نجوم الجزائر

مطالب برينتفورد المالية تعرقل رحيل بن رحمة 

تطورت الأمور بشكل إيجابي بخصوص حلم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، في الانتقال لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديدا من بوابة كريستال بالاس. إدارة كريستال بالاس قامت مؤخرا بخطوة حاسمة، تمهيدا للتعاقد بشكل نهائي مع اللاعب، في موعد أقصاه الأسبوع المقبل. وكشفت جريدة “جارديان” البريطانية، أن “الإيجلز” قاموا في الساعات الماضية ببيع لاعبهم السويدي أليكسندر شورلوث لصالح لايبزيج الألماني مقابل 5.5 مليون جنيه إسترليني، وهي القيمة التي سيتم استغلالها لتلبية مطالب نادي برينتفورد الإنجليزي بشأن الاستغناء عن بن رحمة. وحسب الصحيفة، فإن إصرار بالاس على ضم بن رحمة لم يأتي من العدم، وإنما لعلم إدارة النادي اللندني بمساعي النجم الأول للفريق ويلفريد زاها لتغيير الأجواء والانضمام لناد كبير سواء في إنجلترا أو خارجها. ويفسر ذلك سعس بالاس للحصول على خدمات بن رحمة في أسرع وقت ممكن، باعتبار أن النجم الإيفواري قد يودع تشكيلة المدرب روي هوجسون في أي لحظة. وتأتي تلك التقارير لترد على تصريحات هوجسون نفسه، الذي استبعد إمكانية التعاقد مع بن رحمة خلال الصيف الحالي. ونُشير في نهاية المطاف، إلى أن بالاس لا يعد النادي الوحيد الذي يريد بن رحمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وحسب صحيفة “لو 10 سبور” الفرنسية، فإن وست هام مازال راغبا في استقدام مُحارب الصحراء، ولكن بدرجة حماس أقل من جاره اللندني.

مدرب كريستال بالاس يؤكد أن بن رحمة ليس ضمن أولوياته

تلقى الجزائري سعيد بن رحمة مهاجم برنيتفورد الإنجليزي، صدمة جديدة بعد أن ألمح روي هودسون مدرب فريق كريستال بالاس، لعدم وجوده ضمن أولوياته خلال الميركاتو الصيفي الحالي. وكانت تقارير إعلامية إنجليزية ربطت اسم بن رحمة بالنادي الملقب بـ “النسور”، الساعي لتقوية صفوفه بلاعبين جدد خلال الموسم الحالي 2020-2021.وتألق بن رحمة بشكل لافت خلال الموسم المنقضي مع فريق برينتفورد، بعد أن سجل 17 هدفا وأهدى 10 تمريرات حاسمة خلال 46 مباراة شارك فيها بمختلف البطولات. روي هودسون المدرب المخضرم لكريستال بالاس، عقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن المواجهة المنتظرة أمام مانشستر يونايتد، والمقرر إقامتها اليوم في ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة 2 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وبخصوص سؤال وجه إليه بشأن إمكانية التعاقد مع بن رحمة، قال المدرب الأسبق لمنتخب إنجلترا: “صحيح هو لاعب جيد، لكنني غير مستعد للحديث عن جميع التفاصيل في الوقت الحالي”. وتابع “هو لاعب نتابعه، غير أنه ينبغي أن تحصل أشياء عديدة خرى قبل أن يصبح الانتقال أمرا ممكنا، في الوقت الحالي لم نخض مفاوضات مكثفة مع برينتفورد، ولو أن الأمر مرتبط بشكل كبير بالجوانب المادية”. وأتم بقوله: “يجب الاعتراف أن بن رحمة ليس أولوية بالنسبة لنا في الوقت الراهن، نحن نسعى أساسا للتعاقد مع مهاجم ولاعب وسط”. ويأتي تصريح هودسون ليزيد الغموض بخصوص مستقبل سعيد بن رحمة، الساعي لخوض تجربة أولى في البريمييرليغ خلال الموسم الحالي، بعد أن كان أيضا محطا لأنظار أرسنال وتشيلسي، قطبي العاصمة الإنجليزية لندن.

كل العروض سقطت بسبب المطالب المالية الكبيرة

وسيكون الدولي الجزائري سعيد بن رحمة لاعب برينتفورد الإنجليزي أمام 24 ساعة حاسمة، ستحمل معها 3 خيارات لتحديد مُستقبله الاحترافي، الذي يشوبه الغموض خلال الوقت الراهن، رغم انطلاق الموسم الجديد في إنجلترا. وكان بن رحمة على أعتاب الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع برينتفورد، قبل أن يخسر في الجولات الحاسمة ويستمر بين فرق الدرجة الأولى هذا الموسم أيضا، وكشفت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، أن نادي كريستال بالاس مازال المُرشح الأول للظفر بخدمات الجناح الطائر، لافتا إلى أن مُفاوضات الفريق اللندني مع برينتفورد مُستمرة، وستتضح نتيجتها صباح يوم الخميس على أكثر تقدير. وأوضح المصدر نفسه، أن مسؤولي برينتفورد متمسكون بموقفهم، بعدم التنازل عن اللاعب بقيمة أقل من 20 مليون جنيه إسترليني، والتي تعتبر بالنسبة لهم الأنسب مُقابل بيع عقد مُحارب الصحراء. في نفس الوقت، يحاول “الإيجلز” تخفيض هذا المبلغ، خاصة وأن صاحب المُراوغات السحرية سيكون وبنسبة كبيرة مُجرد لاعب بديل في تشكيلة المدرب روي هودجسون. وفي سيناريو غير متوقع، كشفت إذاعة “آر إم سي” الفرنسية، أن تشيلسي ورغم الصفقات الكبيرة التي قام بها مؤخرا، إلا أنه مازال مُتابعا لسعيد بن رحمة، ولن يتردد في ضمه لصفوفه في حالة ما خفض برينتفورد مطالبه المادية. وأكد المصدر أن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي يرى في صاحب الـ 25 عاما، اللاعب الجوكر القادر على صناعة الفارق، بفضل مُراوغاته وانطلاقاته خلال المُباريات التي يخوضها أمام دفاعات صلبة. ويبقى الخيار الثالث والأخير بالنسبة لبن رحمة في حالة فشل انتقاله لكريستال بالاس أو تشيلسي، هو الانتظار والتريث لعله ينال عرضا في مُستوى إمكانياته يسمح له بمغادرة برينتفورد، الذي أصبح لا يتناسب مع طموحاته المتزايدة.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P