الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الواحدة والثلاثون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران  vs  وفاق سطيف”… الحمراوة معولين على الربحة مع أولاد عين الفوارة

سيكون ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران سهرة اليوم مسرحا لمواجهة صعبة ومهمة في حسابات المنافسة على البوديوم بالنسبة لمولودية وهران،  والمنافسة على لقب البطولة بالنسبة للزوار وفاق سطيف . وسيكون الحمراوة مرغمين على تحقيق الفوز أمام السطايفية لتأكيد تعادل الساورة وتعزيز حظوظ الفريق في إنهاء الموسم مع الثلاثة الأوائل.

معنويات اللاعبين مرتفعة بعد تعادل بشار

ضمن لاعبو مولودية وهران الزاد المعنوي بعد تعادلهم في الجولة الفارطة في بشار،  وهي النتيجة التي منحت لتشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف شحنة معنوية كبيرة تحسبا لمواجهة الرائد وفاق سطيف.  ويتواجد الحمراوة في أفضل أحوالهم من الناحية النفسية مقارنة بالمنافس، والذي يمر بمرحلة فراغ ومشاكل كبيرة على الصعيدين المالي والإداري.

مواجهة سطيف نهائي البوديوم والفوز وحده يضمن تفادي إنهاء الموسم

لا يختلف إثنان على أن مولودية وهران ورغم حفاظها على كامل حظوظها في المنافسة على البوديوم بعد العودة بنقطة التعادل من بشار ، إلا أن المواجهة التي تنتظرها اليوم أمام رائد البطولة وفاق سطيف ستكون بمثابة نهائي البوديوم للحمراوة ، والذين لن يكون لهم أي خيار سوى الظفر بالنقاط الثلاثة لتفادي إنهاء الموسم مبكرا .

الإطاحة بالرائد ستؤكد قوة شخصية المجموعة وأحقيتها بالبوديوم

تمكن مولودية وهران من تحقيق الفوز في مواجهة الرائد وفاق سطيف سيكون كفيلا لرفقاء القائد ليتيم لتأكيد قوة شخصية المجموعة وأحقيتها في ضمان مكانة في البوديوم مع نهاية الموسم ، خاصة وأن المواودية سبق لها وأن حققت نتائج إيجابية أمام غالبية الأندية التي تنافس على المراتب الأولى على غرار الساورة والسياسي والعميد .

بقواسة حكما لمواجهة المولودية والوفاق

عينت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم الدولي بقواسة إلياس لإدارة مواجهة مولودية وهران ووفاق سطيف ، على أن يساعده في مهامه كل من سليماني و عبان فيما سيكون صحواج حكما رابعا في هذه المباراة المهمة للفريقين.  وستكون مواجهة اليوم الثانية من نوعها التي سيديرها الحكم بقواسة للحمراوة بعد لقاء الذهاب أمام الوفاق بملعب 8 ماي .

تعيينه أثار مخاوف كبيرة وسط أسرة المولودية

تعيين الحكم بقواسة لإدارة مواجهة مولودية وهران ورائد البطولة وفاق سطيف أثار مخاوف كبيرة وسط أسرة الحمراوة، وذلك بالنظر لسوابق هذا الحكم مع المولودية خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الوفاق ، مثلما كان عليه الحال في لقاء الذهاب والخسارة برباعية والتي يتحمل بقواسة جزء منها ،أو خسارة ذهاب موسم 2018-2019 أمام الوفاق بملعب زبانة بهدف نظيف والطرد التعسفي للاعب الوسط آيت واعمر آنذاك .

هل يثأر الحمراوة لرباعية الذهاب ؟

بغض النظر عن أهمية النقاط الثلاثة في حسابات المنافسة على المراتب الأولى،  تكتسي مواجهة اليوم أمام وفاق سطيف طابع الثأر لتشكيلة الحمراوة ،والتي سبق وأن تلقت هزيمة قاسية في سطيف في لقاء الذهاب برباعية كاملة مقابل هدف وحيد ، وهي أثقل خسارة للمولودية هذا الموسم .

