الأولىنجوم الجزائر

ميلان يضع شروطا لمشاركة بن ناصر في كأس إفريقيا

كشفت مصادر إعلامية عن وجود اتفاق سري بين ميلان الإيطالي ومنتخب الجزائر، بخصوص كيفية الاستعانة بخدمات إسماعيل بن ناصر خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023. وستكون كوت ديفوار مسرحا للمسابقة الأبرز في القارة الأفريقية خلال الفترة بين 13 جانفي و11 فيفري من العام المقبل. ووضعت قرعة دور المجموعات منتخب الجزائر على رأس المجموعة الرابعة مع كل من أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا. ويلاحق “محاربو الصحراء” حلم الفوز بثالث الألقاب في بطولة كأس أمم أفريقيا بعد التتويج سابقا بنسختي عامي 1990 و2019.

كشفت صحيفة “كومبيتسيون”، الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، عن وجود اتفاق سري بين إدارة ميلان ومنتخب الجزائر، بشأن ضرورة التعامل بحذر مع عودة إسماعيل بن ناصر لأجواء المنافسات. وينص هذا الاتفاق على عدم الاعتماد على اللاعب في الدور الأول من البطولة القارية، بهدف حمايته من خطر الإرهاق والتعرض لإصابة عضلية، خاصة أن المسابقة ستدور في ظروف مناخية صعبة.ويعتقد النادي اللومباردي أن منتخب “محاربي الصحراء” بإمكانه حسم بطاقة التأهل لثمن النهائي في غياب إسماعيل بن ناصر، خاصة أنه يملك عدة لاعبين مميزين في خط الوسط. وبمقتضى هذا الاتفاق، ستبدأ مشاركة نجم “الروسونيري” في أمم أفريقيا انطلاقا من الأدوار الإقصائية، حال نجاح منتخب الجزائر في الخروج سالما من دور المجموعات.

في خطوة مفاجئة، منح ميلان وقت لعب لنجمه الجزائري خلال المباراة التي جمعته في الجولة الماضية بنظيره فروسينوني ضمن منافسات الدوري الإيطالي “سيري آ”.وكان من المنتظر أن يدشن بن ناصر ظهوره الأول يوم 17 ديسمبر الحالي أمام مونزا، غير أن الجهاز الطبي للفريق منحه الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب في وقت مبكر.  وشارك نجم “الخضر” لفترة 11 دقيقة في موقعة “سان سيرو”، قدم خلالها مؤشرات واعدة تنبئ بقرب استعادته لأفضل مستوياته البدنية والفنية ومن المنتظر أن يتمتع بوقت لعب أكبر اليوم ، بمناسبة مباراة فريقه أمام أتالانتا ضمن الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P