حوارات

ولد مختار مسعود لاعب نادي مولودية جديوية لأقل من 15سنة: “أعرف إمكانياتي جيدا و سأكافح من أجل النجاح”    

اللاعب ولد مختار مسعود من اللاعبين المميزين في صفوف نادي مولودية جديوية ، لما يتمتع به من مستوى فني و أخلاقي  جعل كل من شاهده يتنبأ له بالبروز مستقبلا إن هو واصل العمل بكل جدية. اللاعب ولد مختار مسعود واحد من المواهب الصاعدة في فريق نادي مولودية جديوية  بفضل إمتلاكه لإمكانيات بدنية و فنية جعلته واحدا من أهم اللاعبين الشبان الذين يُتنبأ لهم بالسطوع في سماء كرة القدم الجزائرية.و يعد اللاعب الموهوب والمتألق ولد مختار مسعود من النجوم القادمة بقوة في سماء الكرة الجزائرية  ينشط كمهاجم و مدافع محوري في نفس الوقت ،يتوفر على مهارات عالية و تمريرات حاسمة و تسجيل للأهداف يرسم له مستقبل واعد، وله طموح كبير لمواصلة المشوار في عالم كرة القدم، جريدة “بولا” سلطت الضوء على هاته الموهبة في هذا الحوار.

عرف نفسك للجمهور الرياضي؟

“أنا ولد مختار مسعود مواليد 2007 لاعب نادي مولودية جديوية”.

كيف تقضي وقتك ؟و هل بدأتم التحضيرات؟

“كنا نأمل أن يزول الوباء و نعود لحياتنا العادية، لكن للأسف الأمر طال و صرنا نسمع بالمتحورات بدل زوال الوباء ، و كما تعلم الوضع الراهن غيّر كثيرا من السلوكيات التي كانت في الماضي القريب و منها التدريبات الجماعية و المنافسات الرسمية التي توقفت طويلا بسبب الوباء ، و رغم ذلك استطعت أن أتماشى مع الظرف الحالي و أنا أتدرب مع المجموعة و قبل ذلك كنت أتدرب بشكل فردي حتى أحافظ على إمكانياتي ، و أما فيما يخص التحضيرات فقد بدأناها منذ مدة ليست بالقصيرة و الحمد لله نحن نتدرب بكل جدية حتى نكون في أفضل حال تحسبا للبطولة التي ستنطلق قريبا “.

ما هو منصبك في الفريق؟

” بدأت كمهاجم إلا أن المدرب غير منصبي و حولني إلى الدفاع في مركز المحور ،و الحمد لله تأقلمت مع منصبي الجديد و أشكر المدرب على ذلك لأن تعدد المناصب من صفات اللاعب الجيد و إن شاء الله لن أخيب ظنه”.

كيف بدأت ممارسة كرة القدم؟

“بدأت ممارسة كرة القدم في الشارع رفقة أبناء الحي و زاد تعلقي بها أكثر فأكثر ،و وجدت نفسي أميل لهاته اللعبة مما دفعني للبحث عن كيفية الانخراط في نادي يضمن لي تكوينا سليما و هو ما حصل حيث التحقت بنادي مولودية جديوية”.

من شجعك على اللعب؟

“أكثر من شجعني على ممارسة كرة القدم هي عائلتي  وأصدقائي الذين أعطوني الدعم للمواصلة”.

ما هي الفرق التي لعبت فيها خلال مشوارك لغاية الآن؟

“ترعرعت و كبرت في نادي واحد و هو  مولودية جديوية حيث العب له للعام التاسع تواليا”.

كيف إلتحقت بصفوف نادي مولودية جديوية ؟

“التحقاقي بفريق مولودية جديوية كان بشكل جد عادي حيث سجلت نفسي و بدأت في التدرب”.

من أكثر شخص ساعدك في مشوارك الكروي؟

“أكثر من ساعدني في مسيرتي المتواضعة في كرة القدم هي والدتي حفظها الله و أطال في عمرها”.

ما هي المشاكل التي واجهتك في مشوارك لحد الآن ؟

“الحمد لله لم تعترض طريقي أي مشاكل و هذا فضل كبير من عند الله و يبقى الشيء السلبي في عالم الرياضة خاصة و كرة القدم عامة هم الأشخاص السلبيين الذين دائما ما تجدهم يحاولون التأثير بالسلب على الأشخاص الإيجابيين الذين لديهم هدف و يحاولون الوصول إليه، لذا فالغيرة و الحسد سلاح من لا هدف له ربي يهدي الجميع”.

