الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة السادسة والعشرون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى… مولودية وهران 2 – 1 مولودية الجزائر “خلاص تبدلت العقلية وهاذي هي المولودية اللي يحبوها الحمراوة”

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  طقس متقلب،  أرضية جيدة،  مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي :  عوينة.س ، عوينة.ف ، بن عيسى .

الأهداف : سعدو (ض.م الد38) ، نقاش (الد84) (م.وهران)  –  طاهر (الد82) (م.الجزائر).

الإنذارات : بن علي (الد28) (م.وهران)  –  إيسلا (الد5) ، حداد (الد54) (م.الجزائر).

م.وهران : طوال،  حميدي،  إيزماني،  فوغلول،  بن علي،  بوطيش،  بونوة ، ملال (شاوتي الد85) ،  مطراني (قرتيل الد70) ،  نقاش، بن حمو (بلومي الد60) . المدرب : بوعزة .

م.الجزائر : شعال ، حشود ، لعمارة (حراق الد73) ، حداد ، سعدو ، إيسلا (بن يحيى الد65) ، براهيمي،  إيسو ، بلخير ، بن علجية (طاهر الد65) ، فريوي (حايف الد79) . المدرب : نغيز

فازت مولودية وهران في قمة الكلاسيكو أمام مولودية العاصمة لينجح بذلك المدرب بوعزة في أول إمتحان له ويقود الحمراوة لفك عقدة ملعب زبانة . بداية مباراة الكلاسيكو بين المولوديتين الوهرانية والعاصمية كانت سريعة لصالح المحليين ،ففي الد11مطراني يتوغل داخل منطقة العمليات من الجهة اليسرى ويقذف لكن كرته كانت سهلة لحارس العميد شعال . رد الزوار جاء في الد17 بعد كرة جميلة من إيسو ناحية فريوي هذا الأخير في وضعية سانحة للتهديف ودون أي رقابة أمام مرمى طوال ، لكن المدافع إيزماني يعود بسرعة ويبعد كرة هدف من أمام مهاجم العميد . دقيقة بعد فرصة فريوي ،ملال يمرر كرة في العمق تصل للمهاجم مطراني الذي يكسر مصيدة التسلل وينفرد بالمرمى ويرفع الكرة فوق رأس الحارس شعال ، لكن كرته مرت جانبية بقليل فوق العارضة الأفقية مفوتا على فريقه فرصة إفتتاح باب التسجيل. بعدها انخفض ريتم المباراة وإنحصر اللعب في وسط الميدان إلى غاية الد38 بعد توزيعة ميليمترية من إيزماني داخل منطقة العمليات،  المدافع بن علي يرتقي فوق الجميع ورأسيته يحولها المدافع سعدو بالخطأ في مرماه مانحا التفوق للحمراوة . في الد40 عمل جماعي بين لاعبي مولودية وهران لتنتهي الكرة عند بونوة من على خط ال18 متر يقذف بقوة والحارس شعال ينقذ مرماه من هدف ثان ، ليقود بعدها مباشرة بن علجية هجوما معاكسا ثم يقذف من خارج منطقة العمليات وكرته تجانب بقليل القائم الأيمن لمرمى الحارس طوال . في الد55 مخالفة من على بعد 40 متر لمولودية وهران تولى تنفيذها بقوة بن حمو الذي كاد أن يخادع الحارس شعال الذي عاد بسرعة لمرماه و تألق في إخراج الكرة إلى الركنية منقذا مرماه من هدف ثان. بعدها لم نشاهد أي شيء في ظل تكافؤ في اللعب من الجانبين إلى غاية الد75 أين قاد بلومي هجوما معاكسا للحمراوة ليمرر كرة على الجهة اليسرى لقرتيل ،هذا الأخير يقدم كرة على طبق للمهاجم نقاش وجها لوجه لكنه أخفق في تسجيل الهدف الثاني.  في الد82 كرة جميلة من حراق ناحية البديل طاهر الذي يستغل خطأ فادحا في دفاع العميد ليروض الكرة بالصدر داخل منطقة العمليات، و بقذفة قوية يسكن الكرة في الزاوية التسعين لمرمى الحارس طوال معدلا النتيجة للعميد . فرحة لاعبي مولودية العاصمة بهدف التعادل لم تدم سوى دقيقتين ، حيث قدم لاعب الوسط ملال كرة من وسط الميدان ناحية المهاجم نقاش الذي يروض الكرة بالصدر وضربة مقصية يمنح التفوق من جديد للحمراوة . في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، المدافع حداد يمرر كرة بالرأس ناحية سعدو، هذا الأخير وجها لوجه أمام المرمى والحارس طوال يتصدى للكرة ، قبل أن تعود لإيسو الذي يقذف والمدافع فوغلول يخرج الكرة من على خط المرمى . في آخر دقيقة هجوم معاكس للحمراوة قاده بلومي الذي يمرر كرة لشاوتي ،هذا الأخير يقذف وكرته تردها العارضة الأفقية لمرمى الحارس شعال ، ليعلن بعدها الحكم عوينة عن نهاية المباراة بفوز ثمين للحمراوة الذين فكوا عقدة ملعب زبانة .

