الرابطة الأولىالمحلي

كأس الجمهورية الدور 32 ” مولودية باتنة 1-2 مولودية البيض  ” الفرسان يتأهلون للدور 16 والحارس يونس يتألق في المباراة

البطاقة الفنية:

ملعب أول نوفمبر بباتنة، جمهور غفير، تنظيم محكم، طقس معتدل، أرضية جيدة معشوشبة طبيعيا، التحكيم للثلاثي: علو رضوان، بن تارزي جعفر، ريح حاتم، الأهداف: بركات (د8)، حيتالة (د29) للبيض، حدروف (د77).

تشكيلة الفريقين:

مولودية باتنة: محجوبي، بيطام، حجيج، ساسي، بيطام ع، يعقوب، ميهوبي، قوميدي، صابوني، بودماغ، زواوي. المدرب: نبيل فوحال.

مولودية البيض: يونس، برياح، بونعامة، بركة، بحوصي، مبارك، بلعلام، بركات، خيتالة، عنتر، بالغ.

المدرب: عوامري بسبب عقوبة حجار.

 

إنتهى الدور 32 من منافسة كأس الجمهورية بين مولودية باتنة والضيف مولودية البيض بفوز الزوار فرسان الهضاب بهدفين لهدف في مباراة كانت مثيرة خاصة في الشوط الثاني. حيث حاول أصحاب الدار مولودية باتنة تعديل النتيجة لكن تألق الحارس يونس فوت عليهم ذلك وكان رجل اللقاء بإمتياز هذا التأهل سيكون له دافع معنوي كبير لرفقاء بحوصي خاصة في البطولة. الشوط الأول بدايته كانت متكافئة بين الفريقين مع ضغط طفيف لمولودية باتنة التي حاول لاعبوها فرض لعبهم أمام الفرسان عن طريق إجبارهم على البقاء في منطقتهم، حيث كانت أول فرصة من جانب أصحاب الدار في الدقيقة 5 عن طريق ميهوبي الذي سدد لكن الحارس يونس أبعدها للركنية التي لم تأتي بالجديد.

بعدها خرج مولودية البيض من منطقتهم وقاموا بعدة محاولات أهمها الهجمة المعاكسة التي قادها القائد عنتر لكن حيتالة ضيع الكرة بالقرب من منطقة العمليات. ليتواصل اللعب في وسط الميدان مع تركيز كبير من جانب الفرسان الذين دخلوا بعزيمة كبيرة. حيث وبعد مرور 29 دقيقة تمكن حيتالة من إضافة الهدف الثاني بعد توزيعة بالغ الملمترية وسط فرحة زملائه ووفد المولودية، حاول لاعبو مولودية باتنة العودة في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول فكانت فرص كل من زواوي وحجيج وقوميدي كلها ضائعة بعد تألق الحارس يونس وكذا تدخلات الدفاع الموفقة بقيادة بحوصي.

قبل صافرة الحكم أتيحت فرصة لعنتر الذي كان وجه لوجه مع الحارس محجوبي لكنه فقد توازنه مفوتا على فريقه لتعميق الفارق حيث إنتهى هذا الشوط بتفوق الزوار بهدفين لصفر. المرحلة الثانية، كانت أكثر إثارة وتشويق بين الفريقين، حيث دخلته تشكيلة مولودية باتنة بقوة قصد العودة في المباراة، وأتيحت عدة فرص في البداية خاصة في الدقيقة 60 أين شهدت تألق الحارس يونس من جانب الفرسان بعد تصديه لكرتين متتالتين عن طريق كل من بيطام وبودماغ، بعدها وعلى إثر هجمات سريعة خاطفة كاد بركات أن يسجل الثالث لكن كرته جانبية لمرمى محجوبي، لتأتي الدقيقة 77 أين تمكن البديل حدروف من تقليص النتيجة لصالح مولودية باتنة برأسية محكمة،.

المدربان قاما بتغييرات كثيرة خاصة فرسان الهضاب من أجل إنتعاش اللعب وغلق المنافذ أمام هجوم الفريق المضيف فدخل كل من بشينة وبن خيرة وحكوم وأمعوش وغنام مكان كل من بركات وبرياح ومبارك بالإضافة لحيتالة، حيث كاد البديل غنام أن يضيف هدف الإطمئنان لكن تسديدته إصطدمت بالمدافع ساسي الذي أبعدها للركنية التي لم تأتي بالجديد، وفي الدقيقة 89 بالغ وعلى إثر فتحة دقيقة من بخيرة كرته إصطدمت بالقائم الأيسر لمرمي مولودية باتنة وقبل نهاية المباراة في الوقت بدل الضائع أنقذ الحارس يونس فريقه مولودية البيض من هدف محقق بعد إنفراد المهاجم ميهوبي الذي كرته صدها المتألق يونس بكل براعة، لتنتهي المباراة بتفوق الزوار بهدفين لهدف وبذلك يتأهل فرسان الهضاب للدور 16 بكل جدارة وإستخقاق.

اعداد: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P