نجوم الجزائر

بن رحمة ينصّب نفسه “ملِكاً” لبرينتفورد

عاد النجم الجزائري سعيد بن رحمة لينثر إبداعاته في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، بهدف وتمريرة حاسمة، ليقود فريقه بريتنفورد إلى الفوز في ميدان منافسه فولهام (2/0)، في قمة الأسبوع (38) من “التشامبيونشيب”. وتمكّن سعيد بن رحمة من تسجيل الهدف الأول لبريتنفورد بعد العديد من المحاولات، إلى أن أتى الفرج له ولفريقه في الدقيقة (88)، بعد أن استغل عملا رائعا من زميله إيميليانو ماركوندي ويضع الكرة في الشباك. ولم يتأخر بن رحمة في رد الدّين لزميله ماركوندي الذي دخل بديلاً في اللقاء، بعد أن قام الجزائري بصناعة هدف له في الدقيقة (89)، وبذلك ضمن ثلاث نقاط مهمة لفريق بريتنفورد، الذي قلص الفارق مع فولهام الرابع إلى نقطة واحدة فقط، ما يجعله قريباً من ضمان مركز في دوري “بلاي أوف”، المؤهل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.ووصل النجم الجزائري سعيد بن رحمة إلى هدفه رقم 11 في الموسم الحالي، وبذلك يحطم رقمه الشخصي الذي سجله في الموسم الماضي عند تسجيله 10 أهداف، كما استطاع الوصول إلى تمريرته الحاسمة التاسعة. وجاء هذا التألق من بن رحمة ليسجل نقاطاً جيدة لصالحه، مع الأخبار التي تؤكد مفاوضات جادة مع نادي تشلسي، إضافة إلى اهتمام كل من أرسنال وليستر سيتي. كما أثنت صحيفة “التيليغراف” على النجم الجزائري “سعيد بن رحمة”، وأكدت أنه مكانته في دوري الأضواء رفقة نجوم “البريميرليغ”، وذكرت الصحيفة البريطانية في تقرير مطول على “بن رحمة”، أن هذا الأخير قادر على صنع الفارق في أي لحظة من المباراة، كما أنه يتمتع بموهبة كبيرة. وجاء في ذات التقرير أن الأندية الإنجليزية مهتمة كثيرا بصفقة الجزائري، التي تعتبره صفقة ناجحة لأي فريق، فهو نجم “الشامبينوشيب” الأول.بهذا الفوز، أصبح رصيد برانتدفورد 63 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة وحيدة عن فولهام الذي يحتل المركز الثالث، فيما يحتل الصدارة نادي ليدز بـ71 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني واست بروميتش ألبيون.

أصبح أكبر المطلوبين في البريمرليغ 

و خطف الجناح الجزائري سعيد بن رحمة الأضواء مع فريق برينتفورد، خلال منافسات النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ولعب بن رحمة دورا كبيرا في وجود فريقه ضمن قائمة المرشحين لبلوغ للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أسهم بـ18 هدفا بين صناعة وتسجيل، ويتواجد بن رحمة على رأس قائمة نجوم دوري الدرجة الأولى، المرشحين بقوة للانتقال إلى أحد فرق البريمييرليغ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ويحلم المهاجم الجزائري بتكرار ملحمة مواطنه رياض محرز نجم مانشستر سيتي، الذي صنع مجدا شخصيا في إنجلترا بعد أن كان لاعبا مغمورا في فرنسا، بن رحمة وصف محرز بالملهم في تصريح أدلى به لصحيفة “تليجراف” البريطانية، أبرز فيه طموحاته الكروية خلال السنوات المقبلة. وقال نجم محاربي الصحراء: “محرز يشكل مصدر إلهام لجميع اللاعبين.. لقد قطع طريقا طويلا قبل أن يصل إلى ماهو عليه الآن”. وتابع: “هو أيضا الملهم بالنسبة لي، وكافة اللاعبين يطمحون للسير على خطاه وتحقيق نفس نجاحاته”. و واصل: “اعتقادي أن كل فرد يعيش قصته الخاصة به.. سنرى ما سيحدث في المستقبل، لكنني أؤكد أن محرز يمثل مصدر إلهام قوي”. ويجمع العديد من المتابعين على أن بن رحمة يملك عدة نقاط تتشابه مع محرز، من بينها المصاعب التي عانى منها في فرنسا، قبل أن يفرض نفسه بقوة في إنجلترا.

تشيلسي يمر للسرعة القصوى لضمه

ينطلق نادي تشيلسي بحظوظ وافرة من أجل الفوز بخدمات الجوهرة الجزائرية خلال الميركاتو الصيفي، ليضيف دعما جديدا إلى صفوفه بعد التعاقد مع المغربي حكيم زياش والألماني تيمو فيرنر، ويسعى “البلوز” لتعزيز صفوفه بلاعبين أكفاء، على أمل بناء فريق قوي قادر على استعادة توهجه محليا وقاريا خلال السنوات المقبلة، يذكر أن قناة “آر إم سي” الفرنسية كشفت عن قيام إدارة تشيلسي بخطوة رسمية أولى في ملف التعاقد مع الجناح الجزائري، وذلك عبر فتح باب التفاوض مع مسؤولي برينتفورد. وتبلغ القيمة السوقية للاعب نحو 10.5 مليون يورو في موقع “ترانسفير ماركت”، المختص بتقييم أسعار اللاعبين، غير أن برينتفورد لن يستغنى عنه بأقل من 40 مليون يورو على أقل تقدير.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P