الأولىنجوم الجزائر

محرز بين تقبّل دور البديل أو الرحيل عن السيتي

يوجد الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في وضعية لا يُحسد عليها في الآونة الأخيرة بسبب المستوى المتذبذب الذي يقدمه. وظهر الجناح الجزائري الطائر بمستويات غير مقنعة خلال مباريات مانشستر سيتي الأخيرة، وهو ما جعله يخرج من حسابات الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق الذي بات لا يعتمد عليه بصفة منتظمة في تشكيلته الأساسية، وظهر هذا الأمر جليا خلال المُباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي أمام نيوكاسل والتي رفض فيها المدرب الدفع برياض محرز رغم أن النتيجة كانت مُريحة، ورغم امتلاكه الحق في إجراء تبديلات جديدة، وهو ما يجعل مُحارب الصحراء، أمام 3 خيارات،  سيكون رياض محرز مُطالبا بتقبل دوره كلاعب بديل، وهو أمر قد يخرجه من دائرة الضغط الدائم الذي يعيشه خلال الأشهر الماضية ويؤثر عليه سلبا، لدرجة قد تحدث له مشاكل مع مدربه وزملائه، وتُغير من طريقة لعبه، مثلما حدث منذ أسابيع. وكان الإعلام البريطاني كشف مؤخرا أن البلجيكي كيفن دي بروين والأرجنتيني سيرخيو أجويرو نجمي مانشستر سيتي أظهرا امتعاضهما من سعي النجم الجزائري للبروز من خلال احتفاظه الزائد عن اللزوم بالكرة، واستهدافه للفت الأنظار، وهو ما يضر بالفريق. في حالة ما لم يكن قائد المنتخب الجزائري مُستعدا لتقبل وضعيته كبديل مع مانشستر سيتي، فإنه سيكون مُطالبا بالتضحية بجزء من راتبه السنوي الضخم (10 ملايين يورو) حتى سنة 2023، والانتقال لفريق جديد يضمن له اللعب بشكل أكثر انتظاما. ويعد هذا الخيار هو الأقرب لأرض الواقع بالنسبة له في الفترة الحالية، خاصة أنه سينال اهتمام الفرق الكبرى لا محالة، عندما يُوضع اسمه في سوق الانتقالات مع العناصر المعروضة للبيع أو الإعارة من طرف مانشستر سيتي. يمتلك صاحب القدم اليُسرى السحرية حلا أخيرا لتحسين أموره مع الفريق السماوي، ألا وهو وضع النقاط على الحروف بشكل نهائي ومُباشر مع مدربه غوارديولا، والسعي لتحسين علاقته معه، ومعرفة ما يريده منه فوق أرض الميدان. ويبقى فعل النقطة الأخيرة أمرا مُعقدا، لأن الفيلسوف لديه أفكار تتغير ما بين مباراة وأخرى، وهو الأمر الذي يفسر حسب الكثيرين عدم تمكن محرز من التأقلم بشكل كبير وإيجاد ذاته منذ وصوله لملعب الاتحاد. وتحدث محللو قناة’ أر أم سي ” عن سبب بقاء رياض محرز على مقاعد البدلاء خاصة وأنه قدم مباراة كبيرة ضد نادي أرسنال ضمن منافسة كأس الرابطة الإنجليزية. حيث تعجب كل محللو القناة من قرار المدرب الإسباني بيب غوارديولا والذي فضل إبقاء رياض محرز على مقاعد البدلاء وعدم إشراكه ولو كإحتياطي.

