نجوم الجزائر

مدرب فرانكفورت يتحدث عن أسباب تراجع مستوى شايبي

كشف دينو توبمولر مدرب فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، سر تراجع مستوى لاعبه الجزائري الصاعد فارس شايبي، منذ عودته من كوت ديفوار في جانفي الماضي، بعد المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 رفقة “محاربي الصحراء”.شايبي وبعد عودته الى ألمانيا، افتقد الفعالية التي كان يتميز بها في بداية الموسم الحالي، عندما لفت الأنظار بقدرته على تقديم التمريرات الحاسمة خاصة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وتحدث دينو توبمولر في هذا الشأن لقناة “سبور 1” الألمانية بقوله إن: “شايبي فقد بريقه نسيبيا في الأسابيع الماضية، لا أدري إن كان متأثرا بقرار استبداله قبل نهاية الشوط الأول من المباراة الأخيرة (أمام هوفنهايم) أم لا، ولكني قمت بذلك لحمايته”.واصل مدرب آينتراخت فرانكفورت حديثه عن “محارب الصحراء” بقوله: “أعتقد أن شايبي تأثر كثيرا بما حدث له خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا التي لعبها رفقة منتخب الجزائر”.

وأضاف :”لقد بدأ البطولة وقتها بشكل جيد، واُختير كرجل للمباراة في الجولة الأولى، ولكنه وجد نفسه بعدها على مقاعد البدلاء، علما بأن منتخب الجزائر فشل عن تحقيق الفوز وخرج مبكر من المجموعات”. واعتبر المدرب الألماني أن “الخيارات التي قام جمال بلماضي (مدرب منتخب الجزائر)، أثرت على حالته المعنوية، وكانت من أسباب فقدانه لبريقه في الآونة الأخيرة”. يذكر أن فارس شايبي وخلال أول موسم له في ألمانيا، تمكن من تسجيل 4 أهداف ومنح 9 تمريرات حاسمة في 27 مباراة بين الدوري الألماني ودوري المؤتمر الأوروبي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P