رياضات أخرىمختلف الرياضات

الدراجات الهوائية … نادي سبدو … طموح كبير بإمكانيات محدودة

يعتبر نادي الدراجات الهوائية لمدينة سبدو من أبرز الأندية الرياضية الناشطة على مستوى الدائرة إذ لا تخلو أي تظاهرة رياضية أو مناسبة وطنية من بصمة النادي. هذا رغم نقص الإمكانيات المادية التي تخنق النادي، والتي لم تحد من عزيمة القائمين عليه و الذين لا زالوا يصارعون من أجل الوصول إلى أهدافهم وهذا إيمانا منهم أن النجاح لا يعرف المستحيلات.

والدليل  أن  نشاطهم متواصل منذ تاريخ تأسيس النادي إلى غاية يومنا الحالي حيث يعود تشكيله إلى الـ 27ماي2010  وذلك على يد مجموعة من الرياضيين الغيورين على المدينة. هذا ويضم حاليا النادي أكثر  30 دراجا يمثلون جميع الفئات ناشئين، أصاغر، أواسط وأكابر من مختلف الجنسين. وقد سبق لهؤلاء الدراجين تشريف مدينة سبدو وولاية تلمسان بصفة عامة في عدة  سباقات جهوية  ووطنية.

حيث استطاع النادي   سنة 2022 إفتكاك المرتبة الثانية للبطولة الوطنية. كما أن إدارة النادي قد سبق لها في سنة 2022 نتظيم فعاليات سباق  بطولة الغرب للدراجات الهوائية  الذي تم تنظيمه  تخليدا  لروح ملازم  الشرطة الأول “بوكليخة عمر” وهذا بمشاركة حوالي 120 متسابقا  قادما من مختلف ولايات الغرب والتي يصل عددها إلى 9 ولايات على غرار  ولاية عين تموشنت سيدي بلعباس، وهران، مستغانم، معسكر، سعيدة، غليزان والشلف.

النادي حاضر في مختلف الحملات التحسيسية

ولعل الأمر الذي يميز نادي الدرجات الهوائية عن بقية النوادي الرياضية هو سعي القائمين عليه على النشاط الجمعوي والمشاركة في أي مبادرة تخدم الصالح العام. بدليل حضور منخرطي وإدارة النادي في الحملات التحسيسة الخاصة بحوداث المرور. وكذا حملات النظافة بالمدينة، زيادة على التظاهرات الوطنية والدينية. كما كان للنادي دور فعال خلال فترة تفشي وباء كورونا حيث استطاع القائمون على النادي بتزويد المستشفيات بآلاف من الأقنعة وكذا ممرات التعقيم وغيرها من المبادرات الخيرية التي دأب النادي على المشاركة فيها.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P