نجوم الجزائر

الإعلام البلجيكي ينهال بالمديح على سليماني

برر الدولي الجزائري إسلام سليماني، نجم نادي أندرلخت البلجيكي، نرفزته الزائدة ونقاشاته المتكررة مع حكم مباراة فريقه أمام نادي ستاندارد لييغ، في الأسبوع الـ27 من الدوري البلجيكي، بعد أن نصب سليماني نفسه كنجم أول لفريقه وللمباراة ككل، حيث قاد أندرلخت إلى التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما (2-2)، من خلال تسجيل ثنائية.

ونجح سليماني (34 عامًا) في تسجيل هدفين في مرمى نادي ستاندارد لييغ؛ الأول عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 34، والثاني في الدقيقة 38، لكن ذلك لم يسمح لأندرلخت بالفوز في المباراة بعد أن نجح ستاندارد لييغ في تعديل النتيجة في الدقيقة 68، في وقت كان فيه حكم المواجهة رفض هدفًا ثالثًا لسليماني بداعي التسلل.

وحظّي الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر بإشادة واسعة من طرف وسائل الإعلام البلجيكية وجماهير أندرلخت بعد تألقه مع النادي البنفسجي منذ انضمامه قبل أقل من شهر، رغم الانتقادات القاسية والتشكيك بقدراته التي طالته في البداية، حيث نجح في تسجيل 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة في 6 مباريات. ورغم تألق نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق، فإن بعض وسائل الإعلام البلجيكية ركزت على نرفزته الزائدة خلال المباراة، ونقاشاته الحادة مع الحكم، ما كلفه الحصول على بطاقة صفراء في الدقيقة 55، مشيرة إلى أن تصرفاته كادت تقوده إلى الطرد، مثلما أشار إليه موقع “وال فوت”.

وجاء في تقرير الموقع البلجيكي الشهير: “يا لها من شخصية يتمتع بها إسلام سليماني!”، مضيفًا: “بعض اللاعبين يهدؤون مع تقدم العمر واكتساب الخبرة، لكن نيران المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا ما زالت مشتعلة”، في إشارة إلى قتاليته الكبيرة داخل الملعب وصراعه على الكرة ونقاشاته مع الحكام.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P