نجوم الجزائر

مدرب نيس يؤكد اعتماده على عطال مع بداية الموسم

تلقى النجم الجزائري يوسف عطال دفعة معنوية قوية من قبل نادي نيس قبل ضربة انطلاق الموسم الجديد.

وقام مدربه الجديد فرانسيسكو فاريولي بمنح عطال شارة القيادة خلال المواجهة أمام براغا البرتغالي في خطوة فاجأت الملاحظين والمتابعين ويسعى نجم “محاربي الصحراء” لاستعادة أفضل مستوياته بعد الصعوبات الكبيرة التي عاشها الموسم الماضي بسبب لعنة الإصابات.يخطط المدرب البرتغالي لنادي الجنوب الفرنسي للاعتماد على يوسف عطال كلاعب أساسي في مركز الظهير الأيمن خلال موسم 2023-2024.

وتقتضي طريقة لعب فرانسيسكو فاريولي منح حرية كاملة للظهيرين بهدف خلق الزيادة العددية في الثلث الأخير من الملعب. ويمتاز نجم منتخب الجزائر بمساندته المتواصلة لخط الهجوم بفضل مراوغاته الساحرة بجانب تمريراته الحاسمة التي جعلت منه أحد نجوم الدوري الفرنسي خلال السنوات الأخيرة. وعانى الأخير من سلسلة من الإصابات العضلية خلال الأشهر الأخيرة تسببت في ابتعاده عن أجواء المنافسات لفترة طويلة، وهو ما انعكس بشكل سلبي على مستواه.

و انضم يوسف عطال لنادي نيس عام 2018 في صفقة غنم منها نادي كورتري البلجيكي مبلغ 3 مليون يورو.وشارك الأخير في 109 مباراة مع “أو.جي.سي” في مختلف المسابقات سجل فيها 11 هدفا وأهدى 8 تمريرات حاسمة. وارتفعت القيمة السوقية للنجم الجزائري لمبلغ 25 مليون يورو في موقع “ترانسفير ماركت” عام 2019، قبل أن تتراجع مؤخرا لمبلغ 7 مليون يورو، وتجدر الإشارة إلى أن عقد يوسف عطال مع نيس يمتد حتى عام 2024، وتبقى إمكانية تجديده واردة في حالة عدم تعرضه لإصابات خلال الموسم الحالي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P