الرابطة الأولىالمحليتحقيقات وروبورتاجات

حصاد مولودية وهران … كورونا ومحياوي أبرز حدثين في مسيرة “الحمراوة” في 2020

كانت سنة 2020 مختلفة تماما على مولودية وهران مقارنة بالسنوات الماضية، حيث عرف بيت “الحمراوة” العديد من الأحداث الرياضية كانت أو الإدارية أو حتى أحدث أخرى ستبقى راسخة في ذهن “الحمراوة”. ويبقى الأهم هو أن سنة 2020 لم تختلف عن المواسم الأخيرة في نقطة واحدة تمثلت في غياب الألقاب والبطولات عن النادي لتتواصل بذلك الإنتكاسة 24 سنة على التوالي.

كوفيد 19 يوقف البطولة ومرتبة ثامنة للمولودية

من بين أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة الكروية خلال سنة 2020 هي إنتشار فيروس كوفيد-19، مما إنعكس بشكل مباشر على كل المجالات بما في ذلك الرياضية وكرة القدم، حيث توقفت البطولة الوطنية في جولتها الواحدة والعشرون، لتنهي بذلك مولودية وهران الموسم الكروي 2019-2020 في المرتبة الثامنة برصيد 30 نقطة من سبع إنتصارات وتسع تعادلات وست هزائم.

إقصاء مر في كأس الجمهورية أمام بوفاريك

سطرت إدارة مولودية وهران خلال سنة 2020 هدف الذهاب بعيدا في منافسة كأس الجمهورية ولما لا إعادة هذا اللقب من جديد لخزينة النادي بعد آخر لقب سنة 1996، لكن الصدمة كانت كبيرة بتوقف مسيرة النادي في الدور الثمن نهائي وذلك بعد الإقصاء المخيب للآمال “للحمراوة” أمام وداد بوفاريك الناشط في بطولة الهواة بثنائية نظيفة.

“الفيفا” تحكم لصالح “كفالي” في قضيته ضد المولودية

حدث آخر شهده بيت مولودية وهران سنة 2020 تمثل في وصول قضية المدرب الفرنسي السابق للفريق “جون ميشال كفالي” للفيفا والشكوى المقدمة ضد “الحمراوة”، حيث ألزمت أعلى هيئة دولية إدارة المولودية بتسديد ما قيمته حوالي 700 مليون سنتيم للناخب الوطني السابق، في قضية تتحمل فيها المسؤولية إدارة الرئيس بلحاج أحمد بابا.

إنتهاء عهدة المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر

بعد الثقة التي كانت قد وضعت فيه من طرف أعضاء مجلس الإدارة، إنتهت عهدة اللاعب الدولي السابق شريف الوزاني سي الطاهر كمدير عام لمولودية وهران، وهي العهدة التي دامت موسما واحدا فقط ورفض أعضاء مجلس الإدارة والمساهمون في الشركة الرياضية تمديدها، في ظل الخلاف والصراع الكبير الذي كان قائما بينهم وبين سي الطاهر.

تزكية محياوي على رأس مجلس إدارة “الحمراوة”

حدث آخر مهم عرفه بيت مولودية وهران خلال سنة 2020 تمثل في تزكية المساهمين في الشركة الرئيس السابق الطيب محياوي من جديد على رأس مجلس الإدارة، ليعود بذلك محياوي على رأس النادي بعد عشر سنوات وذلك بعد جمعية إستثنائية شهدت أيضا تعيين مجلس إدارة جديد مكون من كل من جباري، بلحاج أحمد، بن عمر، بسجراري، شرفي وممثل النادي الهاوي بن سنوسي.

مسيرات مناهضة وإعتقالات في صفوف الأنصار

لم تختلف سنة 2020 كثيرا عن السنوات الماضية فيما يتعلق ثورة الأنصار والتي إستمرت، وذلك ما تجسد من خلال تواصل المسيرات الرافضة لتعيين الطيب محياوي على رأس مجلس الإدارة، والمطالبة بقدوم شركة وطنية والرحيل الجماعي لكافة المساهمين. ولم تمر تلك المسيرات مرور الكرام رغم أنها كانت سلمية، بعدما شهدت إعتقال العديد من أنصار المولودية.

“كازوني” مفاجأة محياوي للأنصار

حملت سنة 2020 بعض المفاجآت من رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي لأنصار المولودية، كانت أبرزها تعاقده مع المدرب الفرنسي “بيرنارد كازوني” ليكون على رأس العارضة الفنية للنادي، حيث وقع محياوي على إسم “كازوني” بالنظر لتجربته الكبيرة وتاريخه سواء كلاعب سابق أو حتى كمدرب، مسطرا معه هدف لعب المراتب الأولى خلال الموسم الجديد.

بن سنوسي رئيسا جديدا للنادي الرياضي الهاوي بعد مهزلة كبيرة

بالعودة للصعيد الإداري عرفت سنة 2020 إنتخاب بن سنوسي شمس الدين على رأس النادي الرياضي الهاوي لمولودية وهران بعد تنافس شديد مع المترشح الثاني بارودي بللو، وذلك خلال أشغال الجمعية الإنتخابية التي كانت بمثابة مهزلة حقيقية ووصمة عار في تاريخ فريق عريق بحجم المولودية، وذلك بعد الأحداث غير المشرفة التي شهدتها تلك الجمعية الإنتخابية.

لجنة النزاعات تثقل كاهل المولودية بالديون

تمر السنوات وتتشابه في بيت مولودية وهران وذلك فيما يخص مشاكل النادي مع اللاعبين القدامى، حيث ومع نهاية سنة 2020 أثقلت لجنة النزاعات كاهل المولودية بالديون وذلك بعدما حكمت لصالح المدربين السابقين مشري وبن عبد الله بحوالي 400 مليون واللاعبين السابقين معزوزي ومنصوري وناجي وسباح بما قيمته أكثر من مليارين و500 مليون سنتيم.

المولودية تنهي سنة 2020 بإنتصار ثمين في الداربي

آخر حدث رياضي في بيت مولودية وهران خلال سنة 2020 تمثل في تحقيق الفريق لفوز ثمين في مواجهة الداربي الخاصة أمام سريع غليزان ومدربه شريف الوزاني، وهو الفوز الذي أنهت به مولودية وهران سنة 2020 وجاء ليحافظ على سجل النادي خاليا من الهزائم مع بداية الموسم الجيد بعد ست مباريات حقق فيها “الحمراوة” فوزين وأربعة تعادلات.

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P