رياضات أخرىمختلف الرياضات

ألعاب القوى لسنة 2023 … انطلاق المهرجان الدولي الأوراسي  

انطلقت مساء يوم الجمعة بالمركب الرياضي أول نوفمبر 1954 بمدينة باتنة منافسات المهرجان الدولي الأوراسي لألعاب القوى (طبعة سنة 2023). وتم حسب ما أكده لوأج رئيس الرابطة الولائية لألعاب القوى، فتحي برقية توفير الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة التي تنظم بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة. ويشارك في هذه الطبعة التي استعاد فيها المهرجان صبغته الدولية بعد أن اكتسى طابعا وطنيا لمدة بسبب جائحة كورونا وفق ما ذكره، مدير التنظيم والمنافسات الرياضية بذات الرابطة، حكيم لغويل 260 رياضيا ورياضية في مختلف اختصاصات ألعاب القوى من عديد أنحاء الوطن وأيضا من تونس وليبيا واليمن.

وأوضح المتحدث أن ألمع عناصر النخبة الوطنية يشاركون في هذا التجمع الهام الذي يعد تحضيريا، خاصة للمنافسات الدولية المقبلة على غرار الألعاب العربية والبطولة العربية وأيضا بطولة العالم من بينهم شراد أسامة ومنصوري إلهام وعلوي سهيل عبد الرحمن وداود عبد الرحمان وعزي سعاد.

ويعد مهرجان ألعاب القوى الأوراسي الذي يميزه سباق التتابع (أو ما يعرف بالسباق الفضي) من أعرق المنافسات على المستوى الوطني، حيث يعود تاريخ تنظيم أول طبعة منه إلى الحقبة الإستعمارية وبالضبط في سنة 1910 لتتوقف سنة 1955 ثم أعيد بعثه من جديد في سنة 1968 وما زالت متواصلة إلى حد الآن وتم خلالها اكتشاف العديد من الأبطال في عديد التخصصات.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P