ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

بولا حضرت و غطت الحدث… ملتقى رؤساء البعثات لتحضيرات ألعاب البحر الأبيض المتوسط …النائب الثاني لرئيس اللجنة الدولية برنار أمسلام  يؤكد ّ: ” كل شيء جاهز بعاصمة  الغرب لاحتضان الألعاب المتوسطية “

أكد النائب الثاني لرئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط برنار أمسلام  بوهران ، أن “المنشآت جاهزة بنسبة 95% وسيتم استلامها  في مارس المقبل “، كما قال أيضا “كل شيء جاهز بعاصمة الغرب الجزائري لضمان استضافة في أفضل الظروف الدورة ال19 للألعاب المقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.” وأبرز أمس برنار أمسلام لدى افتتاح ملتقى رؤساء البعثات و المندوبين التقنيين لتحضيرات ألعاب البحر الأبيض المتوسط أن “عمل سنوات عديدة قامت به اللجنة المنظمة المحلية مع الاستثمارات الهامة للدولة الجزائرية”.

 ملتقى رؤساء البعثات لتحضيرات ألعاب البحر الأبيض المتوسط
ملتقى رؤساء البعثات لتحضيرات ألعاب البحر الأبيض المتوسط

وأعرب ممثل اللجنة الدولية للألعاب الذي يعد أيضا رئيس لجنة التنسيق و متابعة التحضيرات أمام الصحفيين عن ارتياحه مؤكدا أن “المسؤولين الجزائريين يعملون بدون كلل لتوفير أفضل الظروف للرياضيين لتقديم أحسن العروض خلال الموعد المتوسطي”. وتميز اليوم الأول من هذا اللقاء بحضور مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم و وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق و كذا والي وهران سعيد سعيود، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الأمن الوطني و الولاية.

و جاءت تصريحات  النائب الثاني لرئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط برنار أمسلام ،  خلال اللقاء الذي جمع رؤساء اللجان  كجزء من تنظيم الدورة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث حضر هذا اللقاء وفد كبير يتكون من أعضاء المجلس التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط ، ورؤساء  بعثات اللجان الأولمبية الوطنية المتوسطية والمندوبين التقنيين للاتحادات الرياضية الدولية .و تم عقد اجتماع مغلق بحضور رؤساء اللجان ومحافظ الألعاب والمدير العام للجنة المنظمة الألعاب و والي ولاية وهران ، وبغية ضمان نجاح وفير لهذه الندوة والزيارة عموما، اهتدت اللجنة المنظمة إلى إضافة تقنية التحاضر المرئي عن بعد، للسماح لممثلي الاتحادات المحلية والمندوبين التنفيذيين الذين تعذر عليهم القدوم إلى مدينة وهران بسبب الأزمة العالمية التي سببتها جائحة “كورونا”، للمشاركة، إلى جانب المقيمين بفندق “باي”. حيث سمحت هذه الندوة للمشاركين، بالتعرف عن قرب، على تقدم التحضيرات الخاصة بالعرس المتوسطي، من خلال الاستماع إلى العروض التي قدمها رؤساء اللجان الفرعية 12 التابعة للجنة التنظيم الوطنية.

بيرنار يشيد بالمرافق الرياضية من أعلى طراز

بعد الاجتماع مباشرة استشهد  بيرنار بالمنشآت المنجزة بمناسبة الألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران ، على غرار القرية المتوسطية التي وصفها بعصرية و مريحة ،  مشيدا بالمرافق الرياضية الأخرى من أعلى طراز التي ستكون إرثا هاما لسكان وهران بعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط. وأضاف ذات المسؤول أن هذا اللقاء  الذي يدوم يومين و تنظم على هامشه زيارات لمختلف المرافق ،  يشكل فرصة للمكلفين بالمهام و المندوبين التقنيين و الاتحاديات الدولية المعنية بالاختصاصات الرياضية المدرجة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط لتقييم التحضيرات لهذه التظاهرة الرياضية.

و يشدد على ضرورة التحضير الجيد للعرس الرياضي المتوسطي

كذلك ألقى  محافظ الألعاب محمد عزيز درواز  كلمته على الحضور مؤكدا على التزام السلطات بإنجاح هذا الحدث بفضل جهود الدولة التي ركز عليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، و كذا تدارك التأخر المسجل بسبب الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بكوفيد 19 خاصة . وشدد  درواز على ضرورة التحضير الجيد للعرس الرياضي المتوسطي الذي يشكل أيضا مناسبة لتعزيز و ترقية القدرات الثقافية و السياحية لمدينة وهران و الجزائر ككل. كما دعا محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط ضيوف الجزائر إلى الوقوف على تقدم التحضيرات لإقامة هذا الحفل الرياضي المتوسطي من 25 جوان إلى 5 جويلية في جو من الأخوة خاصة و أنه يتزامن مع الذكرى ال 60 لاستعادة استقلال الجزائر.

