الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” مولودية وهران 1-1 سريع غليزان ” لا غالب ولا مغلوب في داربي الغرب

ملعب الشهيد أحمد زبانة ،تنظيم محكم، جو مشمس،  جمهور قليل ،تحكيم للثلاثي : بن يحيى ،خلادي ، بهلول و الحكم الرابع : بسايك

مولودية وهران :سوفي ،خالي ، مكاوي ،علاتي ،بن عمارة ، شادلي ( بلمختار د57)  ،بونوة ،شاوتي( غرتيل د 92)  ،قنينة ( صيام د 57) ،بوقطاية ،بلعريبي. المدرب : معز بوعكاز.

سريع غليزان : بوسدر ،عبدلي، شتيح ،عايش ،بركة ،كولخير ،هلال( طه ياسين د 58)  ،سي عمار( مقنين د 92)  ،بالح( عايشي د 58)  ،بالغ ( بركات د 78)  ،شيبان. المدرب : نور الدين مقني.

الأهداف : قنينة د 24 للمولودية، بالغ د 33 للسريع.

فشلت مولودية وهران في تأكيد استفاقة الجولة الفارطة لما حققت الفوز بلقاء الداربي أمام جمعية الشلف، و ذلك بعدما اكتفت تشكيلة المدرب معز بوعكاز بنقطة وحيدة في مواجهة الجولة 13 التي جمعتها بسريع غليزان في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

قنينة يمنح الأسبقية للحمراوة في د 24

و بالعودة إلى مجريات اللقاء ،فقد دخلت تشكيلة مولودية وهران بقوة منذ البداية بحثا عن الوصول مبكرا إلى شباك الزوار ،حيث و بعد مرور عشر دقائق كاد بن عمارة يمنح التقدم للحمراوة بعد تسديدة قوية غير أن كرته مرت بعيدا عن مرمى الحارس بوسدر ، و تواصل ضغط المولودية خلال المرحلة الأولى ليتمكن بعدها قنينة من إفتتاح مجال التهديف عند الدقيقة 24 بعد كرة ارتدت من العارضة عقب تسديدة زميله بوقطاية.

بالغ يعدل النتيجة للرابيد

رد السريع لم يتأخر كثيرا بعد هدف الحمراوة و ذلك بعدما خرجت كتيبة المدرب نور الدين مقني من مناطقها بحثا عن تعديل الكفة ،فبعد تسديدة شيبان التي مرت غير بعيد عن إطار المرمى ،نجح في المحاولة الثانية بالغ في تعديل النتيجة للزوار بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس صوفي و كان ذلك عند الدقيقة 33.

علاتي يسدد و بوسدر يرد

و مع اقتراب نهاية  المرحلة الأولى ،رمى المحليون بكل ثقلهم بغية أخذ الأسبقية مجددا ،حيث كاد اللاعب السابق للرابيد أيمن شاذلي يصل إلى ذلك عندما استغل هفوة من شتيح لكن كرته لم تكن بالقوة اللازمة ،قبل أن يعود للمدافع الأيمن علاتي ليسدد كرة قوية من داخل منطقة العمليات عند الدقيقة 44 لكن كرته وجدت الحارس بوسدر بالمرصاد.

بوسدر يتألق و يحرم قنينة من إضافة الهدف الثاني

المرحلة الثانية لم تختلف عن سابقتها، حيث فرضت المولودية ضغطا منذ صافرة الحكم بن يحيى على دفاع السريع من أجل أخذ الأسبقية مجددا ،و لم ننتظر طويلا لنشهد أولى فرص هذا الشوط، و ذلك بعدما انفرد قنينة ببوسدر عند الدقيقة 57 لكنه فشل أمام تألق الحارس الغليزاني الذي حرم المولودية من الهدف الثاني. و واصلت المولودية ضغطها خلال أطوار الشوط الثاني غير أن باقي الدقائق لم تحمل أي جديد ليعلن بعدها الحكم بن يحيى عن نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي الذي أرضى الزوار أكثر من أصحاب الضيافة.

ثلاث تغييرات في تشكيلة الحمراوة أمام الرابيد

أحدث مدرب مولودية وهران معز بوعكاز ثلاث تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت سريع غليزان ،مقارنة بتلك التي لعبت المباراة الفارطة أمام جمعية الشلف.  ولقد مست تغييرات التقني التونسي الخطوط الثلاثة في خطوة لمنح التشكيلة نفسا جديدا في الداربي .

مكاوي ،قنينة وبونوة يعودون للتشكيلة

بعدما كانوا خارج حسابات المدرب التونسي معز بوعكاز في داربي الشلف ،عرفت مباراة سريع غليزان عودة المدافع الأيسر مكاوي ولاعب الوسط بونوة بعد تلقيهما الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للعودة لأجواء المنافسة الرسمية،  بالإضافة للمهاجم قنينة والذي كان احتياطيا لخيارات فنية أمام الشلف .

بالغ لم يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق

تمكن مهاجم سريع غليزان بالغ من تسجيل هدف التعادل لسريع غليزان في الشوط الأول،  ورغم قيمة الهدف والطريقة الجميلة ، إلا أن هداف جمعية وهران سابقا لم يحتفل بهدفه احتراما لفريقه السابق المولودية وكذا الحمراوة بعدما سبق لمهاجم الرابيد وأن لعب لعدة مواسم في المولودية.

مكاوي ، بونوة وبلمختار جديد بوعكاز في قائمة ال18

ضبط المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة معز بوعكاز خلال الحصة التدريبية التي جرت الخميس ، قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة سريع غليزان والتي عرفت عودة ثلاث أسماء كانت غائبة عن المواجهة الأخيرة أمام جمعية الشلف ،ويتعلق الأمر بالمدافع الأيسر مكاوي ولاعب الوسط بونوة بالإضافة للمهاجم بلمختار .

بوعكاز يبعد نعماني ، أبيغا ويدادان

خلت قائمة مواجهة الداربي أمام سريع غليزان من إسم المدافع المحوري نعماني الذي أصيب على مستوى الفخذ في حصة الأربعاء،  بالإضافة للمهاجم الكاميروني توني أبيغا وقلب الهجوم يدادان وهو الثنائي الذي لم يقدم أي إضافة لهجوم الحمراوة في المباريات الأخيرة.

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة غليزان

سوفي ، دلة كراشاي، علاتي، خذير، مكاوي، بن علي ، خالي،  بن عمارة،  شاوتي، شاذلي، بونوة، قنينة، خطاب، صيام، بلمختار، بوقطاية، بلعريبي ، قرتيل .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P