حوارات

مراد ريميدي (مدرب فريق أقل من 15 سنة لنادي مستقبل رائد وادي تليلات):  “نتمنى اللعب ليلا في رمضان”

فتح المدرب ريميدي مراد لفريق أقل من 15 سنة لنادي مستقبل رائد وادي تليلات قلبه ليومية بولا. و  صرح محدثنا بأنه يسير في الطريق الصحيح مع فريقه ولديه العديد من الأهداف يود الوصول إليها.

من هو مراد ريميدي؟

“بسم الله الرحمن الرحيم أولا أهنئ الشعب الجزائري بحلول شهر رمضان الكريم تقبل الله صيام وقيام الجميع . أما بعد معكم مراد ريميدي مدرب كرة قدم متحصل على شهادة تدريب فدرالي درجة ثانية . أشغل الآن منصب تدريب في فريق أقل من فئة 15 سنة لنادي رائد مستقبل وادي تليلات.”

كيف جاءتك فكرة اقتحام عالم التدريب ؟

“بداياتي لعالم التدريب جاءت كوني لاعب كرة قدم سابق وأحب كرة القدم ، كنت أقرب الصغار في بداية المشوار في الدورات الكروية الخاصة بالأحياء . بعدها تلقيت الكثير من الدعم من طرف محمد براني رئيس مستقبل رائد وادي تليلات الذي فتح لي الأبواب للتدريب في الفريق وتم منحه فئة أقل من 15 سنة . بعدها بدأت العمل وزاد طموحي حيث شاركت في العديد من الدورات التكونية الخاصة بالمدربين وتحصلت على شهادة تدريب . وأتمنى أن أكون مدرب ومربي ناجح في المستقبل.”

ما هو هدفك المستقبلي؟

“كل مدرب في عالم المستديرة سواء كان صغير أو كبير يطمح لتحقيق مشوار تدريبي مميز مليء بالإنجازات. هدفي أنا هو تكوين أكبر قدر من اللاعبين وتطويرهم من أجل اللعب في المستوى العالي. وعن التدريب في المستوى العالي هذا حلم يراودني ولن أخفيه على أحد لكن للوصول إلى هذه النقطة يجب العمل بإخلاص وبذل مجهودات مضاعفة للوصول إلى ذلك الهدف وأسأل الله التوفيق لي ولكل مدرب أو لاعب مخلص في عمله.”

كمدرب للفئات الشابنية ماتعلقيك حول توقيت لعب الأصاغر البطولة في شهر رمضان ؟

“أولا اللعب في شهر رمضان هو شيء عادي لأن الصيام لا يؤثر على اللاعب لكن هناك نقطة يجب الحديث عنها أولا هي عقلية اللاعبين اذا كانوا محترمين لأنفسهم كرياضيين وينامون بشكل جيد دون السهر لساعات طويلة مع وضع نظام غذائي جيد . هنا اللعب في رمضان لن يؤثر لكن نحن نعلم جيدا العقلية الجزائرية لذا نتمنى من الرابطات الولائية والجهوية وحتى الإتحادية الجزائرية لكرة القدم العمل على تغيير البرمجة من الفترة الصباحية إلى الليلة مع وضع كل الإمكانيات في صالح الأندية من إنارة وغيرها.”

كيف هي الأمور مع فريقك وما هو برنامجك خلال هذا الشهر الكريم؟

“الحمد لله كل شيء على مايرام نقدم في موسم مميز حتى الآن.  لدينا الكثير من المواهب الشابة التي تستحق الإعتناء والمرافقة وأنا جد سعيد مع الصغار . لقد وضعنا برنامج خاص في شهر رمضان الكريم بالتدريب نهاية اليوم مساءا ولعب مباريات البطولة التي تنتظرنا في هذا الشهر الفضيل والعمل على تحقيق أفضل النتائج لانهاء البطولة في المراكز الأولى.”

ما هي نصيحتك للاعبين في هذا الشهر الفضيل ؟

“نصيحتي للاعبين خاصة لاعبي الفئات الشبانية هي عدم السهر لساعات متأخرة من الليل وعدم الإكثار من الحلويات وشرب أكبر كمية من المياه . مع استغلال وقت الفراغ في الصلاة وتلاوة القرآن. كما أتمنى منهم الإبتعاد عن الدورات التي تجرى في الأحياء خلال هذا الشهر الفضيل والتركيز على التدريبات مع النادي.”

كيف يقضي مراد يومه في رمضان؟

“أقضي يومي في شهر رمضان بين العبادة وقراء القرآن. كما أذهب للتسوق نهاية اليوم من أجل قضاء بعض المستلزمات . وفي الليل أحاول أن أكون قريب من العائلة والشهر معا . وبهذه المناسبة أتمنى أن يكون شهر رمضان فرصة للعباد من أجل التقرب الله والابتعاد عن  المعاصي وصحا فطوركم.”

حاوره: نبيل شيخي / تصوير: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P