نجوم الجزائر

محرز لن يغيب عن المباريات الأوروبية خلال الكان المقبل

سيكون الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، مضطرا للغياب عن فريقه الإنجليزي في عدد من المباريات خلال الموسم المقبل، بسبب كأس أمم أفريقيا 2023. وتُقام بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 جانفي وحتى 11 فيفري من العام المقبل، ونجح منتخب الجزائر في التأهل بشكل مبكر لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما تصدر المجموعة السادسة للتصفيات بـ15 نقطة من 5 انتصارات.

ويُنتظر أن يتغيب رياض محرز عن صفوف مانشستر سيتي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا لعدد من المباريات، ستكون كلها على المستوى المحلي وليس الأوروبي.وسيلعب مانشستر سيتي خلال فترة إقامة مباريات كأس أمم أفريقيا 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى وجود مواجهات مُحتملة في الكؤوس المحلية الأخرى. وسيلتقي مان سيتي، يوم افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023، مع نيوكاسل يونايتد، في الجولة 21 من عمر الدوري الإنجليزي، ثم سيلعب يوم 31 من نفس الشهر مع بيرنلي لحساب الجولة الـ22.كما سيواجه مانشستر سيتي فريق برينتفورد يوم 3 فيفري 2024، ثم إيفرتون في عاشر أيام الشهر، في الجولتين الـ23 والـ24 توالياً.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون محرز مرشحاً للغياب عن السيتي في كأس رابطة المحترفين، والتي ستُلعب لقاءات ربع ونصف النهائي منها خلال شهر جانفي من عام 2024.وستكون كأس أمم أفريقيا 2023، التي تُقام مطلع العام المقبل، هي الثانية التي تقام في الشتاء، منذ انتقال محرز إلى مان سيتي في صيف 2018. وكانت البطولة الأولى في مطلع 2022، لكن رفاق رياض محرز خرجوا من الدور الأول للبطولة بخسارتين 0-1 من غينيا الاستوائية و1-3 أمام كوت ديفوار، بالإضافة لتعادل سلبي مع سيراليون، مما أعاد محارب الصحراء للسماوي بشكل سريع.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P