العالميبطولات إفريقية

مصر أمام آخر فرصة للتأهل…

بشعار الفوز ولا شيء غيره، يلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب الرأس الأخضر على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024. ويُدرك الفراعنة أي نتيجة غير الفوز ستدخلهم في حسابات معقدة من أجل العبور إلى دور الـ 16، لذا فلا بديل أمام كتيبة روي فيتوريا سوى بذل الغالي والنفيس من أجل اقتناص النقاط الثلاث رغم ما يبدو من صعوبة المهمة.

وضمن منتخب الرأس الأخضر التأهل إلى ثمن النهائي في أعقاب الانتصار على غانا 2-1 ثم موزمبيق 3-0، ويحلم بأن يختتم المجموعة التي لم يكن مرشحًا للتأهل منها بالأساس، بالعلامة الكاملة من خلال فوز تاريخي على منتخب مصر. وستفقد بلاد النيل لخدمات نجمها الأول محمد صلاح في أعقاب إصابته بشد في العضلة الخلفية، ورغم الخسارة الكبرى للاعب ليفربول، إلا أن روي فيتوريا أكد قدرة اللاعبين المتاحين على تعويض القائد وإحداث الفارق الهجومي ومعها تحقيق الانتصار.

أظهرت مصر مستويات متواضعة أمام موزمبيق وغانا، وهناك غضب شعبي كبير من الأداء، وعلى هذا الأساس فمباراة الرأس الأخضر ستكون الفرصة الأخيرة لمصالحة الجماهير التي لن تتقبل بأي حال من الأحوال توديع أمم أفريقيا من الدور الأول تاريخيًا، ستكون هذه المواجهة هي الأولى من نوعها بين مصر والرأس الأخضر سواءً في إطار رسميّ أو ودي، ويأمل الفراعنة في فوز يسير يجنبهم النظر إلى المباراة الأخرى التي ستقام في نفس الأثناء بين غانا وموزمبيق.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P