الأولىالرابطة الأولىالمحلي


الجولة الثامنة والثلاثون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران 1   –  2 نجم مقرة “… “لا خامسة ولا بوديوم ولا شومبيونا ومحتوم عليك يا الحمراوي الغبينة”

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، طقس متقلب ،أرضية جيدة، تنظيم محكم، مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي : بلهاشمي، شريف زعتري، جدايني.

الأهداف : رقيق (د90) (م.وهران)  –  دمان (د17) ،بلحمري (د76) (ن.مقرة).

الإنذارات : لقرع (د28) (م.وهران).

م.وهران : ليتيم، حميدي، إيزماني (رقيق د83) ، نعماني، بن علي، بوطيش (قنينة د60) ، لقرع، شاوتي ، مطراني ، فريفر (خطاب د55) ، صيام . المدرب : بوعزة .

ن.مقرة : نصير ، ميغازي، دريس ، علي حميود ، بلحمري ، بن قويدر ، بن قابلية (زيوش د42) ، دمان ، قريشي ، ريغي،  باي (مقدور د58) . المدرب : عباس .

تلقت مولودية وهران الموسم خسارة مفاجئة أمام نجم مقرة وهي النتيجة التي قد تفقد الحمراوة المرتبة الخامسة وتضيع هدفهم الجديد . بداية المباراة كانت فيها الأفضلية لمولودية وهران حيث جاء أول تهديد في الد10 بعد تمريرة جميلة من صيام ناحية شاوتي هذا الأخير داخل منطقة العمليات ووجها لوجه أمام المرمى يقذف، لكن كرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس نصير . في الد17 هجوم جماعي منسق بين لاعبي نجم مقرة قبل أن تنتهي الكرة عند المهاجم بن قابلية الذي يوزع كرة ميليمترية داخل منطقة العمليات ناحية القائد دمان المتحرر من الرقابة وبراسية محكمة يسكن الكرة في شباك الحارس ليتيم.  بعدها رمى الحمراوة بكل ثقلهم في الهجوم للعودة في النتيجة ، ففي الد27 ركنية نفذها ليتيم ناحية بن علي برأسية والكرة تصطدم برجل المدافع علي حميود الذي كاد أن يسجل بالخطأ في مرماه، لولا العارضة الأفقية التي أنقذت الزوار من هدف التعادل . في الد35 مطراني بعمل فردي يتوغل داخل منطقة العمليات ويمرر كرة ناحية حميدي في القائم الثاني وجها لوجه تقريبا أمام  المرمى ، لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس نصير مضيعا فرصة حقيقية لتعديل النتيجة. ضغط المحليين على مرمى الحارس نصير تواصل ، ففي الد41 حميدي يوزع من على الجهة اليمنى ناحية مطراني الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام المرمى لكنه يضيع فرصة تعديل النتيجة بطريقة غريبة بعدما مرت كرته بعيدة عن إطار المرمى.  الضغط الحمراوي تواصل في المرحلة الثانية، ففي الد48 كرة مرتدة من دفاع مقرة داخل منطقة العمليات ، الكرة يستقبلها المهاجم مطراني بقذفة قوية تصدى لها الحارس نصير ببراعة منقذا مرماه من هدف التعادل . في الد61 صيام ينطلق من وسط الميدان ويمرر ناحية مطراني الذي يتوغل ومن على خط ال18 متر ، يقذف بقوة والحارس نصير في المكان المناسب ينقذ مرماه من هدف التعادل . وعلى عكس مجريات المباراة وفي الوقت الذي كان فيها الحمراوة يبحثون عن تعديل النتيجة، هجوم معاكس لمقرة في الد76 قاده قريشي الذي انطلق من منطقة دفاع النجم قبل أن يمرر ناحية بلحمري ، هذا الأخير وجها لوجه أمام المرمى يضيف الهدف الثاني للزوار ويقتل المباراة.  في الد80 مدافع مقرة علي حميود يلمس كرة مطراني باليد داخل منطقة العمليات والحكم بلهاشمي يعلن عن ضربة جزاء فشل البديل خطاب في تحويلها لهدف التعادل بعد تألق الحارس نصير في التصدي لها . في الدقيقة الأخيرة من المباراة مخالفة للحمراوة تولى تنفيذها قنينة والمدافع البديل رقيق يرتقي فوق الجميع وبرأسية محكمة يقلص النتيجة للحمراوة .بقية أطوار اللقاء لم تشهد أي جديد ليعلن بعدها الحكم بلهاشمي عن نهاية المباراة بخسارة مفاجئة للمولودية وفوز مستحق لمقرة .


الحمراوة طالبوا بضربة جزاء في الد52

طالب لاعبو مولودية وهران في الد52  بضربة جزاء بعد لمس كرة صيام باليد من طرف أحد مدافعي مقرة داخل منطقة العمليات، وأمام مرأى الحكم بلهاشمي الذي أمر بمواصلة اللعب وسط احتياجات من لاعبي المولودية وكذا المدرب بوعزة .

ليتيم ، بوطيش ، مطراني وفريفر يعودون للتشكيلة الأساسية

أحدث مدرب مولودية وهران بوعزة أربع تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت نجم مقرة مقارنة بتلك التي لعبت مواجهة عين مليلة الأخيرة.  ولقد مست تغييرات مدرب الحمراوة وسط الميدان الدفاعي بإعادة بوطيش وكذا الهجوم بعودة كل من مطراني و فريفر بالإضافة لمنصب حراسة المرمى بإقحام ليتيم .

بوعزة أبقى على رباعي الرديف صنهاجي ، نابي ،رقيق وسبع

في ظل الغيابات العديدة المسجلة في صفوف الفريق،  أبقى المدرب بوعزة على أربعة لاعبين من الفريق الرديف ضمن قائمة ال18 التي كانت معنية بمواجهة مقرة ،ويتعلق الأمر بالمدافعين نابي ورقيق وسبع بالإضافة للاعب الوسط صنهاجي ، فيما تم الاستغناء عن الثنائي بلحاج وتومي .

محياوي لم يكن حاضرا بملعب زبانة

رغم تأكيده في تصريحات سابقة عودته لأرض الوطن الثلاثاء ،إلا أن غياب رئيس مجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي تواصل حيث لم يسجل حضوره بملعب زبانة بمناسبة مواجهة فريقه الأخيرة من البطولة أمام نجم مقرة وهذا ما يجعل مستقبل المولودية الإداري والمالي غامضا .

غيابات عديدة في تشكيلة مقرة

دخلت تشكيلة نجم مقرة مواجهة الحمراوة منقوصة من خدمات العديد من اللاعبين الأساسيين في صورة الحارس بوحلفاية والمدافعين فقعاص وعايب والمهاجم بوقاش، مما اضطر المدرب عزيز عباس لمنح الفرصة لعدة لاعبين شبان و احتياطيين في آخر مباراة في البطولة.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P