الأولىمتفرقات

وهران … مدرسة أحباب الرحمن للقرآن الكريم  …طلبة المدرسة في ضيافة الحماية المدنية

قام وفد من طلبة ومؤطري مدرسة أحباب الرحمن للقرآن الكريم بزيارة مقر الحماية المدنية بمدينة وهران بهدف التعرف على مهام مختلف الوحدات والعتاد المستعمل أثناء التدخلات. واستمع الوفد الزائر للشروح المختلفة التي قدمت عن نشاط عناصر الحماية المدنية بالوحدة الرئيسية وعطائهم المستمر، كما تعرف الصغار على مختلف مهام أعوان الحماية المدنية وأسس نجاحها وتميزها في العمل التضامني الخيري والاجتماعي، وتدخلاتهم في مختلف العمليات والإجلاء.

الأطفال أعجبوا كثيرا بالأجواء

من خلال زيارة أطفال مدرسة أحباب الرحمن لمقر الحماية المدنية بوهران، لم يتوان الجميع في إطلاق العنان لحناجرهم بإلقاء التحية والفرحة بادية على وجوهم، حيث استقبلهم أعوان سلك الحماية المدنية وأشرفوا على توفير كل العتاد والوسائل المستعملة من دراجة نارية وشاحنة وسيارة الإسعاف، مع تحليل مبسط في كل ركن من الوسائل المستعملة وسط أجواء مميزة. وتندرج هذه الزيارة في إطار التعريف بمهام الحماية المدنية وتحسيس لاسيما فئة الأطفال بأهمية هذا السلك ودوره في المجتمع.

الحماية المدنية تواصل تنظيم زيارات بيداغوجية لفائدة أطفال المدارس

تواصل المديرية العامة للحماية المدنية زيارات بيداغوجية لفائدة أطفال المدارس بهدف التعرف على مهام مختلف وحداتها والعتاد المستعمل أثناء التدخلات. وأوضحت الحماية المدنية أن هذه الزيارات البيداغوجية ستسمح لهؤلاء الأطفال بالتعرف على مرافق الوحدات والاطلاع على مختلف مهام الحماية المدنية والعتاد المستعمل أثناء التدخلات عبر ولايات الوطن. وتندرج هذه الزيارات في إطار التعريف بمهام الحماية المدنية وتحسيس المواطن، لاسيما فئة الأطفال، بأهمية هذا السلك ودوره في المجتمع.

تسورية بلعيد طارق (ممثل مدرسة أحباب الرحمن للقرآن الكريم):“الزيارة كانت هادفة والأطفال أعجبوا كثيرا بالأجواء”

تسورية بلعيد طارق
تسورية بلعيد طارق

 أكد ممثل مدرسة أحباب الرحمن للقرآن الكريم أن برنامج زيارة مقر الحماية المدنية كان هادفا لأطفال المدرسة بتعريفهم على المنشآت وآليات العمل الميداني الكبير الذي يقوم به سلك الحماية المدنية من خدمة المواطن والمجتمع على العموم. في الأخير قدم ممثل المدرسة شكره لكل الطاقم سلك الحماية المدينة، وخاصة لمدير الحماية المدنية لولاية وهران العقيد سويتي محفوظ.

 بلحسان رشيد (ضابط حراسة بالحماية المدنية):“مرحبا بكل المدارس”

 بلحسان رشيد
بلحسان رشيد

أكد ضابط الحراسة، راشد بلحسان أن زيارة أطفال مدرسة أحباب الرحمن للقرآن الكريم كانت مميزة للمقر، مضياف: “نهدف إلى فتح جسر تعارفي بين المدارس وسلك الحماية المدنية  للتعارف على كل مكونات السلك والأفاق المعرفية التي يعرفها الطلاب، خاصة أن العديد منهم سيكون ضمن  السلك مستقبلا.”

تغطية: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P