الأولىالعالميبطولات أروبية

أمير عبدو: “الجزائر المرشح الأول وسنحاول مضايقة الكبار”

هذا وقد أكد أمير عبدو، مدرب موريتانيا، في تصريحات أدلى بها لإذاعة “فرنسا الدولية” أنه يريد تقمص دور جديد في كأس أمم أفريقيا 2023، يتمثل في دور “مبعثر الأوراق” بالمجموعة التي سيشارك فيها فريقه ضمن “كان” كوت ديفوار. ويخوض منتخب المرابطين كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخب الجزائر بطل أفريقيا مرتين عامي 1990 و2019، بالإضافة إلى منتخبي بوركينا فاسو وأنغولا.

وقال أمير عبدو، مدرب موريتانيا، في تصريحاته لإذاعة “فرنسا الدولية”: “سنكون خارج دائرة المرشحين للمنافسة في مجموعتنا مع أنغولا؛ ولذلك سنحاول بعثرة الأوراق في هذه المجموعة”. وتابع بشأن أهداف منتخب موريتانيا في “الكان” قائلًا: “نريد تقديم مشوار مميز في كأس أمم أفريقيا، وتفادي المطبات، وتجاوز المخاوف التي عانى منها منتخب موريتانيا في النسختين السابقتين من المسابقة، حيث لم يفز الفريق بأي مباراة، هدفنا هو مضايقة المنتخبات الكبيرة وملاحقتها، ولم لا نتأهل إلى دور الـ 16؟”.

وبشأن المرشح الأول للتأهل عن المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا 2023، أكد أمير عبدو مدرب موريتانيا أن منتخب “الخضر” هو صاحب الحظوظ الأكبر للتأهل أولًا عن المجموعة، وذلك بقوله: “منتخب الجزائر هو المرشح الأول بنسبة 100%، لا يوجد شك في هذا”. وبخصوص رأيه في منتخب بوركينا فاسو، منافس موريتانيا الآخر، في المجموعة الرابعة، قال المدرب عبدو: “هو حاضر دائمًا في ربع النهائي ونصف النهائي، إنها منتخبات حاضرة دائمًا في الكان”. وستشهد المجموعة الرابعة إقامة ديربي عربي ومغاربي بين منتخبي موريتانيا والجزائر، وستُلعَب هذه المواجهة، يوم 23 جانفي القادم، بملعب “السلام” في مدينة بواكي الإيفوارية.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P