الأولىنجوم الجزائر

محرز يسجل أول هاتريك له مع مانشستر سيتي

قاد النجم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي، فريقه للفوز بنتيجة 5-0 على ضيفه بيرنلي في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات على صعيد البريمييرليغ بعد تعرضه للخسارة في الجولة الماضية أمام توتنهام بنتيجة 0-2. وبتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن أستون فيلا السابع، فيما توقف رصيد بيرنلي عند 5 نقاط بالترتيب ال 17، خماسية مانشستر سيتي سجلت عن طريق محرز (3 أهداف) والفرنسي بينجامين ميندي والإسباني فيران توريس في الدقائق 6 و22 و41 و66 و69. “هاتريك” محرز يعد تاريخيا، حيث أنه الأول له بقميص مانشستر سيتي في كل المسابقات، والثاني له في البريمييرليج بعدما سجل 3 أهداف بقميص فريقه السابق ليستر سيتي أمام سوانزي في ديسمبر2015.فضلا عن ذلك، فإن محرز تفوق على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والذي أحرز “هاتريك” وحيد خلال مسيرته مع فريقه الأسبق مانشستر يونايتد في البريمييرليج.

ثاني لاعب إفريقي يسجل ثلاثية في السيتي

ويعد محرز ثاني لاعب إفريقي في تاريخ مانشستر سيتي يسجل “هاتريك” في البريمييرليج بعد الإيفواري يايا تورية ضد فولهام في مارس 2014.واستطاع محرز خلال مواجهة بيرنلي المشاركة في تسجيل 102 أهداف في البريمييرليج سواء مع فريقه السابق ليستر أو الحالي مانشستر سيتي، وذلك بواقع إحرازه 61 هدفا وصناعة 41. ونال محرز مرة أخرى إشادة قوية من قبل أسطورة كرة القدم الإنكليزية غاري لينكر، الذي لا يتردد كل مرة في الإشادة ببطل أفريقيا، منذ أيامه في ليستر سيتي، حيث غرد قائلاً: “هاتريك استثنائي من رياض محرز”. ولعب محرز 206 مباريات في منافسات “البريميرليغ” توزعت بين 139 مواجهة مع ليستر سيتي و67 بقميص مانشستر سيتي، وأصبح عدد أهدافه 61 بينها 8 ركلات جزاء، مع 41 تمريرة حاسمة له في تاريخ المسابقة.

” أشعر بسعادة كبيرة بعد تسجيل الهاتريك”

أبدى الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي سعادته بتسجيل 3 أهداف “هاتريك” خلال مواجهة فريقه ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وحقق مانشستر سيتي فوزا ساحقا على حساب ضيفه بيرنلي بنتيجة 5-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن الجولة العاشرة من البريميرليغ، وتألق محرز بشكل خاص في تلك المواجهة، حيث سجل “هاتريك” جعله ينهي صياما دام 63 يوما عن إحراز الأهداف منذ هدفه في شباك ليستر سيتي بتاريخ 27 سبتمبر الماضي. وقال محرز في تصريحات لمحطة “بي تي سبورت” البريطانية عقب المباراة: “من الجيد دائمًا تسجيل الأهداف، أشعر بسعادة كبيرة بعد إحرازي الهاتريك، ولكن الأهم هو الفوز وخلق الفرص وإحراز الأهداف لمصلحة الفريق”. وأضاف: “ربما كان أفضل هدف بين الثلاثة هو الأخير لأنني لا أسجل كثيرا عن طريق الرأس، ولكن في كل الأحوال أنا سعيد بما قدمته في المباراة”. وأتم: “عندما تلعب في المقدمة ولا تسجل، فإنك تشعر بالإحباط، ولكنك تكافح وتستمر في العمل وهو ما حدث وسنواصل العمل في التدريبات والمباريات لاستعادة الثقة”.

غوارديولا أثنى عليه

بدوره أثنى غوارديولا على ما قدمه محرز، حيث قال: “هو تحسن كثيرا في التدريبات خلال الأيام الأخيرة، حيث ظهر بشكل أكثر جدية وقوة، وعامة فإن اختيار اللاعبين يعتمد على جودتهم وأدائهم على أرض الملعب”. يذكر أن “هاتريك” محرز جعله سادس لاعب أفريقي في تاريخ البريمييرليج يشارك في تسجيل 100 هدف أو أكثر (102) بعد الإيفواري ديدييه دروجبا والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والتوجولي إيمانويل أديبايور والنيجيري ياكوبو إيجبيني. فضلا عن ذلك، فإن هذا هو أول “هاتريك” يسجله محرز مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات، والثاني له في مسيرته بالبريمييرليج بعدما سجل رفقة فريقه السابق ليستر سيتي. وأشاد لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي فيل فودين بزميله النجم الدولي الجزائري رياض محرز الذي سجل ثلاثية عالمية ضد بيرنلي. النجم الإنجليزي الشاب نشر صورة له رفقة محرز على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وأرفق فودين الصورة بعبارة:” سحر من هذا الرجل اليوم”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P