تحقيقات وروبورتاجات

عين الطلبة … نادي الجيل الجديد  للكيك بوكسينغ … طموحات وأهداف كبيرة تصطدم بقلة الدعم والإمكانيات

يعتبر النادي الرياضي الجيل الجديد للكيك بوكسينغ لعين الطلبة  من الأندية الطموحة  التي يسعى مسيروها للعب دور مزدوج  رياضي  و اجتماعي وهو التحدي الذي رفعه رئيسه عبد المالك عبد القادر  وأصبح يعطي ثماره. تأسس النادي  الرياضي الجيل الجديد للكيك بوكسينغ عين الطلبة  بتاريخ12/06/2022 بالقاعة الرياضية الواقعة بحي الملعب البلدي بعين الطلبة، والذي يرأسها فاطمي فريد غريب.  طموحات وأهداف النادي هي  التكوين تدرجا من الفئات الصغرى انطلاقا من المدرسة، البراعم والكتاكيت، أصاغر، أشبال، أواسط وأكابر. كما يهدف هذا النادي إلى محاربة الآفات الاجتماعية بمختلف أنواعها  مثل التدخين، المخدرات، المؤثرات العقلية والمهلوسات. من أولويات النادي  المشاركة في المختلف البطولات سواء كانت ولائية أو وطنية، والحصول على المراتب الأولى وفي جميع الاختصاصات من كيك بوكسينغ، فول كونتاكت.

كما شارك النادي في البطولة الوطنية للفول كونتاكت بقسنطية في شهر جويلية 2022 أين تحصل الرياضي قدار مصطفى على الميدالية البرونزية والمرتبة الثالثة صنف أواسط وزن 75 كلغ. و فاطمي فريد بلال وزن 57 كلغ وبركاوي عبد الهادي وزن 63 كلغ في الدور الربع النهائي كانت هذه المشاركة هي الأولى لهذا النادي. أيضا في 21/06/2023 شارك النادي في البطولة الوطنية للفول كونتاكت بشرشال تيبازة صنف أشبال بالرياضي عبد المالك يوسف مصطفى في وزن  48 كلغ في الدور الربع النهائي وكانت المشاركة الأولى لهذا الرياضي وكانت جد ايجابية وطموح النادي لم ينتهي.

إذ سيواصل العمل بجد للحصول على المراتب الأولى مستقبلا. يطلب النادي من السلطات المحلية تقديم يد المساعدة ماديا ومعنويا من أجل التحضير الجيد للموسم الرياضي الجديد. كما طالب مسؤولي النادي من السلطات الاهتمام بهذه الرياضة وبهؤلاء البراعم من خلال تقديم الدعم اللازم. وكذا ترميم القاعة الرياضية لأنها تفتقر لأبسط الأمور بحيث لا تتوفر علىغرف تبديل الملابس للرياضيين وحمام. بالإضافة لتصليح سقف القاعة الذي يعاني أثناء تساقط الأمطار.

كما  نظم النادي عدة تظاهرات من بينها مهرجان ولائي ببلدية عين الطلبة في سهرة رمضانية سنة 2022 وبمشاركة عدة نوادي وجمعيات على غرار الجمعية التموشنتية، النجم الرياضي بني صاف،  السلام العامرية، اتحاد عين الكيحل، ونادي حاسي الغلة، والنادي المنظم بمشاركة ضيوف الشرف من وهران وتلمسان. بحيث شارك النادي بعشرة رياضيين، حيث تحصل ثمانية منهم على  المرتبة الأولى. لينظم أيضا دورة بين القاعات ومؤخرا نظم النادي تظاهرة جهوية بمشاركة 04 فرق تمثل ولايات من الغرب الجزائري في الهواء الطلق بالملعب الجواري ببلدية عين الطلبة، بحضور السلطات المحلية والمجتمع المدني وعدة شخصيات وحتى نائب رئيس الاتحادية الجزائرية كان متواجدا.

عبد المالك عبد القادر (رئيس رابطة عين تموشنت للكيك بوكسينغ):“نطلب الدعم من السلطات المحلية”

عبد المالك عبد القادر
عبد المالك عبد القادر

“بداية، نشكر بولا على هذه الالتفاتة الطيبة. كما نشكر هذا النادي والذي هو حديث التأسيس. كما نطلب من السلطات المحلية تقديم الدعم الكامل لهذه الرياضة ولهذا الاختصاص و ندعو الله عز و جل أن يوفقنا في مهمتنا.”

