الأولىنجوم الجزائر

محرز يفتتح عداده التهديفي في البريمرليغ

وقّع الدولي الجزائري رياض محرز أول أهدافه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” 2022-23، وذلك أمام نادي ساوثهامبتون، ضمن فعاليات الجولة العاشرة من المسابقة. وتمكن محرز من إضافة الهدف الثالث لمانشستر سيتي، بتسديدة على الطائر في الدقيقة (49) من عمر المواجهة التي انتهت بفوز السيتي 4-0؛ إذ سجل للفريق السماوي أيضاً المدافع البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة (20)، والإنجليزي فيل فودين في الدقيقة (32)، والنرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة (65). ويعد هذا الهدف هو الثاني على التوالي لمحرز مع “السيتيزن” في الموسم الجديد 2022-23، بعد الهدف الذي سجله الأربعاء الماضي، في مرمى نادي كوبنهاغن الدنماركي، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وكان الدولي الجزائري قد وجد صعوبات كبيرة منذ بداية الموسم الحالي في فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للسيتي، ما جعله لاعباً احتياطياً في معظم المباريات سواء في الدوري الإنجليزي أو في دوري الأبطال، ما انعكس سلباً على أرقامه التي تراجعت بشكل رهيب مقارنة بالموسم الماضي الذي تقمص خلاله دور الهدّاف الأول للمان سيتي برصيد 24 هدفًا بمختلف المسابقات.

ويبدو أن محرز استفاد كثيراً من فترة التوقف الدولي شهر سبتمبر الماضي؛ إذ رفع معنوياته مع منتخب الجزائر، وهذا بعد تسجيله هدفاً في مرمى منتخب نيجيريا في المباراة الودية التي احتضنها ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران ليعود في أفضل مستواه إلى ناديه الإنجليزي. ويرى متابعون أن محرز وبهذين الهدفين يكون قد تحرر نفسيا، وعاد إلى قمة مستواه مع مانشستر سيتي، خاصة أن اللاعب يُعد قيمة ثابتة وجزءا مهما في النادي، وفق اعتراف المدرب بيب غوارديولا. وفي هذا السياق، كان غوارديولا قد صرح عقب مواجهة كوبنهاغن، قائلا: “أعرف رياض جيدًا، وهو يعلم بما يحدث حاليًا، نحن نريده أن يعود إلى أفضل حالاته، وعندما يكون الأفضل ستلاحظ ذلك في شخصيته وقدرته في المباريات وجودة لمساته وحبه لهذه اللعبة”. وبهذا الهدف رفع محرز سجله مع مانشستر سيتي إلى 64 هدفًا، وقدّم 47 تمريرة حاسمة، خلال 201 مباراة بقميص النادي الإنجليزي، كما تُوِّج بالعديد من الألقاب، منها 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و3 ألقاب في كأس الرابطة، ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس الدرع الخيرية.

حظي بإشادة كبيرة من الإعلام الإنجليزي

أشادت صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” الإنجليزية بالدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرةً إلى أنه يُجسِّد فلسفة “السيتيزنز” القائلة إن “الفريق أهم مِن أي لاعب”، باستنادها إلى موقف قائد منتخب الجزائر حيال مسألة عدم مشاركته بانتظام مع الفريق وجلوسه على دكة الاحتياط، دون أن يغضب أو يحتج على ذلك بطريقة عنيفة أو خارجة عن النّص. وكانت الصحيفة الإنجليزية تطرَّقت إلى هذا الموضوع في ظل الحمّى الإعلامية التي خلّفها تألق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي، وتصدُّره الاهتمام الإعلامي العالمي، ما جعل المدرب الإسباني بيب غوارديولا يضع النقاط على الحروف بخصوص هذه القضية، ويؤكد: “في مانشستر سيتي، الفريق أهم من أي لاعب؛ حتى لو كان إيرلينغ هالاند”. وأضافت الصحيفة مبرزةً القوة الذهنية لنجم منتخب الجزائر، وقدرة تحمّله لهذه الوضعية، وأكّدتْ: “قد يُصاب بعض النجوم بنوبة غضب إذا تضاءل دورهم بشكل كبير، لكن هذا لم يحدث لمحرز، هذا الأمر لا يحدث في فريق مثل مانشستر سيتي”. يُذكر أن رياض محرز وصل لمباراته رقم 200 مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات خلال مواجهة كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي. وسجّل محرز 64 هدفًا، وقدّم 47 تمريرة حاسمة، خلال مبارياته الـ200 بقميص مانشستر سيتي، كما تُوِّج بالعديد من الألقاب، منها 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و3 ألقاب في كأس الرابطة، ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس الدرع الخيرية.

محرز أشاد بهالاند

أشاد الدولي الجزائري، رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي، بزميله النرويجي إيرلينغ هالاند، وذلك بعد هدفه في شباك ساوثهامبتون بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، مُشددًا على أنّ فريقه لا يعتمد فقط على أهداف هالاند لتحقيق الانتصارات. وانتصر مانشستر سيتي على ساوثهامبتون بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الاتحاد”، بالجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي؛ في مباراة شهدت إحراز هالاند للهدف الرابع ليصل النرويجي للهدف رقم 15 في 9 مباريات فقط بالبريميرليغ، وقال النجم الدولي الجزائري في تصريحات لقناة “بي بي سي سبورت” عقب نهاية المباراة: “هالاند جزء من فريقنا وهو مهاجمنا”. وأضاف: “هالاند مثل أي مهاجم آخر، إذا تمكنا من التمرير له، فذلك مثالي، لأنه جيدٌ حقًا ولا يُمكن إيقافه، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك الكثير من اللاعبين ويمكن للجميع إحداث الفارق، يجب علينا المواصلة في نفس الزخم”. وواصل محرز الذي سجّل الهدف الثالث في المباراة تصريحاته قائلًا”: “لقد كانت مباراة صعبة، جعلناها سهلة بالتسجّيل في وقتٍ مُبكر ومن ثم سيطرنا”. وختم: “لقد كانت لدينا فرص كثيرة للتسجيل لكننا لم نُسجّل، ولم نستقبل كثيرًا، كانت لعبة خاضعة للرقابة، وعلينا الاستمرار على هذا النحو”. الجدير بالذكر أنّ محرز أمام ساوثهامبتون خاض 70 دقيقة حيث لعب كأساسي، وسجّل هدفاً، وسدد 4 تسديدات على المرمى، ولمس الكرة 54 مرة؛ كما فاز في (2) من (5) بالمواجهات الأرضية وراوغ مراوغتين صحيحتين.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P