رياضات قتاليةمختلف الرياضات

بحضور بولا …تحت شعار رياضة الأجداد أمانة الأحفاد …مهرجان جهوي لرياضة العصا بمعسكر

في إطار البرنامج المسطر للإحتفال بليالي شهر رمضان المبارك وتحت الرعاية السامية لوالي الولاية، المجلس الشعبي البلدي، مديرية الشباب والرياضة وتحت إشراف النادي الرياضي الهاوي للألعاب الرياضية والرياضات التقليدية والفنون القتالية وبالتنسيق مع فرع رياضة العصا بقرية سلاطنة ولاية معسكر تم تنظيم برنامج إستعراضي للنوادي المشاركة في هذا الموعد الخاص الذي لقي إستجابة كبيرة سواء من المشاركين أو بالحضور المميز.

كلمة إفتتاحية للمهرجان من طرف الرئيس علاوي بوعلام

ألقى رئيس النادي الرياضي الهاوي للألعاب الرياضية ورياضة العصا علايمي أحمد بوعلام الكلمة الإفتتاحية، والتي رحب من خلالها بالضيوف من نوادي مشاركة وبعض الشخصيات الرياضية المعروفة، بالإضافة إلى الجمهور الكبير والمحب لهذه الرياضة التقليدية. كما كانت الفرصة بعدها إلى تلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم من طرف فارس من الفرسان المشارك ضمن الإستعراض ليليها الوقوف للنشيد الوطني ليمنح الرئيس نقطة إنطلاقة المهرجان الجهوي.

حضور مميز للنوادي وللجمهور

هذا و إحتضن الملعب الجواري بقرية سلاطة في السهرة برنامج إستعراضي من طرف النوادي المشاركة في المبارزة برياضة العصا من جميع الفئات. حيث شاركت خمسة نوادي من خارج الولاية بالإضافة إلى النوادي والفروع المحلية في صورة فرع بلدية معسكر، فرع قرية سلاطنة، النادي الرياضي جمعية النور وجمعية الأصالة غريس، فرع المحمدية، فرع البرج، فرع بوحنيفية، تيغنيف، سيدي قادة و ماوسة و بحضور جمهور غفير اكتظ به الملعب الجواري الذي تابع مجريات المهرجان و تجاوب معه طيلة السهرة.

أسماء رياضية ضمن الحضور

نواب المجلس الشعبي البلدي تابعوا المهرجان مع عدة أسماء محلية معروفة، في صورة رشيد جاب، كمال فتاش، حجوطي محمد، بوعلي، الشيخ الميلود بالإضافة إلى رئيس النادي الرياضي الهاوي أحفاد عبد القادر الممثل برئيسه قايد الماء العوني ونائبه بوزيان مختار.

تكريم رؤساء النوادي، الفروع، شيوخ العصا وجريدة بولا

في ختام السهرة والبرنامج الإستعراضي الرائع كان الموعد مع بعض التكريمات التي قادها الرئيس علاوي أحمد بوعلام. حيث تم تكريم رؤساء النوادي والفروع، بالإضافة إلى شيوخ رياضة العصا وبعض الوجوه الرياضية كما كانت الفرصة لتكريم جريدة بولا عرفانا لها على تغطيتها المستمرة للأحداث الرياضية المحلية.

علايمي أحمد بوعلام (رئيس النادي): “من أجل إستعادة أمجاد رياضة الأجداد”

في نهاية البرنامج الإستعراضي كان ليومية بولا حديث قصير رفقة رئيس النادي لرياضة العصا علايمي أحمد بوعلام الذي قال: “المهرجان حقق نجاحا كبيرا وعلى كل الخطوط بفضل المنظمين وخاصة مع حضور جمهور غفير من محبي رياضة العصا التقليدية، كما أغتنم الفرصة لتقديم الشكر إلى المشاركين وكل الحضور وتحية رياضية لوالي الولاية، المجلس الشعبي البلدي، مديرية الشباب والرياضة، رؤساء النوادي والفروع كما أتمنى أن تتواصل مثل هذه التظاهرات والمواعيد لإستعادة أمجاد رياضة الأجداد”.

أحمد درعي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P