 بلميلود محمد (المدير التقني الولائي):“نتمنى المزيد من النجاحات لهذا النادي”

 بلميلود محمد
بلميلود محمد

“أشكركم كثيرا وأشكر جريدة بولا على ما تقوم به من أجل تسليط الضوء على رياضة الكيك بوكسينغ في عين تموشنت. كما ندعو  الله عز و جل أن يوفق هذا النادي وهو الجيل الجديد للكيك بوكسينغ. ونتمنى أن يكون جيلا جديدا في جميع المجالات وأن يشرف بلدية عين الطلبة بمشاركته في جميع التظاهرات المحلية والوطنية.”

 فاطمي فريد غريب (رئيس النادي):“نسعى دائما لوضع الرياضيين في أحسن الظروف”

 فاطمي فريد غريب
فاطمي فريد غريب

“السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أولا أشكركم على هذه الالتفاتة الطيبة منكم وعلى تسليطكم الضوء على هذا النادي والذي هو حديث التأسيس. الحمد لله منذ تأسيس النادي ونحن نعمل بجد من أجل أن  نضع النادي والرياضيين والمدرب في أحسن الظروف من أجل التحضير الجيد وتوفير الوسائل البيداغوجية من حيث العتاد. وهذا كله من أموالنا الخاصة  واشتراكات أولياء الرياضيين الذين يتطوعون لمساعدة النادي. كما نرجو من السلطات تقديم المساعدة المادية  لهؤلاء البراعم ودعمهم معنويا لكي ننشأ جيل رياضي ومثقف. ومن هذا المنبر نشكر جريدة بولا التي أتاحت لنا هذا الفضاء. فشكرا لكم ودمتم في خدمة الرياضة.”

 بوعلام قصيصة (مسير):“النادي يعاني في صمت”

 بوعلام قصيصة
بوعلام قصيصة

“السلام عليكم.  أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة. أنا شخصيا لدي رجاء وحيد و هو دعم هذا النادي والذي يعاني في صمت. خاصة من حيث القاعة، فنحن لدينا مشروع أبطال لتشريف هذه البلدية وتشريف ولاية عين تموشنت في مختلف التظاهرات، وشكرا لكم.”

بودلال بومدين (مدرب):“نعمل على المدى البعيد”

بودلال بومدين
بودلال بومدين

“السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. تحية رياضية لجريدتكم. نحن في هذا النادي نعمل للمدى البعيد ولدينا طموح كبير مع هؤلاء الرياضيين منذ تأسيس هذا النادي سواء كان في المشاركات في البطولات ومختلف التظاهرات وحتى التربصات سواء كان على مستوى الرابطة الولائية أو الاتحادية الجزائرية. وفي هذا النادي لدينا رياضي تحصل على  المرتبة الثالثة على المستوى الوطني في اختصاص فول كونتاكت. وأيضا لدينا رياضيين متحصلين على الحزام الأسود للدرجة الأولى، و رياضيين متحصلين على الحزام البني من الرابطة الولائية وعددهم سبعة رياضيين. كما نطمح أيضا لتحسين هذه النتائج في المواسم الرياضية القادمة. فشكرا لكم ولكم منا كل الاحترام والتقدير.”

 فوناس مرسلي (حكم ولائي):“نسعى لمحاربة الآفات الاجتماعية”

 فوناس مرسلي
فوناس مرسلي

“السلام عليكم ورحمة الله. بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا لجريدة بولا التي فتحت لنا هذا المجال لكي نعبر عن انشغالاتنا. إن النادي الرياضي بجميع الأعضاء والمدرب وأولياء الرياضين يعملون بيد واحدة لإيصال هؤلاء البراعم إلى بر الأمان. خاصة في ظل انتشار  الآفات الاجتماعية. ومن أولويات هذا النادي هي محاربة هذه الآفات بشتى الوسائل، بانخراط العديد من الرياضيين في هذا النادي. كما نطلب من المسؤولين تهيئة هذه الأرضية لكي يكون لنا دور فعال في المجتمع المدني. ونسأل الله تعالى أن يوفقنا ويوفقكم إن شاء الله.”