بوعزة أحدث ثورة في التشكيلة

أحدث مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف ثورة على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت مولودية العاصمة، مقارنة بتلك التي كانت معنية بمواجهة الداربي الأخير أمام سريع غليزان.  ولقد مست تغييرات مدرب الحمراوة الخطوط الثلاثة على أمل منح التشكيلة نفس جديد أمام العميد .

إيزماني،  بن علي ، بونوة ،ملال ونقاش يعودون للتشكيلة

بعدما كانا خارج حسابات المدرب السابق مضوي في مواجهة سريع غليزان، إستعاد المدافع الأيسر إيزماني وقلب الدفاع بن علي مكانتهما في التشكيلة الأساسية بمناسبة مواجهة مولودية العاصمة شأنهما شأن صانع الألعاب ملال بن عمر ولاعب الوسط بونوة والذي كان مفاجأة بوعزة في التشكيلة الأساسية،  بالإضافة للمهاجم نقاش والذي قاد القاطرة الأمامية رفقة مطراني وبن حمو.

بوعزة : “الفضل يعود للاعبين وعززنا تواجدنا في البوديوم

بدا المدرب بوعزة عبد اللطيف سعيدا بعد نجاحه في أول إمتحان على رأس العارضة الفنية للحمراوة وقال :” لقد كانت مباراة صعبة بالنظر لطبيعة المنافس والوضعية الصعبة التي مر بها الفريق بعد خسارة الداربيين . الحمد لله اللاعبون كانت لهم ردة فعل قوية وإيجابية وحققوا فوزا يحسب لهم بالدرجة الأولى.  الأهم في نقاط مواجهة مولودية العاصمة هي أنها مكنتنا من تعزيز حظوظنا في المنافسة على البوديوم إلى غاية نهاية الموسم ،وكذا فك العقدة التي كانت تلاحقنا داخل الديار “.

اللاعبون أهدوا الفوز لبوعزة

بعد نهاية المباراة توجه لاعبو مولودية وهران تجاه المدرب بوعزة عبد اللطيف ،حيث إحتفلوا معه مطولا وأهدوه الفوز في أول مباراة له على رأس العارضة الفنية للنادي.  ولقد هتف اللاعبون مطولا بحياة مدربهم الشاب في صورة جسدت العلاقة الأخوية بين بوعزة ولاعبيه .

نقاش لم يفرح بهدفه في مرمى فريقه السابق

أكد المهاجم نقاش هشام عودته القوية مع مولودية وهران ،وذلك بعد تمكنه من تسجيل هدف الفوز في مرمى الحارس شعال ،وهو رابع أهداف نقاش هذا الموسم بعد أهدافه الثلاثة السابقة أمام شباب بلوزداد في مرحلة الذهاب وإتحاد سيدي بلعباس وسريع غليزان . تجدر الإشارة أن نقاش لن يحتفل بهدفه في مرمى العميد إحتراما لفريقه السابق.

بوقرة عاين لاعبي المولوديتين

سجل الناخب الوطني للمنتخب المحلي بوقرة مجيد حضوره بملعب الشهيد أحمد زبانة، وذلك لمتابعة مواجهة الكلاسيكو بين المولوديتين الوهرانية والعاصمية،  حيث فضل اللاعب الدولي السابق معاينة بعض اللاعبين في تشكيلة المدربين نغيز وبوعزة في خطوة لضمهم للمنتخب المحلي في التربصات المقبلة.

رديف الحمراوة يضيعون نقطتين أمام العميد تحت أنظار بوعزة

عجز الفريق الرديف لمولودية وهران عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي، وذلك بعد إقتسامه نتيجة المباراة التي جمعته برديف مولودية العاصمة والتي إنتهت بالتعادل السلبي، لترفع تشكيلة المدربين قندوز وباقي رصيدها إلى النقطة 43 وتفوت على نفسها فرصة الإنفراد بالمركز الرابع في جدول الترتيب العام لبطولة الرديف .ولقد سجل المدرب بوعزة حضوره بملعب زبانة على هامش مباراة الفريق الرديف مرفوقا بمدرب الحراس عاصيمي والمناجير العام دريد نصر الدين،  وذلك في خطوة لمعاينة بعض العناصر على أمل ترقيتها للفريق الأول مستقبلا .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P