعب أهدر ضربات جزاء في البريميرليغ منذ موسم 2015-2016 بمجموع (6 ركلات جزاء)، وفق ما ذكرته قناة سكاي سبورت. كما أن الدولي الجزائري أضاع ركلة الجزاء الثامنة له في مسيرته الكروية والأولى له في الدوري الممتاز منذ أكتوبر موسم 2018-2019، وكانت أمام ليفربول في المرحلة الثامنة، ومن الصدف أن وقت ركلة الجزاء الضائعة كان في الدقيقة 86 من عمر المباراة. وسيكون السيتي أمام حتمية الفوز يوم الأحد 22 ماي أمام أستون فيلا في الجولة الـ 38 والأخيرة، من أجل الظفر باللقب الثامن في تاريخه بغض النظر عن نتائج ملاحقه المباشر ليفربول الذي سيخوض مباراتين، الأولى أمام مضيفه ساوثهامبتون في يوم الثلاثاء 17 ماي والثانية ضد وولفرهامبتون يوم الأحد المقبل.

كان ثالث أفضل لاعب في السيتي خلال مباراة وستهام 

وشارك محرز أساسيا في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وهي المرة الـ13 التي يلعب فيها قائد منتخب الجزائر منذ بداية المباراة، من ضمن 26 مواجهة شارك فيها بالعموم في موسم البريميرليغ. وقدم أداء طيبا خلال المباراة وكان أحد أبرز لاعبي فريق مان سيتي، إلى حين إهدار ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة، إذ انخفض تقييمه من 7.2 إلى 6.9/10 بحسب موقع sofascore المتخصص بالإحصائيات. وبخلاف إهدار ركلة الجزاء، قدم محرز أداء طيبا في المباراة، خصوصا وأنه تسبب بهدف التعادل لفريقه، عندما أرسل ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة، ليرتبك معها مدافع وست هام فلاديمير كوفال، الذي هز شباك فريقه نيابة عن هجوم السيتي. وبالتفاصيل الرقمية، فقد كان محرز ثالث أفضل لاعبي مان سيتي في المباراة، حيث سدد 3 مرات ارتدت من أقدام الدفاع، قبل أن تهدد الحارس.. كما لمس الكرة 69 مرة، وقام بتمرير 39 كرة من أصل 45 وبنسبة نجاح بلغت 87%.. وكسب محرز مواجهتين فرديتين مع الدفاع المنافس، كما قام الجناح الأيمن بعكس 13 كرة داخل المنطقة.

وتعرض لإنتقادات لاذعة من طرف جماهير ناديه

هذا وقد تعرض الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي لانتقادات حادة عقب إهداره ركلة جزاء حاسمة في تعادل فريقه مع وست هام يونايتد مساء الأحد. محرز كانت أمامه فرصة حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة كبيرة للسيتي هذا الموسم، وذلك خلال مواجهة وست هام في الجولة رقم 37 من المسابقة. وأهدر محرز ركلة جزاء، لتنتهي مواجهة الفريقين بالتعادل 2-2، ويتعرض النجم الجزائري لانتقادات قوية من بعض جماهير مان سيتي. وانتقد جمهور مان سيتي تصدي محرز لركلة الجزاء من الأساس، مؤكدين أن كيفن دي بروين كان يجب أن يسدد الكرة بدلاً منه. وكتب أحد عشاق مان سيتي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا لن أفهم مطلقاً، لماذا لم يسدد دي بروين ركلة الجزاء؟، كان يجب أن يتصدى هو للكرة”.وفي الإطار نفسه، كتب مشجع آخر: “لماذا سدد محرز ركلة الجزاء في الوقت الذي يتواجد فيه دي بروين على أرض الملعب؟”. وتواصلت الانتقادات للدولي الجزائري، فكتب أحد مشجعي النادي منتقداً إشراك محرز: “الفريق كان يبدو جيداً بدون رياض محرز وجاك جريليش”.وكتب مشجع: “هل محرز موجود على أرض الملعب من الأساس؟”، بينما قال آخر بنبرة سخرية ونقد: “احتجت نصف ساعة ثم ذهبت لموقع ” livescore” للتأكد من تواجد محرز على أرض الملعب”. من جانبه، تحدث ميكا ريتشاردز أسطورة دفاع مانشستر سيتي لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، قائلا :”لقد كنت أنتظر أن يقوم كيفن دي بروين، بتنفيذ الركلة، لا رياض محرز، لقد كان هذا الخيار الأنسب حسب وجهة نظري”. وواصل في سياق مُتصل: “دي بروين كان يتواجد في قمة ثقته، بعد الرباعية التي سجلها خلال الجولة الماضية أمام ولفرهامبتون، كما أن رياض محرز سبق له وأن أضاع ركلات جزاء في المواعيد الكبيرة”. وأتم: “إضافة الى كل هذا، لا يجب أن ننسى نقطة هامة، ألا وهو الحارس فابيانسكي علينا أن نعطيه حقه، لأنه تصدى لتسديدة رياض بشكل رائع، ولم يترك له أي فُرصة”.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P