الأولىنجوم الجزائر

محرز يواصل الظهور أساسيا مع مانشستر سيتي

شارك الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي كأساسي خلال تعادل فريقه المخيب أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 0-0.وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام كريستال بالاس في المباراة التي لعبت على ملعب “سلهرست بارك” ضمن الجولة رقم 29 من البريميرليغ. محرز شارك في المباراة منذ البداية وحتى النهاية، وحصل على تقييم 6.6 من 10 بحسب موقع “هوسكورد” الشهير للإحصائيات. وقام محرز بـ4 تسديدات على المرمى، وبلغت دقة تمريراته 77%، كما استطاع المراوغة بطريقة صحيحة في مناسبتين. واستطاع محرز استخلاص الكرة من الخصم في مناسبتين، كما قام بتنفيذ 3 ركلات ركنية طوال المباراة. وشارك محرز في 34 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات، سجل خلالها 21 هدفا وأهدى 6 تمريرات حاسمة. ويحتل محرز صدارة ترتيب هدافي مانشستر سيتي في الموسم الحالي، علما بأنه في النصف الأول من الموسم كان لا يشارك بصورة أساسية.

رياض يتحدث عن مساهمة غوارديولا في تألقه

كشف الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي عن النصائح التي يوجهها إليه بيب غوارديولا مدربه في السيتيسنز، ما ساهم في زيادة عدد أهدافه. وسجل محرز 21 هدفاً في كافة البطولات مع مانشستر سيتي هذا الموسم، كأفضل هدافي الفريق، فيما وصل إلى أفضل رصيد تهديفي في تاريخه الكروي. وقال محرز في تصريحات نشرتها صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية: “أعتقد أنني دوماً بحاجة إلى إضافة بعض الأمور على لعبي”. وأكمل: “بيب يعمل معي كثيراً على هذه الأمور، كيف أتحسن في الركض وفي التواجد بصورة أكبر داخل منطقة الجزاء، ومن أين يمكنني تسجيل الأهداف”. وواصل: “بيب يمنحنا نحن المهاجمين، الحرية في آخر 30 مترا في الملعب، يمكنك القيام بما يحلو لك، هو فقط يمنحك المعلومة أين تجد المساحات، ولكن في النهاية أنت صاحب القرار، والملعب ملكك ولن يمنعك مطلقاً عن المراوغة”. ويرى محرز أنه نضج كلاعب كثيراً في مانشستر سيتي، وكذلك على الصعيد الشخصي، مضيفا: “لقد حققت الكثير وتحسنت كثيراً، لقد فزنا بعدد من الألقاب وتأهلنا لأول مرة لنهائي دوري أبطال أوروبا، إنه لأمر إيجابي”. يذكر أن غوارديولا كان حريصاً في الفترة الماضية على الإشادة بتألق لاعبه الجزائري رياض محرز، مؤكداً أنه أفضل اللاعبين هجومياً في فريقه هذا الموسم.

الوصول إلى كأس العالم يراود محرز 

وضع رياض محرز قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي خطة عبور “الخضر” لعقبة الكاميرون من أجل الوصول إلى كأس العالم 2022. ويستعد منتخب الجزائر لمواجهتين ضد الكاميرون ذهابا وإيابا يومي 25 و29 مارس الجاري ضمن المرحلة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022. وقال محرز خلال ظهوره عبر تقنية الهولوجرام في فعاليات إكسبو 2020 دبي: “نريد التأهل إلى كأس العالم وإسعاد الجمهور الجزائري”. وأضاف: “ومن أجل ذلك، علينا العمل وتقديم أداء أفضل في مواجهتي الكاميرون، هي فرصة لنا لكي نظهر بالشكل الذي اعتاده جمهورنا”. ويريد محرز مع لاعبي منتخب الجزائر محو الصورة السيئة التي ظهر عليها “الخضر” في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، حين خرجوا من مرحلة المجموعات وبدون أي انتصار. ويسعى منتخب الجزائر للتأهل للمونديال بعدما غاب عن نسخة 2018 في روسيا، علما بأنه تألق في مونديال البرازيل 2014، والذي شهد وصوله إلى مرحلة ثمن النهائي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P