الأقسام السفلىالمحلي

الجهوي الثاني رابطة سعيدة “نجاح ماوسة 1 – 1 شباب العيون” النجاح كان بإمكانه الفوز ونهاية مؤسفة

ملعب تهامي الطيب بماوسة، دون جمهور، جو مشمس، أرضية جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي بن عومر ميمون بمساعدة خلف الله و مسلي، محافظ اللقاء مصطفاي من رابطة سعيدة الجهوية.

الإنذارت:  زوخ د40، بن زيوان د62، زاهي د75، لابون د85، رحال د88، من جانب الشباب.

مولاهم د54، عاقب د71 من جانب النجاح.

الطرد: بوخبزة د90+5 من جانب النجاح، كرنافية 90+5 من جانب الشباب.

الأهداف: فرعون د36 لصالح الشباب. رفاس د80 لصالح النجاح.

تشكيلة الفريقين:

ن ماوسة : حرير، مولاهم، بوخبزة، لحول، بن طاطة( قنوني د62)، حاج علي، عاقب(ق)، رشاش( رفاس د62)، نميشي(دباس د72)، خلوفة، البدلاء مدادي، لوخرص، محمود، بن عطة، المدرب توفيق بوط.

نجاح ماوسة
نجاح ماوسة

ش العيون : خنقي، مرزوقي، رحال، زاهي، لابون(ق)، بن صفية، تبيب، براهيمي، فرعون(كرنافية د73)، زوخ، بن زيوان(خنتاش د62)، البدلاء سعداوي، بوريبة، مساك، بوبطانة، خنقي، المدرب خنقي عبد الحليم.

شباب العيون
شباب العيون

الزوار كانوا أكثر حضورا و هدفا من فرعون

الشوط الأول كانت فيه المبادرة في بدايته من جانب أصحاب الأرض بداية من د8  بعد تنفيذ ركنية الحارس خنقي بصعوبة ينقذ الموقف ثم د16 مخالفة من تنفيذ بن طاطة و القائد عاقب برأسية مرت جانبية بقليل، د18 رشاش في مجهود فردي داخل مربع العمليات و بتسديدة مرة أخرى كرته جانبية، الفترة المتبقية فرض الزوار منطقهم و شنوا عدة هجمات أولها في د32 عن طريق تبيب الذي سدد بقوة و كرته جانبية ليتمكن زميله فرعون بعد إستقباله للكرة داخل منطقة العمليات يراوغ و يسدد ممضيا الإصابة الأولى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار.

النجاح كان الأحسن والأفضل في الشوط الثاني

المرحلة الثانية كانت مغايرة تماما و دخلها النجاح بقوة فارضين سيطرة شبه كليه أمام تراجع الزوار معتمدين على خطة دفاعية محضة و على الهجمات المعاكسة أين قدم زملاء خلوفة مستوى كبير مهددين مرمى خنقي الذي كان موفقا في اغلب التدخلات، د62 خلوفة قدم تمريرة ذكية ناحية حاج علي بدوره يفتح و بوخبزة كرته جانبية بقليل ثم د73 إرتباك في دفاع الشباب و البديل دباس يسدد و كرته مرة أخرى جانبية ثم خلوفة في د76 يستقبل كرة من الجهة اليسرى يتوغل و يفتح و رفاس يكمل المهمة برأسية داخل الشباك وسط فرحة كبيرة، اللعب تواصل و كاد النجاح من تعميق الفارق في د84 من حاج علي الذي لم يستغل الخطأ الدفاعي و فوت فرصة ثمينة، الوقت المتبقي طغى عليه الإندفاع البدني ليعلن الحكم ميمون نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي.

نهاية غير رياضية و إستياء الجميع

و فور إعلان الحكم بن عومر ميمون صافرة نهاية اللقاء حدث ما لم يكن في الحسبان بعد إعتداء لاعب من فريق نجاح ماوسة على لاعب من شباب لعيون و الذي أصيب على مستوى الأنف ولولا العقلاء لأختلط الحابل بالنابل رغم أن اللقاء كان يسير في الطريق السليم و دون مشاحنات حيث أكد المعتدي أنه رد على شتم و سب والدته أمام أعين الحكام و المحافظ.

اللاعب بن صفية نقل إلى المستشفى

رغم أن اللاعب المصاب بن صفية لقي الإسعافات الأولية من أعوان الحماية المدنية و طبيب الفريق المحلي إلا أنه تقرر نقله على جناح السرعة إلى المستشفى ليعود بعدها إلى الملعب و غادر رفقة الفريق نحو بلدية لعيون.

إدارة النجاح قدمت إعتذار للمنافس

كل الحضور بملعب تهامي الطيب بماوسة في نهاية المواجهة رفضوا ذلك التصرف الغير رياضي مهما كانت أسبابه و مبرراته أين أقدمت إدارة فريق نجاح ماوسة على تقديم إعتذار مباشر لدى نظيرتها من شباب العيون الذين تفهموا أن العمل فردي و ليس جماعي رافضين مثل تلك التصرفات التي لا تخدم الرياضة.

عقوبات صارمة في الموعد

هذا و حسب ورقة المباراة فإن الحكم دون كل الأحداث التي أعقبت نهاية اللقاء و التي أشهر من خلالها بطاقة حمراء للاعب بوخبزة من جانب النجاح و كذا كرنافية من جانب الزوار في إنتظار قرار لجنة العقوبات التي ستضرب بيد من حديد دون شك.

قمة تحكيمية للثلاثي من رابطة سعيدة

بشهادة الجميع كان ثلاثي التحكيم الذي عينته رابطة سعيدة الجهوية في صورة بن عومر ميمون، خلف الله عبد الكريم  و مسلي عبد القادر في القمة أين تمكنوا من تسيير المواجهة بطريقة محكمة بالإضافة إلى التنسيق الذي ضاعف من جمال المباراة التي كانت حقا قمة الجولة رغم أن ما حدث خالف مجريات المباراة التي كانت تسير في الطريق السليم.

إنطباعات

عاقب (قائد فريق ن ماوسة): “الفوز كان قريب و العنف مرفوض”

عاقب
عاقب

“اللقاء كان شيق و ضيعنا فوزا مستحقا كما شاهد الجميع، تحكمنا في المباراة خاصة في المرحلة الثانية    و كان بإمكاننا قتل اللقاء لكن هاذي هي كرة القدم، سنواصل العمل تحسبا للمواعيد المقبلة و تعويض النقط الضائعة، النقطة السوداء في نهاية اللقاء تبقى مرفوضة و نتمنى أن لا تتكرر و نطلب الإعتذار من ضيوفنا”.

خنقي عبد الحليم (مدرب ش لعيون): “أجمل مباراة لعبناها بإستثناء ما حدث”

خنقي عبد الحليم
خنقي عبد الحليم

“المواجهة كانت مثيرة و قوية في كل النواحي، الشوط الأول فرضنا فيه منطقنا في أغلب الفترات و تمكنا من تسجيل هدف و حاولنا المحافظة على هذا التقدم، الشوط الثاني و على إثر خطأ دفاعي تمكن المنافس من معادلة النتيجة، لقاء اليوم يعتبر أحسن لقاء لعبناه بإستثناء النقطة السوداء في نهاية اللقاء و نتمنى أن لا تتكرر في ملاعبنا، أشكر المنافس على الأداء المقدم و سنواصل العمل لتحقيق الهدف”.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P