الأولىرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

بولا حضرت و غطت الدورة … بمشاركة أكثر من 90 لاعبا … إختتام الدورة الوطنية لكرة الطائرة جلوس لذوي الإحتياجات الخاصة بوهران

إنطلقت فعاليات الدورة الوطنية للقسم الممتاز لكرة الطائرة جلوس ، وذلك بالقاعة المغطاة سي رضوان بحي لالوفا السانية في وهران  ، حيث شارك في هذه الدورة أزيد من 90  لاعبا كانوا ضمن 6 فرق مشاركة ، منها نادي محمد بوضياف (وهران)، نادي الشلف ونادي عين مران وأميزور بجاية  ونادي ورقلة ، نادي باتنة. في المقابل أشرف على إنطلاق الدورة وتأطيرها عدد من الحكام والتقنيين الوطنيين الذين أشرفوا على تعيين اللاعبين الذين يمكنهم تمثيل المنتخب الوطني مستقبلا.

الدورة الوطنية لكرة الطائرة جلوس لذوي الإحتياجات الخاصة
الدورة الوطنية لكرة الطائرة جلوس لذوي الإحتياجات الخاصة

تحديد الأندية التي  تتنافس على اللقب في بطولة القسم الأول ممتاز

و عرفت هذه البطولة النهائية تحديد الأندية التي  تتنافس على اللقب في بطولة القسم الأول ممتاز ،التي ستجري وقائعها في الأشهر القادمة بعد تحديد من الرابطة الوطنية. هذا و ودعا نائب رئيس الرابطة وهران وعضو التنفيذي لمكتب الرابطة لذوي الإحتياجات الخاصة عبد الكريم و برابح أحمد إلى ضرورة تقديم الدعم الكافي لهذه الفئة من الرياضيين التي لها خزان كبير وذلك لتشريف الجزائر في المحافل الدولية.

مشاركة ستة أندية من مختلف الولايات 

وفي سياق متصل عرف الحدث مشاركة ستة أندية من مختلف الولايات ،حيث لعبت في صبيحة يوم الأول  لقاء نادي محمد بوضياف أمام نادي شلف بثلاثية نظيفة ، فيما تفوق نادي ورقلة على نادي عين مران بنتيجة ثلاث أشواط مقابل واحد ، في مقابل سقوط نادي أميزور بجاية أمام نادي باتنة بثلاثية هو الآخر، لتتفوق في اليوم الثاني كل من أندية وهران و ورقلة بتقديم عروض قوية.

تنظيم عالي المستوى بحضور الجهات الأمنية والطبية

عرفت الدورة تنظيما في المستوى بعد توفير الأمن  والرعاية الطبية بحضور الحماية المدنية والأطباء،  وذلك لتوفير السير الحسن للدورة التي كانت ناجحة بكل المقاييس ، بعد توفير كل مستلزمات الراحة للوفود  القادمة من مختلف أقطار الوطن لتختتم وقائعها أمسية السبت .

إنطباعات رصدتها بولا

لعريبي الحاج  قائد فريق محمد بوضياف وهران:”الدورة كانت ناجحة ونتطلع للمزيد للوصول إلى الأهداف”

لعريبي الحاج 
لعريبي الحاج

أكد قائد نادي محمد بوضياف وهران على السير الحسن للدورة قائلا : ” الدورة عرفت إقبالا ومشاركة عدة أندية قوية ،مثلت القسم الممتاز لكرة الطائرة جلوس بعد غياب سنتين بسبب الوباء ، والتي حققنا فيها نتائج إيجابية لنحافظ على اللقب ، كما نود شكر مديرية الشباب والرياضة على توفير وتنظيم الدورة بولاية وهران ،كما نقدم شكرنا لمجمع جريدة بولا الذي يرافقنا إعلاميا في كل المناسبات والمحطات.”

حمزة بشكي مدرب نادي ورقلة:”نتطلع لكسب الخبرة وتحقيق الأهداف”

حمزة بشكي
حمزة بشكي

عقب تقديم أداء متوسط في الدورة صرح مدرب نادي ورقلة حمزة بشكي عن تفاؤله في المشاركة في أول دورة لناديه ضمن القسم الأول ممتاز، ويتطلع رفقه فريقه لكسب الخبرة والذهاب بعيدا في المنافسات الوطنية . أما عن الدورة قال : ” أنا سعيد للتنظيم الجيد الذي كان بمشاركة فرق قوية قدمت عروضا ممتازة على أمل تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية بإختيار لاعبين يستحقون الذهاب بعيدا”.

بن عائشة نور الدين مدرب فريق عين مران:”الدورة كانت ناجحة و نتمنى أن تحظى رياضتنا بالدعم”

بن عائشة نور الدين
بن عائشة نور الدين

“الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس ونتشرف بالمشاركة في المنافسة  بعد الغياب لوقت طويل بسبب جائحة الوباء ، حيث نتطلع لتقديم مستوى جيد يمكننا من التأهل إلى الأدوار القادمة ونتمنى أن تحظى هذه الرياضة لذوي الإحتياجات الخاصة بالدعم .”

بوسونة الحاج مدرب فريق نادي الشلف:”الدورة كانت جيدة والمنافسة قوية بين الأندية المشاركة”

بوسونة الحاج
بوسونة الحاج

“شهدت الدورة منافسة شديدة ، والتنافس كان كبيرا بين الأندية المشاركة . نشكر كل من نظم هذه الدورة بعد الغياب الذي  كان حتميا بسبب الوباء ، ونحن بدورنا نحاول الذهاب بعيدا في هذه المنافسة لبطولة القسم الممتاز”.

عاشور بوهني رئيس جمعية المعاقين نادي أميزور بجاية:”الدورات الوطنية مكسب لنا لتواصل المنافسة وتوطيد العلاقات”

عاشور بوهني
عاشور بوهني

أكد السيد عاشور بوهني عن امتنانه بالمشاركة في الدورة الوطنية لكرة الطائرة جلوس، حيث صرح أن الدورة هي مكسب لكل الفرق المشاركة  لتوطيد العلاقات و السعي وراء إنجاح كل الرياضيات التي تتعلق بذوي الإحتياجات الخاصة.

برابح أحمد عضو مكتب الرابطة الوطنية:”نسعى لتطور هذه الرياضة والمشاركة في المحافل الدولية”

برابح أحمد
برابح أحمد

صرح عضو مكتب الرابطة بوهران برابح أحمد عن نجاح هذه الدورة و قال : “الدورة كانت مميزة بمشاركة عدة فرق من الوطن، وشهدت منافسة كبيرة بين الأندية التي سيكون لها شأن كبير لو تلقى الدعم الكافي في تمثيل الراية الوطنية بحول الله”.

كفيف عبد  القادر مدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة جلوس:شاهدنا مستوى فني كبير لبعض اللاعبين والدورة كانت ناجحة”

كفيف عبد  القادر
كفيف عبد  القادر

بعد حضوره ضمن تأطير الدورة الوطنية ، صرح لنا الناخب الوطني المدرب كفيف عبد القادر عن نجاح الدورة و صرح : ” الدورة شهدت مستويات فنية جيدة للاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمكنهم تمثيل المنتخب الوطني مستقبلا” .  وقال: ” الدورة كانت ناجحة و عرفت إقبال الأندية والسهر على توفير كل مقومات النجاح التي أتمنى أن تعمم في باقي جميع مناطق الوطن.

كريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P