المولودية لم تفز على الوفاق منذ موسم 2016-2017

يشكل وفاق سطيف عقدة حقيقية لمولودية وهران سواء داخل الديار أو خارجها ، حيث يعود آخر فوز للحمراوة على السطايفية لموسم 2016-2017 بمناسبة لقاء العودة بين الفريقين بملعب زبانة في مباراة  لعبت دون جمهور، وفازت بها تشكيلة المدرب الفرنسي كفالي بهدف نظيف سجله هشام شريف ، ومنذ تلك المباراة لم تذق المولودية طعم الفوز أمام الوفاق .

هل يجدد بوعزة الثقة في تشكيلة الساورة ؟

باتت علامات الاستفهام تطرح حول التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف في مباراة اليوم أمام وفاق سطيف ، حيث لم تتضح الرؤية بعد إذا كان مدرب الحمراوة سيجدد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت مواجهة الساورة الأخيرة وعادت بنقطة التعادل ، أم سيضطر ومثلما جرت عليه العادة في كل مباراة لإحداث بعض التغييرات.

اللاعبون يهددون الإدارة بقضية الصكوك

هدد بعض لاعبي مولودية وهران بدفع الصكوك التي كان رئيس مجلس إدارة النادي الطيب محياوي قد منحها لهم قبل تنقله إلى فرنسا ، على مستوى البنك خاصة بعد انتهاء المهلة التي منحها لهم الرئيس والتي كانت محددة بمواجهة شبيبة الساورة . خرجة اللاعبين وضعت الإدارة في ورطة حقيقية وذلك في ظل تأخر إنتعاش خزينة النادي بالجزء الثالث من إعانة هيبروك والمقدرة بخمسة ملايير سنتيم من جهة،  وكذا عدم رفع التجميد عن الحساب البنكي للنادي من جهة أخرى.

بوعزة عاين الوفاق ووقف على نقاط القوة والضعف

عاين مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف منافس فريقه في لقاء اليوم وفاق سطيف ،وذلك بمشاهدة العديد من المباريات لرفقاء المهاجم عمورة ، حتى يتسنى له الوقوف على نقاط القوة والضعف في تشكيلة المدرب التونسي الكوكي،  بالإضافة لاستراتيجية اللعب المنتهجة من طرف الوفاق خارح الديار .ويمكن القول بأن التشكيلة السطايفية باتت بمثابة كتاب مفتوح للمدرب بوعزة .

حديث عن منحة خاصة مقابل الفوز على الوفاق

علمت جريدة بولا من مصادرها الخاصة بأن إدارة مولودية وهران سترصد للاعبيها منحة خاصة مقابل الفوز على وفاق سطيف،  وهي المنحة التي وصفتها مصادرنا بالخيالية والأعلى منذ بداية الموسم،  وذلك بالنظر للأهمية القصوى التي تكتسيها هذه المباراة لتشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف.

 فوغلول يعوض السبع في قائمة ال18 أمام سطيف

ضبط مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف أمس قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة وفاق سطيف،  وهي القائمة التي شهدت تغييرا واحدا تمثل في عودة المدافع فوغلول في مكان لاعب الرديف السبع . كما حملت القائمة مفاجأة تمثلت في إستبعاد المدرب بوعزة للمدافع المحوري مصمودي لخيارات فنية.

الإدارة تحفز لاعبيها ب 15 مليون سنتيم

أقدمت إدارة مولودية وهران أول أمس الأحد على تسديد منحتي التعادلين اللذان عادا بهما الفريق من الشلف والساورة ،في إطار الجولتين الثامنة والعشرون والثلاثون على التوالي من البطولة، حيث تلقى رفقاء اللاعب بن عمارة قيمة إجمالية ب15 مليون سنتيم في إطار سياسة التحفيزات المالية المنتهجة من طرف الإدارة  .

فندق زينيت يرفض إستقبال الحمراوة و الإدارة استنجدت بالمغرب العربي

وجدت إدارة مولودية وهران صعوبة كبيرة للحجز للتشكيلة في فنادق وهران وذلك بسبب قضية الديون، حيث رفض فندق زينيت إستقبال تشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف وكذلك الحال بالنسبة لفندق فانتازيا ، مما اضطر الإدارة للإستنجاد بفندق المغرب العربي في خرجة تؤكد الوضعية الكارثية التي يمر بها النادي من جميع النواحي خاصة المالية والتنظيمية.

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P