منتظر أساسياً في المباريات المقبلة للسيتي

يبدو أن الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، بات قريبا من إنهاء العقدة التي لازمته خلال المباريات الـ 3 الماضية في الدوري الإنجليزي. وواجه مانشستر سيتي إيفرتون، على ملعب جوديسون بارك، في الجولة الـ 16 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. المباراة جاءت بعد يومين فقط من مواجهة الفريق السماوي لنظيره نيوكاسل، في الجولة الـ 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي عادة سنوية يقوم بها “البريمييرليج”، بإقامة العديد من المباريات في وقت قصير خلال فترة أعياد الميلاد “البوكسينج داي”. محرز ظل حبيسا لمقاعد البدلاء خلال مواجهة نيوكاسل، لتكون هذه المباراة هي الثالثة على التوالي التي يبدأ فيها النجم الجزائري بديلا بالدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي لم يحدث على الإطلاق منذ بداية الموسم الحالي. موقع “سبورتس كيدا” البريطاني أكد في تقرير له أن محرز سيعود للظهور بشكل أساسي، بعدما ظل بديلا في مباراتي وست بروميتش ونيوكاسل، بالجولتين الـ 13 والـ 15، وشارك لـ 18 دقيقة في مباراة ساوثهامبتون بالجولة الـ 14. وأوضح الموقع أن السبب في مشاركة محرز يرجع إلى حالة الإجهاد التي يعاني منها لاعبو الفريق السماوي خلال الفترة الحالية في ظل ضغط المباريات. ومن المتوقع أن يشارك النجم الجزائري في خط الهجوم، إلى جوار كل من الإنجليزي رحيم سترلينج والأرجنتيني سيرخيو أجويرو، الذي يعود للمشاركة أساسيا بعد طول غياب. يُذكر أن محرز شارك في 18 مباراة مع السيتي هذا الموسم في مختلف المسابقات، منها 15 كأساسي و3 كبديل، وسجل 5 أهداف وصنع هدفا واحدا.

دخل حسابات نادي جوفنتوس تحسباً لصفقة تبادلية

ذكرت مصادر صحفية أن مانشستر سيتي ويوفنتوس في أعقاب صفقة تبادلية بين الثنائي رياض محرز وباولو ديبالا ستكون الحدث الأبرز في حال تمت. رياض محرز لا يحظى بالثقة الكاملة من قبل المدير الفني بيب غوارديولا، وهو موقف قد يؤدي إلى رحيله في يناير المقبل. وحسب مصادر إنجليزية نقلت عنها صحيفة “سبورت” الفرنسية فإن الرحيل ربما يكون ليوفنتوس، وفي إطار صفقة تبادلية يناقشها الطرفان في الوقت الحالي للاعب آخر لا يحظى بثقة أندريا بيرلو.  اللاعب الذي من المفترض أن ينضم إلى مانشستر سيتي سيكون باولو ديبالا والذي كان أحد أفضل لاعبي الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بات خارج الحسابات نسبيًا. وبحسب معلومات من الصحافة الإنجليزية، قد يغادر قائد المنتخب الجزائري رياض محرز مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وأضافت المصادر أنه من الممكن أن ينضم رياض محرز إلى يوفنتوس، بينما يقوم باولو ديبالا بالعكس، وسيكون بيب غوارديولا ممتنًا للغاية للاعب الأرجنتيني ويمكن أن يسمح لمحرز بالانضمام إلى السيدة العجوز ليتمكن من ضمه.  يذكر أن ديبالا كان قريبًا من الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي من بوابة مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية أخرى كانت ستحمل روميلو لوكاكو إلى يوفنتوس. كما دخل رياض محرز في منافسة مع محمد صلاح للانتقال إلى الفريق الملكي، بعد ما أكدت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ضم اللاعب الجزائري إلى نادي العاصمة الإسبانية مدريد. الإعلامي الشهير خوسيه لويس سانتشيز أكد عبر برنامج “الشيرينجيتو” الإسباني الشهير، أن “زيزو” معجب بمؤهلات محرز، ومقتنع بأنه قادر على استغلال موهبته بشكل أفضل بكثير مما هو حاصل حاليا بالنسبة له مع مانشستر سيتي. ما زاد من رغبة المدرب الفرنسي، الإصابة التي تعرض لها مؤخرا لاعبه البرازيلي رودريجو، والتي قد تبعده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 3 شهور، سيلعب فيها الفريق 22 مباراة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P