الأولىنجوم الجزائر

تجاوز بن سبعيني و غلادباخ …محرز يقود السيتي لربع نهائي دوري الأبطال

ساهم النجم الجزائري رياض محرز بفوز ناديه مانشستر سيتي على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات إياب دور الـ(16)، من دوري أبطال أوروبا، لتصل كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا لربع نهائي المسابقة القارية، بفضل مجموع المواجهتين (4-0). ولم يُمهل رفاق النجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، منافسيهم في بوروسيا مونشنغلادباخ الكثير من الوقت، بعدما بسطوا نفوذهم في منطقة العمليات، وأطلقوا العنان لأنفسهم في كيفية تهديد الحارس يان سومير.وتمكن رياض محرز من نثر سحره في الدقائق الأولى، بعدما استطاع المرور من مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ بطريقة رائعة، وأعطى تمريرة متقنة لزميله، كيفين دي بروين، الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس سومير في الدقيقة الـ(13). وبفضل ذكاء النجم الجزائري رياض محرز، سجل البلجيكي كيفين دي بروين رقماً رائعاً، بعدما سجل الهدف رقم 100 لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي في جميع البطولات المحلية والقارية، بالموسم الحالي 2020/2021، الذي تعيش فيه كتيبة غوارديولا أفضل فتراتها، نظراً لقوتها.واستطاع مانشستر سيتي تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة الـ(18)، عبر نجمه الألماني إلكاي غوندوغان، الذي ضرب مصيدة التسلل، نتيجة المنظمة الرائعة لكتيبة غوارديولا، التي لم تكل نهائياً، بعدما بحثت عن الهدف الثالث، بفضل تنويع الهجمات، لينتهي الشوط الأول بتقدمها بهدفين مقابل لا شيء.أما في الشوط الثاني، ففرض النجم الجزائري رياض محرز نفسه بطلاً بلا منازع، بعدما تحرك بالجهة اليمنى بحرية، نتيجة معاناة مدافعي مونشنغلادباخ من سرعته ومهارته الفنية، لكن الحظ وتألق الحارس يان سومير، حالا دون إحرازه الهدف الثالث لصالح مانشستر سيتي، الذي ضمن الوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أجويرو بدى غاضباً من محرز

يبدو بأن التحول الجذري في طريقة لعب الدولي الجزائري، رياض محرز، أثار غضب زميله بصفوف مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو. وظهر هذا الأمر جليا خلال الدقائق التي لعبها، كبديل في المواجهة التي فاز فيها مانشستر سيتي، على حساب بوروسيا مونشجلادباخ، بهدفين دون رد، ليضمن تأهله لربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وظهر “الكون” بعد صافرة الحكم الأخيرة، وهو في قمة الغضب، حيث عبر عن غضبه لزميله سكوت كارسون، الحارس الثالث، بعبارة واضحة وصريحة قائلا:”إنهم لا يُمررون الكرة لي”. واعتبرت وسائل الإعلام البريطانية، والعديد من المتابعين، أن الهداف التاريخي لمانشستر سيتي، كان يقصد الثنائي رياض محرز، وكيفين دي بروين، وبشكل خاص اللاعب الجزائري الذي كان يسعى للتهديف بشتى الطرق. ونقلت اللقطات التلفزية حالة الاستياء التي ظهر عليها أجويرو، بعدما قام برفع يده في اكثر من مناسبة، محتجا على الخيارات التي يقوم بها صاحب القدم اليُسرى. شبكة “إسبن” العالمية أوضحت أن أجويرو يؤمن بأن رياض محرز هو المذنب فيما يخص بعدم تمرير المرات له، وأن اللاعب الجزائري يفضل التصويب المباشر على التمرير له في الأمتار الأخيرة من الملعب. وتسبب هذا الأمر، بحسب “ESPN” في غضب أجويرو الذي خرج من الملعب في حالة نفسية سيئة. وكان محرز رجل المباراة، بحسب موقع الإحصائيات العالمي “هوسكورد” الذي منحه علامة وصلت 8 من 10.

الفاف راسلت السيتي للسماح لمحرز بحضور تربص الخضر

رسالة رسمية، تلقاها الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بشأن نجمه الجزائري رياض محرز، المتألق مؤخرا برفقة الفريق. مصادر صحفية جزائرية كشفت عن قيام الهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية بتوجيه مراسلة لنظيره الإنجليزي، للتدخل لدى إدارة مانشستر سيتي، من أجل السماح لمحرز بالمشاركة في معسكر شهر مارس الجاري. وسيواجه منتخب الجزائر يومي 25 و29 مارس المقبل تباعا زامبيا وبوتسوانا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2022”. ورغم ترشحه لنهائيات النسخة المقبلة من المسابقة القارية، فإن بطل أفريقيا يرغب في التعويل على جميع أسلحته في مباراتيه القادمتين، وذلك بهدف تدعيم سلسلته في عدم الانهزام المتواصلة منذ عام 2018.تحرك الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الكواليس، يستهدف التعويل على أبرز نجومه خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، بعدما رفض مدرب مانشستر سيتي، السماح لنجمه الجزائري بالانضمام لمعسكر منتخب بلاده، بسبب حاجته لخدماته. المدرب الإسباني استفاد من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي منح الضوء للأندية بعدم تسريح لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية، حال وجود تضييقات صحية بسبب تفشي فيروس كورونا. وحسب المصدر، فإن الساعات الأخيرة شهدت تحركات كبيرة من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل إيجاد حلول عملية تسمح له بالاستفادة من قائد الفريق في فترة التوقف الدولي المقبلة.

رياض أبرز سلاح للخضر 

قدم رياض محرز إضافة كبيرة لمنتخب الجزائر منذ انضمامه لصفوفه في عام 2014، وتحديدا قبل أشهر قليلة من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014.وشارك الأخير في 61 مباراة مع “محاربي الصحراء” في مختلف المنافسات أسهم فيها في 49 هدفا ما بين صناعة وتسجيل. ولعب “حروز” دورا كبيرا في فوز “الخضر” بلقب كأس أمم أفريقيا، حيث سجل 3 أهداف خلال الدورة، أبرزها هدف الترشح للمباراة النهائية على حساب نيجيريا. وسيشكل اللاعب إحدى أبرز الأوراق التي سيعول عليها منتخب الجزائر لتحقيق أهدافه المستقبلية، والتي يبقى من أبرزها الحفاظ على لقبه القاري والتأهل للمونديال المقبل.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P