الزيارة الوفود إلى بعض المنشآت الرياضة
الزيارة الوفود إلى بعض المنشآت الرياضة

كما قادت هذه الزيارة الوفود إلى بعض المنشآت الرياضة من أجل التفقد  ، حيث كانت النقطة الأولى القاعة المتعددة الرياضات حمو بوتليليس الواقعة بالمدينة الجديدة ، أين تم تنظيم مباراة لكرة اليد، حيث أكد أعضاء اللجان على رضاهم بهذه المنشأة ، لتكون النقطة الثانية مركب التنس الذي انتهت أشغاله وهو جاهز لإحتضان منافسات الألعاب المتوسطية، أين عبر خلالها أحد مسؤولي اللجنة الرياضية أن هذا المركب يحتوي على عدة ملاعب، مما سيسهل احتضان منافسات الألعاب المتوسطية وسيكون فائدة ومكسبا لولاية وهران ، لتكون النقطة الأخيرة من زيارة الوفد إلى مركز الفروسية عنتر ابن شداد، هذا المركز الذي يشهد نهاية الأشغال ، حيث لم تتبقى سوى الرتوشات الأخيرة فيه.

تصريحات

سليم إيلاس:  ” بتظافر جهود الجميع وهران ستكون ناجحة في احتضان الألعاب المتوسطية “

سليم إيلاس
سليم إيلاس

مباشرة بعد انعقاد الاجتماع صرح سليم إيلاس أنه بتظافر الجهود وهران ستكون ناجحة في احتضان الألعاب المتوسطية، . كما قال ” أعطيناهم برهانا أن وهران جاهزة لإحتضان الألعاب “. كما أعطى بعض النقاط حول الاجتماع بأنه كانت هناك أسئلة وأجوبة، حيث أكد أنه تم تقديم عرض دقيق على كل النواحي من صحة و مكافحة منشطات والأسئلة كانت بدقة ، كما قال: ” اليوم برهنا للجميع أننا جاهزون لإحتضان الألعاب المتوسطية “.

الوالي سعيد سعيود  ”  وهران جاهزة لإحتضان الألعاب المتوسطية صائفة 2022″

الوالي سعيد سعيود
الوالي سعيد سعيود

ألقى والي ولاية وهران سعيد سعيود كلمته لوسائل الإعلام قائلا: ” قمنا اليوم بزيارة الورشات التي تم إنجازها ، بحضور اللجنة ، حيث لاحظنا رضا كبير للأطقم الذين رافقونا اليوم من أجل المعاينة ،   أقول أن وهران جاهزة لإحتضان الألعاب المتوسطية صائفة 2022 ، كل المنشآت التي تمت زيارتها هي منجزة بمعايير دولية” . مضيفا : ” لقد لاحظتم تصريحات الوفد ورضاهم عن المنشآت من ناحية  تقدم الأشغال ونوعيتها “. كما أكد والي وهران أن “كل الأشغال التي تم الوقوف عليها خلال الشهرين الأخيرين تم تدارك التأخر فيها و خاصة  الذي شهده المركب والأعمال فيه تسير بوتيرة سريعة وسنكون جاهزين في الوقت المحدد”. أما عن تعليقه عن الملعب الجديد أكد والي وهران ” أن الملعب جاهز وسيتم استلامه من طرف المدير من أجل مباشرة استغلاله إن شاء الله “. كما رحب الوالي بالكوتش ” بلماضي” قائلا: “نحن من محبي بلماضي  ونحن نشجعه دائما ومعه”.

ماتياس ريموند مشارك في الندوة  من دولة اليونان:”دورة 2022 ستكون بحلة رائعة خاصة وأنها ستقام في الجزائر”

ماتياس ريموند
ماتياس ريموند

” إن وهران المتوسطية جاهزة لإحتضان الألعاب المتوسطية”.و أكد لجريدة بولا أن هذه المنشآت الرياضية جد رائعة بمواصفات دولية مشيرا إلى أنها ستبقىا فائدة لساكنة الولاية والجزائر كلها ، مضيفا ( باللغة الانجليزية) أن دورة 2022 ستكون بحلة رائعة خاصة وأنها ستقام في الجزائر، كما عبر على فرحته بوجود الوفود التي جاءت من أجل معاينة المنشآت وكذلك من أجل معرفة بعض الأشياء عن ماذا سيكون في الألعاب “.

رئيسة لجنة مكافحة المنشطات :”سيتم طرح عدة أفكار وأسئلة حول التحضير وحول الألعاب”

رئيسة لجنة مكافحة المنشطات
رئيسة لجنة مكافحة المنشطات

أكدت رئيسة لجنة مكافحة المنشطات لجريدة بولا أنها سعيدة بحضورها هذا اللقاء الذي جمعها مع جميع رؤساء اللجان، والتي قالت قبل الاجتماع أنه سيتم طرح عدة أفكار وأسئلة حول التحضير وحول الألعاب، كما قالت :” الأمور الصحية ضروري أن نتحدث عنها ونعطي أفكارا وحلولا حولها “.

أسامة شعيب

تصوير مكالي .ع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P