متفرقات

بلدة بوهني ولاية معسكر … تحت شعار: “انفتاح المدرسة على المجتمع” معرض علمي، ثقافي ورياضي بثانوية بودية بن جلول

تحت شعار “انفتاح المدرسة على المجتمع” قامت ثانوية بودية بن جلول ببلدية بوهني ولاية معسكر بتنظيم معرض علمي، ثقافي ورياضي يوم الخميس 2 مارس داخل الثانوية، هذا بحضور كل تلاميذ الثانوية. حيث تنوعت المعارض وشملت كل المواد التي يتم تدريسها في الطور الثانوي، أين تم إعطاء لحمة عن كل مادة مع التوضيح والتزيين من طرف التلاميذ بمجسمات خاصة بكل مادة علمية. هذا وقد شارك المجتمع المدني من جمعيات ونشطاء في البلدية في هذا المعرض الذي انطلق بالنشيد الوطني الجزائري، الذي دوى فيها صوت الطلبة بقوة أثناء عزفهم للنشيد. كما كان مدير الثانوية سليماني عبد الحميد حاضر مع تلاميذه وجميع الأساتذة الذين شاركوا في تنظيم هذه التظاهرة لإخراج الطلبة من ضغط الدراسة. حيث كانت الأجواء رائعة، والجميع بدا سعيدا لهذه المبادرة التي خلقت جو رائع داخل المؤسسة التربوية، وفتحت الأبواب لمزيد من المبادرات الأخرى التي وعد بها القائمين على شؤون ثانوية بودية بن جلول من مدير ومشرفين.

نشاطات رياضية متنوعة

 كانت الرياضة حاضرة بقوة في هذا المعرض الذي لاقى نجاحا كبيرا. كما أعطى أستاذ التربية البدنية يوسف بوهلال صورة حسنة عن الثانوية، وهو الذي أشرف على الكثير من النشاطات الرياضية المتنوعة خلال هذا المعرض. البداية كانت بتنظيمه لدورة كروية ما بين الأقسام التي توج بها قسم سنة أولى ثانوي شعبة آداب. بالإضافة إلى دورة شارك فيها عدد كبير من التلاميذ في رياضة تنس الطاولة. كان للإناث نصيب أيضا من هذه النشاطات الرياضية، وهن اللواتي شاركن في دورة ألعاب القوى. ليلقى الجانب الرياضي ثناء كبير داخل الثانوية لما شهده من حماس ومنافسة بين كل المشاركين التي كانت في روح رياضية عالية.

السلوك الحسن والتربية السليمة أساس الثانوية

 ما لا يمكن إنكاره و إخفاءه في مشاركة جريدة بولا في هذا المعرض هو السلوك الحسن و التربية السليمة التي هي موجودة داخل أسوار ثانوية “بودية بن جلول”، حيث ما ميز كل هذا النشاط هو الصرامة و الاحترام الكبير المتبادل بين تلاميذ الثانوية و الأساتذة و المدير و العاملين هناك و هو ما يعتبر أساس نجاح هذا المعرض.

سليماني عبد الحميد (مدير الثانوية):“للمعرض فوائدة عديدة للتلاميذ”

سليماني عبد الحميد
سليماني عبد الحميد

 “بسم الله الرحمن الرحيم. في البداية أشكر جريدة بولا على هذا الحضور المميز. فنحن سعداء بزيارتكم وحضوركم هذا المعرض. نقوم بتنظيم هذا المعرض العلمي، الثقافي والرياضي تحت شعار “انفتاح المدرسة على المجتمع.” الذي شارك فيه كل التلاميذ والأستاذة للتعريف أكثر بالمواد التي تدرس هنا. ومن بين هذه النشاطات كان لنا نشاط رياضي مميز تحت إشراف الأستاذ بوهلال، أين كانت البداية بدورة لكرة القدم التي كانت ناجحة وعرفت روح رياضية كبيرة. بالإضافة إلى نشاطات التقوية العضلية، ألعاب القوى وتنس الطاولة. فكلها نشاطات شهدت نجاح كبير، حيث كان فيه تلاميذنا جد سعداء وهذا هو الأهم. وجاء هذا المعرض من أجل إعطاء تلاميذ ثانوية بودية بن جلول فرصة لمعرفة مختلف المولد العلمية، والتقرب أكثر من أساتذتها. بالإضافة إلى عملنا على رفع معنوياتهم وتحفيزهم قبل الامتحانات من خلال إخراجهم من الضغوطات حتى يكون لهم تحصيل جيد إن شاء الله.”

يوسف بوهلال (أستاذ التربية البدنية):“المعرض كان ناجحا ومفيدا للتلاميذ”

يوسف بوهلال
يوسف بوهلال

” من الجميل رؤية مثل هذه النشاطات داخل المؤسسات التربوية. لقد جاء هذا النجاح بعد المجهودات الجبارة الجماعية لكل الأستاذة والمدير والمشرفين وحتى التلاميذ.  للحديث عن النشاطات الرياضة، فلقد كانت كلها ناجحة ومميزة، حيث تميز فيها الحماس والمنافسة بين المشاركين بكل روح رياضية سواء في الاختصاصات الجماعية أو الفردية. لقد نظمنا دورة كروية، وأخرى في بطولة تنس الطاولة، ودورة في ألعاب القوى. الحمد لله الذي وفقنا في تسيير هذا المعرض الذي كان ناجحا بكل المقاييس. كما أشكر جريدة بولا على هذا الاهتمام والتغطية.”

بومعزة فاطمة (تلميذة):“شكرا للقائمين على هذه المبادرة

بومعزة فاطمة
بومعزة فاطمة

“أشكر الأستاذ بوهلال ومدير الثانوية و كل القائمين على هذه المبادرة و التي سمحت لنا بالمشاركة في هذه النشاطات الرياضية الترفيهية. لقد كانت الأجواء رائعة. تحت شعار لا للعنف لا للعنصرية كلنا إخوة وعائلة. إن شاء الله تتكرر هذه المبادرات داخل الثانوية التي أخرجتنا من ضغط الدراسة.”

بن عربة زكرياء (تلميذ):“لقد كان معرضا ثريا”

بن عربة زكرياء
بن عربة زكرياء

 “سعيد جدا للمشاركة في هذه المبادرة. لقد كان معرض ثري من كل الجوانب العلمية والثقافية وحتى الرياضية، التي كنت فيها أحد المشاركين في دورة كرة القدم التي توج بها فريقي. شكرا للساهرين على نجاح هذا المحفل وأتمنى أن يتم تكرار مثل هذه النشاطات في قادم الأيام إن شاء الله.”

تغطية: نبيل شيخي

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P