الأولىنجوم الجزائر

محرز في التشكيلة المثالية لإفريقيا لسنة 2023

أنصف موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، رياض محرز نجم الأهلي السعودي ومنتخب الجزائر، ووضع اسمه ضمن التشكيلة المثالية لقارة أفريقيا عام 2023. وكان اسم محرز (32 عامًا) قد استُبعِد من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2023 المقدَّمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والتي ضمت النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، والمغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان الفرنسي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قبل أن يفوز أوسيمين بالجائزة في النهاية. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ إذ استبعِد اسم النجم السابق لنادي مانشستر سيتي من التشكيل المثالي للقارة السمراء، وتم اختيار نجم النصر السعودي ساديو ماني بدلًا منه.

وسبق أن نال نجم “الخضر” جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2016 بعد تألقه مع فريقه الأسبق ليستر سيني الإنجليزي، وقيادته للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه موسم 2015-2016، وهو العام ذاته الذي نال فيه جائزة أفضل لاعب في “البريميرليغ”. وبرَّر موقع “فوت ميركاتو” اختيار محرز ضمن تشكيلته المثالية لعام 2023، بتحقيق اللاعب الثلاثية التاريخية؛ الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، مع ناديه السابق مانشستر سيتي.

وأكد الموقع الفرنسي أن محرز يستحق دخول التشكيلة المثالية، بالنظر إلى الأرقام التي حققها الموسم الماضي 2022-2023 مع “مان سيتي”؛ بتسجيله 15 هدفًا وتقديمه 13 تمريرة حاسمة لزملائه في 47 مباراة ضمن جميع المسابقات، بالإضافة إلى تألقه في الموسم الحالي مع ناديه الأهلي السعودي الذي خاض معه حتى الآن 18 مباراة في جميع البطولات، سجل فيها 8 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة. وبالإضافة إلى محرز، دخل 5 لاعبون عرب آخرون التشكيلة المثالية الأفريقية لعام 2023؛ هم رباعي منتخب المغرب ياسين بونو حارس الهلال السعودي، ونايف أكرد مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، وأشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وسفيان أمرابط لاعب خط وسط مانشستر يونايتد.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P