نجوم الجزائر

بسبب التألق الكبير لتونالي… مكانة بن ناصر في ميلان مهددة 


يعيش الجزائري إسماعيل بن ناصر وضعية صعبة بعض الشيء مع ميلان، بسبب المنافسة القوية في الفترة الأخيرة على مركزه مع ساندرو تونالي. وشهد أداء اللاعب الملقب بـ”بيرلو الجديد”، نسبة لأندريا بيرلو النجم الأسبق لكرة القدم الإيطالية، تطورا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، حيث ظهر بشكل رائع مع منتخب إيطاليا تحت 21 عاما، وهو  وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل كافة المتابعين.صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أكدت أن ستيفانو بيولي مدرب “روسونيري”، يدرس بجدية فكرة الاعتماد على ثنائية فرانك كيسي وساندرو تونالي في خط الوسط المدافع في المرحلة المقبلة.في المقابل ذكرت صحيفة “توتو سبورت” أن تونالي يمتلك حظوظا وافرة للمشاركة أساسيا على حساب بن ناصر خلال مواجهة لاتسيو، المقرر إقامتها الأحد في الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي. وشهد أداء اللاعب الجزائري تراجعا لافتا خلال الأشهر الأخيرة بسبب لعنة الإصابات، حيث اكتفى بالمشاركة في 21 مباراة فقط بالنسخة الماضية من “سيري آ” صنع خلالها 3 أهداف، كما بلغ وقت لعبه 43 دقيقة فقط خلال الموسم لم يترك خلالها أي بصمة.كانت تقارير صحفية إيطالية أشارت لوجود رغبة من قبل إدارة ميلان في بيع بن ناصر خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لأحد أندية الدوري الإنجليزي.وكان النادي اللومباردي تعاقد في وقت سابق مع ياسين عدلي، لاعب الوسط صاحب الأصول الجزائرية، في خطوة ربما تعزز فرص رحيل بن ناصر في صيف 2022.

مالديني يفكر في بيعه حسب الإعلام الإيطالي

هذا و تشعر جماهير نادي ميلان بالقلق الشديد، بسبب ما يفكر فيه باولو مالديني المدير الرياضي لـ”الروسونيري” بشأن الجزائري إسماعيل بن ناصر. وذكر موقع “ميلان لايف”، المختص في متابعة أخبار “الروسونيري”، أن باولو مالديني يخطط لبيع بن ناصر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لنفس الموقع، فإن مالديني يأمل في قيام أحد أندية الدوري الإنجليزي، خلال الصيف المقبل، بتفعيل الشرط الجزائري الموجود في عقد اللاعب، والذي تبلغ قيمته 50 مليون يورو.وكشفت تقارير إعلامية إيطالية، في وقت سابق، أن التعاقد مع ياسين عدلي، لاعب الوسط المنحدر من أصول جزائرية، يندرج في إطار البحث عن بديل لبن ناصر، وذلك تحسبا لرحيله عن الفريق في ميركاتو الصيف لعام 2022..وقام النادي اللومباردي، مؤخرا، بضم عدلي بعقد يمتد حتى عام 2026، مع السماح له بمواصلة اللعب خلال الموسم الحالي مع جيروندان بوردو الفرنسي.ومنذ انضمامه لميلان في عام 2019، شارك بن ناصر في 67 مباراة في مختلف المسابقات أسهم خلالها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. ويعد بن ناصر من أعمدة ميلان الأساسية، ومن ثم، فإن التفكير في الاستغناء عنه سيجعل جماهير ميلان تشعر بصدمة كبيرة.

لعب مباراة بوركينافاسو مصاباً 

دخل إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط ميلان، في تحدٍّ مع ناديه الإيطالي، بسبب منتخب الجزائر الذي لعب معه مباراة بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم. وخاض بن ناصر مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، كاملة دون أن يغادر، رغم عودته من إصابة خطيرة.وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى تخوف ميلان من مشاركة بن ناصر في المباراة كاملة، لا سيما في ظل عودته من سلسلة من الإصابات، خوفا من تكرارها.جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أكد أن بن ناصر ضحى بنفسه من أجل “محاربي الصحراء”، حيث لعب رغم أنه كان يعاني من إصابة لـ3 أيام متتالية قبل موعد اللقاء. وقال بلماضي في هذا الصدد: “إسماعيل لم يتدرب تقريبا لمدة 3 أيام بعد لقاء جيبوتي، حيث كان يشعر بآلام على مُستوى العضلات المُقربة”.واستدرك: “ولكنه فضل التضحية وتحمل الوجع، ولعب اللقاء كاملا، ومنحنا المستويات المطلوبة في وسط الميدان الدفاعي، والضغط العالي على عناصر الخصم، ولم يختبئ تماما، وقام بدوره على أكمل وجه مثلما عودنا دائما”. يُذكر أن هذه هي المباراة الأولى التي يشارك فيها بن ناصر بشكل كامل منذ أشهر طويلة، حيث اكتفى باللعب بديلا مع ميلان منذ انطلاق الدوري الإيطالي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P