زيان أمين (متطوع):“من واجبنا مساعدة النادي”

زيان أمين
زيان أمين

“السلام عليكم أنا شخصيا أحب هذه الرياضة و لدينا منخرطين في هذا النادي يعشقون هذه الرياضة وأنا مستعد لمساعدة هذا النادي سواء ماديا أو معنويا، وهذا بتوفير لهم وسيلة النقل. وهذا من واجبنا لكي نكون قريبين من أبنائنا. وأشكر كل أعضاء النادي والمؤطرين على كل المجهودات التي يبذلونها مع أبنائنا سواء كانت في القاعة الرياضية وحتى نجدهم واقفين على مستواهم الدراسي. فلهذا  حضورنا ووقوفنا بجانبهم أمر طبيعي  فهؤلاء البراعم يستحقون الدعم من الجميع فشكرا لكم.”

مسعودي سيدي محمد (رئيس نادي الشباب الرياضي عين الطلبة):“أسعى دائما لمساعدة النادي”

مسعودي سيدي محمد
مسعودي سيدي محمد

“كانت بداية نشاطنا في رياضة الكيك بوكسينغ منذ سنة 2017 مع النادي الشباب الرياضي فرع كيك بوكسينغ عين الطلبة والذي كنت أترأسه. حيث  قدمنا يد المساعدة المادية والمعنوية من أجل  التعريف برياضة الكيك بوكسينغ بعين الطلبة.  وكنت  دائما أرافق هذا الفرع من جميع الجوانب وخاصة من الناحية الإدارية.”

 قدار مصطفى زين الدين (صاحب المرتبة الثالثة وطنيا):“أسعى للحصول على نتائج مشرفة أخرى”

 قدار مصطفى زين الدين
قدار مصطفى زين الدين

“أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة. لقد كانت بدايتي مع  رياضة الكيك بوكسينغ في سنة 2017 مع المدربان عبد المالك وبودلال بومدين.  وكان هدفي هو المشاركة في البطولة الولائية و التأهل إلى البطولة. شاركت في عدة منازلات في مختلف الدورات وأذكر منها دورة وطنية في هنين ولاية تلمسان وكانت هي المنازلة الأولى أين تحصلت  على المرتبة الأولى. كما  شاركت في 03 بطولات وطنية البطولة الوطنية للكيك بوكسينغ بالشلف صنف أواسط وكان وصولي إلى الدور الربع النهائي و أصبت  على مستوى الرجل. وبعدها شاركت في البطولة الوطنية للفول كونتاكت بقسنطينة، أين تحصلت على المرتبة الثالثة وميدالية برونزية وكانت هي الميدالية الوحيدة لولاية عين تموشت في تلك المنافسة. وكان فضل المدربين كبيرا، حيث تحصلت على الحزام الأسود الدرجة الأولى  في سنة 2022.

ولم أننسى الجانب الدراسي بحيث تحصلت على شهادة البكالوريا بمعدل 14.21 علوم تجريبية ولم تكن الرياضة عائقا لي لكي احقق طموحاتي في أن أصبح  بطل الجزائر في المستقبل. ومن هنا اشكر المدرب عبد المالك والمدرب بودلال، وحتى المدرب بلميلود الذين قدموا لي كل الإمكانيات والمساعدات من أجل الوصول إلى هذا المستوى.”

عبد المالك يوسف مصطفى (رياضي):“بدأت ممارسة الكيك بوكسينغ في سن مبكر”

عبد المالك يوسف مصطفى
عبد المالك يوسف مصطفى

“بسم الله الرحمن الرحيم. كانت بدايتي مع رياضة الكيك بوكسينغ في سن مبكر، حيث كان عمري ستة  سنوات. ويعود  الفضل للمدرب.  كانت مشاركتي الأولى في البطولة الولائية في سنة 2020 بحاسي الغلة صنف أصاغر، أين تحصلت على المرتبة الأولى ولائيا. وبعدها توقفنا عن التدريب بسبب جائحة كورونا إلى غاية 2021  وتعليق جميع المنافسات.

مع كل هذا كنا نتدرب بحيث شاركت في عدة دورات وعدة منازلات  في امتحان اجتياز الأحزمة وتحصلت على الحزام البني من الرابطة الولائية. وشاركت أيضا في البطولة الوطنية بشرشال ولاية تيبازة صنف أشبال وزن 48 كلغ وكانت مشاركتي الأولى إلى غاية الدور الربع النهائي.رياضة الكيك بوكسينغ ساعدتني كثيرا في مجالي الرياضي ولم تكن عائقا لي بحيث تحصلت على شهادة التعليم المتوسط بمعدل 13.26. تحية شكر لأبي ومدربي عبد المالك عبد القادر والشيخ بومدين وحتى الشيخ بلميلود.”

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P