حوارات

بوجليلي خير الدين (لاعب أصاغر نادي أحفاد الأمير عبد القادر): “هدفي هو حمل ألوان المنتخب الوطني والنجاح في دراستي”

في إطار مواصلتها لاكتشاف المواهب الشابة، كان ليومية بولا الرياضية حوار مع بوجليلي خير الدين، لاعب صنف أصاغر نادي أحفاد الأمير عبد القادر والناشط ضمن البطولة الولائية بمعسكر. هذا اللاعب الذي يعد بإمكانيات كبيرة يواصل تقديم الأفضل ضمن المنافسة الرسمية. يتحدث ذات اللاعب من خلال هذا الحوار عن أهدافه في عالم الكرة المستديرة.

مرحبا خير الدين، كيف هي الأحوال؟

 “السلام عليكم، الحمد لله ومرحبا بكم. أنا سعيد بهذا الحوار وأشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الالتفاتة، وأنا تحت تصرفكم من أجل الإجابة على جميع أسئلتكم.”

هل لك أن تعرف نفسك للجمهور الرياضي وقراء يومية بولا؟

 “أنا بوجليلي خير الدين، من مواليد 30 سبتمبر 2008 بمعسكر. أدرس في السنة الثالثة متوسط بمتوسطة عبد المجيب مختاري بمعسكر. كما أنني أتقمص ألوان نادي أحفاد الأمير عبد القادر والناشط ضمن البطولة الولائية لفئة الأصاغر.”

كيف تقضي يومك؟ وهل تشارك في الدورات الكروية؟

 “نعم أزاول الرياضة بانتظام ضمن فريقي نادي أحفاد الأمير عبد القادر، وعند نهاية كل موسم رياضي أواصل في التدريبات الفردية لتجهيز الموسم الجديد. كما أقضي يومي في مراجعة الدروس والتدريبات اليومية. بطيعة الحال أشارك في الدورات الكروية خاصة تلك الخاصة ما بين المتوسطات.”

كيف كانت بدايتك في عالم كرة القدم؟

 “بدايتي في عالم كرة القدم تعود للصغر. فأنا مولع منذ نعومة أظافري بلعبة كرة القدم. كما أنني كنت أمارسها في الحي، حيث لم أكن أتوقف عن مداعبة الكرة، وكان حلمي الالتحاق بأي فريق.”

ما هي الفرق التي لعبت لها لحد الساعة؟

 “الفريق الذي لعبت له لحد الساعة هو نادي أحفاد الأمير عبد القادر، الفريق الذي ترعرعت فيه. حيث كان الفضل للمدرب ورئيس النادي قائد الماء لعوني في تطوير إمكانياتي. بالمناسبة، أستغل هذه الفرصة من أجل توجيه عبارات الشكر للمدرب ورئيس النادي على كل ما يقدمونه لنا.”

ما هو منصبك الأساسي فوق أرضية الميدان؟

 “منصبي الأساسي في الفريق هو مدافع أيسر. أحب كثيرا اللعب في هذا المنصب.”

هل لك أن تحدثنا عن فريقك الحالي نادي أحفاد الأمير عبد القادر؟

 “فريقي الحالي هو نادي أحفاد الأمير عبد القادر، يعد من أفضل الفرق في الولاية. فالموسم الرياضي الحالي يبقى مميزا من حيث التنظيم والنتائج. حيث أننا نحتل صدارة الترتيب، كما أن الفريق فاز بلقب الموسم الماضي وشارك أيضا في منافسة كأس الجمهورية.”

كيف تقيم تجربتك ضمن صفوف الفريق هذا الموسم؟

 “تجربتي كانت جيدة ورائعة خاصة وأنني لا أنسى أيضا حصولي على الدعم من جميع اللاعبين والمدرب. هذا ما حفزني على مواصلة العمل من أجل البروز وتطوير إمكانياتي. كما أشكر الكل على الدعم والثقة.”

من هم المدربين الذين كان لهم الفضل في بروزك؟

 “المدرب الذي كان له الفضل في منحي الفرصة وبروزي هو المدرب قائد الماء لعوني. الذي أشكره كل الشكر على دعمه لي.”

هل تفكر في تغيير الأجواء؟

 “حاليا لا. فبكل صراحة، أنا أعيش في تجربة مميزة. كما أنني أرغب في مواصلة المسيرة مع الفريق.”

ما هي أحسن مباراة لك في مسيرتك لحد الآن؟

 “أحسن مباراة كانت لي كانت ضد فريق نجم هضاب أرزيو بملعب مفلاح عواد. يومها قدمت أداء جيد، وكنت من بين أحسن اللاعبين فوق أرضية الميدان.”

من هو اللاعب الذي تعتبره قدوتك محليا ودوليا؟

 “قدوتي محليا هو اللاعب السابق للمنتخب الوطني الجزائري والأسطورة، لخضر بلومي. فهو بالنسبة لي أحسن ما أنجبت كرة القدم الجزائرية. أما دوليا، فأن أحب كثيرا اللاعب السابق للمنتخب البرازيلي رونالدينيو.”

من هو الفريق الذي تتمنى حمل ألوانه في يوم من الأيام؟

 “على كل لاعب، أحلم يوما ما بتقمص ألوان المنتخب الوطني. تقمص الألوان الوطنية هو حلم كل لاعب وإن شاء الله سأعمل كل ما في وسعي من أجل بلوغه.”

من هو الفريق الذي تشجعه محليا وقاريا؟

“محليا، أحب كثيرا نادي بارادو. أما دوليا فأحب النادي الإنجليزي، مانشستر سيتي.”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم؟

 “طموحاتي هي اللعب في فريق كبير سواء كان داخل أو خارج الوطن إن شاء لله. أنا لاعب طموح ومن أجل تحقيق أهدافي سأبدل قصارى جهدي من أجل ذلك.”

كلمة أخيرة..

  “أتقدم لكم وليومية بولا الرياضية بالشكر الجزيل على هذا الحوار ومجهوداتكم المبذولة من أجل دعم المواهب الشابة. كما أسأل الله التوفيق لي ولكم إن شاء لله. أنا مصمم على تحقيق أهداف في عالم كرة القدم، وسأعمل كل ما في وسعي من أجل بلوغها إن شاء الله.”

حاوره: أحمد درعي

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P