نجوم الجزائر

ميلان يسعى لتعديل عقد بن ناصر

يواصل نادي ميلان الإيطالي التحرك في سوق الانتقالات، بهدف تقوية صفوفه بلاعبين مؤثرين، تحسبا لمسيرته بمختلف بطولات الموسم الحالي. بطل أوروبا في 7 مناسبات، بات على بعد خطوة صغيرة من التعاقد مع الفرنسي سواليهو مايتي، لاعب الوسط المدافع لنادي تورينو الإيطالي، وفقا لتقارير محلية. ويسعى ميلان من خلال ضم اللاعب صاحب الأصول الإيفوارية، لتوفير حلول جيدة في خط الوسط، خاصة وأن بقاء الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر مع الفريق خلال الموسم المقبل لا يبدو أمر مؤكد. تشعر إدارة ميلان بالندم بسبب موافقتها خلال عام 2019، على إدراج بند في صفقة التعاقد مع بن ناصر يسمح برحيله لناد غير إيطالي، نظير دفعه مبلغ 50 مليون يورو. هذا البند جعل النادي في موقف ضعف أمام اللاعب، باعتباره لن يكون بإمكانه منعه من الرحيل، في حال تلقيه لعرض جديد من قبل أحد الأندية الأوروبية الأخرى بعيدا عن إيطاليا. وكانت أخبار تحدثت خلال وقت سابق، عن وجود نية للتفاوض مع بن ناصر، بهدف تعديل هذا البند أو إلغاءه، غير أن هذه النية لم تعقبها أي خطوة عملية. ومن الواضح أن ميلان أراد تأمين من نفسه من إمكانية رحيل بن ناصر في ميركاتو صيف 2021، بدخوله في مفاوضات متقدمة مع تورينو بخصوص لاعبه. إسماعيل بن ناصر نجح في تقديم إضافة قوية لنادي ميلان منذ انضمامه إليه في صيف 2019، في أعقاب فوزه مع منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا. وشهد أداء اللاعب نقلة نوعية مع قدوم المدرب ستيفانو بيولي الذي أحسن توظيفه، وصنع منه لاعبا مهما للغاية في خططه. وشكل بن ناصر ثنائيا قويا مع الإيفواري فرانك كيسيي في خط الوسط، وأسهم بشكل كبير في تصدر الفريق للدوري الإيطالي حتى الآن. ولم يشارك اللاعب الجزائري في المباريات الأخيرة للفريق اللومباردي بسبب معاناته من إصابة عضلية، ويتأهب للعودة خلال أقرب وقت ممكن.

اهتمام مانشستر سيتي بخدماته جدّي

لفت تألق الجزائري إسماعيل بن ناصر الأنظار بعد المستوى القوي الذي يقدمه مع ميلان الإيطالي، الموسم الحالي، ليصبح هدفا للعديد من الأندية. التألق اللافت جلب أنظار عدة أندية بارزة في “القارة العجوز” لبن ناصر، من أبرزها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الساعي لتقوية صفوفه بلاعبين مميزين في الميركاتو الصيفي المقبل. اهتمام “السيتيزنز” ببن ناصر أثار مخاوف كبيرة من قبل جماهير “الروسونيري”، خاصة أن اللاعب يشكل أحد أبرز مفاتيح اللعب في خطط المدرب ستيفانو بيولي. الساعات الأخيرة حملت أخبارا سعيدة لجماهير نادي ميلان بعد أن أكدت العديد من التقارير اهتمام مانشستر سيتي، بشكل مفاجئ، بالنجم مانوال لوكاتيلي، لاعب ساسولو الإيطالي. صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أكدت أن لاعب منتخب إيطاليا يعد أولوية بالنسبة للإسباني بيب جوارديولا، مدرب “السيتي”، في مركز الوسط المدافع. أداء لوكاتيلي، صاحب الـ 23 عاما، شهد نقلة نوعية في الأشهر الأخيرة، وهو ما جعل قيمته السوقية ترتفع لمبلغ 35 مليون يورو. وكانت جماهير النادي اللومباردي أبدت مخاوفها من أن يضع مانشستر سيتي كامل ثقله المالي، من أجل الفوز بخدمات النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، وهو ما سيضعف الفريق بشكل كبير. وفي وقت سابق، كشفت شبكة قنوات “آر. إم. سي” الفرنسية، عن قيام غوارديولا بإجراء مكالمة هاتفية مع لاعب الوسط الجزائري، بهدف التباحث معه بخصوص الانضمام لمانشستر سيتي.

مخاوف في ميلان من رحيل اسماعيل

ويتواجد نادي ميلان الإيطالي في موقف ضعف في ملف إسماعيل بن ناصر، باعتبار أن الأخير سيكون قادرا بداية من صيف 2021 على تفعيل الشرط الجزائي في عقده والذي تبلغ قيمته 50 مليون يورو. ويسعى بطل أوروبا في 7 مناسبات لإلغاء هذا البند بشكل كامل قبل بداية الميركاتو الصيفي المقبل، ولو أن مهمته لن تكون سهلة في ظل ارتفاع أسهم اللاعب بشكل كبير. وتجدر الإشارة إلى أن بن ناصر انضم لميلان في عام 2019 قادما من إمبولي في صفقة بلغت 16.2 مليون يورو. وشهدت القيمة السوقية لبن ناصر ارتفاعا ملحوظا بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، المختص بتقييم أسعار اللاعبين، حيث وصلت مؤخرا لمبلغ 40 مليون يورو. وخاض أفضل لاعب مغاربي للعام المنقضي 52 مباراة بقميص ميلان أسهم خلالها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P