من هم المدربون الذين أشرفوا على تدريبك لحد الآن؟

“المدربون الذين تدربت تحت إشرافهم هم الشيخ بصغير جيلالي، الشيخ عالم بوبكر ، الشيخ  بن عطاء الله ابراهيم ،الشيخ عابد حواس و الشيخ عابد كليش رئيس النادي الذي شجعني كثيرا في مشواري و كل المدربين لهم مكانة خاصة عندي، و أكن لهم كل الاحترام والتقدير على كل ما قدموه لي من نصائح و كذا تعبهم معي في التدريبات و لن أنسى فضلهم عليّ ما حييت و من هذا المنبر أتمنى لهم دوام الصحة و العافية إن شاء الله”.

من هو المدرب الذي إكتشف موهبتك؟

“المدرب بصغير جيلالي حفظه الله هو من إكتشف موهبتي ،أحييه بالمناسبة و أشكره على كل قام به من أجلي و إن شاء الله أكون دائما عند حسن ظنه”.

كيف تقيم عمل المدربين في نادي مولودية جديوية و هل هم في مستوى تطلعات اللاعبين الشبان ؟

“الطاقم التدريبي لفريق مولودية جديوية يقوم بعمل كبير على مستوى التكوين و عملهم دائما يكون متقنا و هم لا يبخلون علينا بآي شيء و هم مشكورون على مجهوداتهم”.

هل أنت راض عن مردودك مع الفريق؟

“الحمد لله أنا راض عن مستواي و لم أبخل أبدا على فريقي بأي جهد في سبيل أن نكون دائما متألقين، و ما ثقة مدربي و اعتماده علي خلال المباريات لدليل على أني في الطريق الصحيح و إن شاء الله أواصل العمل حتى أطور مستواي و أصل لأبعد نقطة في مشواري الكروي “.

هل الأب يتابع مشوارك الرياضي وهل يتحدث معك حول كرة القدم؟

“أبي لا يتابعني في كرة القدم و هو مركز على دراستي فقط ،و لكن أمي هي سندي في كرة القدم و دائما تشجعني و تدعمني في الفترات الصعبة”.

الكل يشهد بأن تملك مستوى جيد، هل فكرت في الانتقال إلى فريق كبير أو أكاديمية؟   

“الحمد لله هذه شهادة أعتز بها و الالتحاق بفريق كبير حلم أي لاعب، و أنا دائما ما كنت أحلم باللعب في نادي كبير يضمن لي تكوينا عاليا يفتح لي الأبواب للتألق”.

الكثير من الأولياء يربطون فشل أبنائهم في الدراسة بممارسة كرة القدم، هل توافقهم الرأي؟

“للأسف هذه فكرة خاطئة و لا علاقة بالفشل الدراسي بالرياضة، بل بالعكس العلم أثبت بأن للرياضة تأثير إيجابي في التحصيل الدراسي و كل من الدراسة و الرياضة يكمل بعضهما الآخر،  و ديننا أوصى بممارسة الرياضة و يكفي أن يوفق اللاعب بين أوقات الدراسة و أوقات الرياضة و سترى النتائج بعدها”.

ما هي أحسن و أسوأ ذكرى في مشوارك الكروي ؟

“أحسن ذكرى هي تتويجنا بدورة كروية في مدينة العطاف ،و أسوأ ذكرى هي الخسارة في النصف النهائي في دورة شارك فيها 36 فريق في مدينة بومرداس”.

من هو لاعبك المفضل في البطولة الوطنية و من تفضل على الصعيد العالمي؟

“أفضل لاعب في البطولة الوطنية هو حشود و على الصعيد العالمي نيمار و راموس”.

ما هو الفريق الذي تناصره محليا و عالميا ؟

“محليا آنا مناصر منذ الصغر لشبيبة القبائل بحكم أصولي القبائلية و عالميا ريال مدريد”.

ها هو حلمك  وطموحك في المستقبل ؟

“طموحي هو الالتحاق بفريق كبير يفتح لي آفاق الاحتراف في الخارج ،و أشرف مدينتي و خاصة أمي الغالية و فريقي و جميع مدربي الذين وضعوا في الثقة”.

كلمة ختامية؟

“اشكر جريدة بولا على إهتمامها باللاعبين الصغار و على إعطائها لي الفرصة للتعريف بنفسي ، كما أشكر مدربي وكل طاقم نادي مولودية جديوية و كل من ساعدني في مسيرتي المتواضعة ، و إن شاء الله أبلغ أهدافي فحب الكرة لا يعرف المستحيل و أنا لا أعرف المستحيل و تحية خاصة لأمي العزيزة”.

حاوره : سنينة مختار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P