الأولىنجوم الجزائر

مدرب لشبونة يُخرج سليماني من حساباته نهائياً

كشف مدرب سبورتينغ لشبونة البرتغالي روبين أموريم أن مشوار النجم الجزائري إسلام سليماني انتهى مع الفريق، مؤكدا أنه لن يعتمد عليه فيما تبقى من مباريات هذا الموسم ولا في الموسم الكروي القادم.وقال أموريم في تصريحات للصحفيين بشأن النجم الجزائري: “سليماني موضوع مغلق تماما بالنسبة لي. أنا سأواصل طريقي من دونه”.وأضاف في نفس السياق: “سليماني لن يكون جزءا من مخططاتي للموسم المقبل. سيتم مناقشة هذا الأمر معه ومع الإدارة”. ودخل الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر في صدام مباشر مع مدربه البرتغالي، منذ بداية شهر أفريل الماضي، وقام أموريم باستبعاده من التدريبات ومباريات الفريق في الدوري البرتغالي بحجة “عدم التزامه” في التدريبات وعدم “جديته”، حسبما كان أدلى به في تصريحات إعلامية لتوضيح القضية.بالمقابل ربطت مصادر إعلامية أخرى الخلافات بين سليماني وأموريم، بإصرار الدولي الجزائري على الالتزام بشعيرة الصيام، إذ شهدت الفترة الماضية تصريحاتٍ لمدرب سبورتينغ لشبونة وردّ فعلٍ من سليماني، عبر رسالتين نشرهما في حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”. وأكدت العديد من المصادر الإعلامية البرتغالية أن نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق قرر الرحيل عن النادي البرتغالي، بعد أشهر معدودة فقط من عودته إلى الفريق خلال الميركاتو الشتوي الأخير، بعدما تأكد استمرار أموريم الموسم المقبل، في وقتٍ يرى فيه الكثير من المتابعين استحالة عودة العلاقة بين الرجلين إلى سابق عهدها.ولم يحدد نفس المصدر الوجهة المحتملة المقبلة للدولي الجزائري؛ لكن مصادر أخرى قالت إن العروض لا تنقص سليماني، وسيفصل في أمر الانتقال للنادي الجديد الذي سيلعب له الموسم المقبل في الوقت المناسب، إذ كان قد اجتمع بوكيل أعماله مطلع الأسبوع الحالي للفصل في الموضوع.

سليماني بين العودة إلى فرنسا أو الخليج

هذا و قد باتت أيام النجم الجزائري إسلام سليماني معدودة في نادي لشبونة البرتغالي، بسبب خلافاته المتكررة مع مدربه روبين أموريم.وكشفت تقارير إعلامية برتغالية عن وجود نية من قبل إدارة سبورتنج لشبونة لإنهاء عقد سليماني في أعقاب الموسم الحالي. حيث هناك وجهات محتملة لإسلام سليماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. رغم تقدمه النسبي في السن، فإن المهاجم الجزائري لا يزال يتمتع بأسهم مرتفعة لدى أندية الدرجتين الأولى والثانية في فرنسا. حيث كان سليماني خاض تجربة أولى ناجحة مع موناكو في موسم 2019-2020، كما قدم لمحات جيدة رفقة أولمبيك ليون خلال العام الماضي.ويملك سليماني في سجله 48 مباراة ضمن منافسات الدوري الفرنسي أسهم خلالها في 22 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

الأندية السعودية قد تخطف اللاعب 

و تواجد اللاعب الأسبق لليستر سيتي طوال السنوات الأخيرة على رادار معظم الأندية الكبرى في الدوري السعودي، غير أنه فضل مواصلة اللعب في القارة العجوز.  وكان نادي الهلال أبدى اهتماما كبيرا بسليماني خلال الميركاتو الشتوي الأخير، تحسبا لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.وقد يكون سليماني نجم فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في الدوري السعودي، في ظل رغبة عدة أندية محلية في التعاقد معه. كما أن الدوري القطري قد يشكل أحد الخيارات الممكنة للنجم إسلام سليماني في الميركاتو الصيفي المقبل.ويتمتع اللاعبين الجزائريين بسمعة كبيرة في قطر، حيث نشط معظم نجوم “الجيل الذهبي” في دوري نجوم قطر على غرار عدلان قديورة ويوسف بلايلي، بجانب بغداد بونجاح وجمال بلعمري وياسين براهيمي. وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية لسليماني صاحب الـ33 عاما تبلغ 2.5 مليون يورو في بورصة موقع “ترانسفير ماركت”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P