الأقسام السفلىالمحلي

الدور الجهوي الأول لكأس الجمهورية “نادي بطيوة 2 – 2 وفاق أمل حمام بوحجر ( تأهل ن. بطيوة بضربات الترجيح 3-2) ” أشبال مقني يواصلون المغامرة في الكأس

 البطاقة الفنية:

الملعب البلدي خساني بالكرمة، أرضية صالحة، جو مشمس، جمهور قليل، تنظيم جيد، تحكيم للثلاثي مغناوي ياسين، بلعبيد مختار وين سليمان (رابطة تلمسان). الإنذارات: نادي بطيوة: شيخي رضوان (الد 37)، نواوي أحمد (الد71). وفاق أمل حمام بوحجر: بلبنة أسامة (الد 44)، عومر فاروق (الد 70). الأهداف: نادي بطيوة: بوعزة منصور (ض ج) (الد55) و (الد95). وفاق أمل حمام بوحجر: هواري عمر (الد45)، فاروق عومر (الد100).

تشكيلة الفريقان:

نادي بطيوة: غازي محمد الأمين، رحماني محمد، نواوي أحمد، بورت زريقات بوزناد، مالك توفيق، غافور عبد القادر، مينيا أمين، مجاهد بوعبدالله، شيخي رضوان (بوعزة منصور)، علام بوزناد (سيراط مروان)، أكبابي محمد الأمين (بومعزة عبد القادر). المدرب: مقني فيصل.

وفاق أمل حمام بوحجر: زراط عبد المنعم، بلبنة أسامة، عطة محمد الأمين، برنوصي لخضر، ميصابيح رحيم، عومر فاروق، بن شيب ياسر، كرادرا عبد الواحد، لهواري عمر (بلعباس خالد)، بوتليليس قدور، عيد عبد الهادي (لحمر بلال). المدرب: مزوار عرفات.

تمكن نادي بطيوة من التأهل بكل جدارة واستحقاق الدور الجهوي المقبل من منافسة كأس الجمهورية بعد تمكنه من الفوز على وفاق أمل حمام بوحجر بضربات الترجيح في مباراة كانت مثيرة للغاية. هذا اللقاء الساخن جمع مابين نادي بطيوة والذي ينشط في القسم الجهوي الثاني ووفاق أمل حمام بوحجر الذي ينشط في القسم الجهوي الأول، حيث كانت الإثارة حاضرة طيلة أطوار اللقاء ليتمكن أشبال المدرب، مقني من حسم الأمور والظفر بتأشيرة التأهل للدور المقبل. عرف الشوط الأول من المباراة سيطرةً أبناء اللاعب السابق لمولودية وهران والمدرب الحالي لوفاق أمل حمام بوحجر، مزوار عرفات، حيث خلقوا عدة فرص سائحة للتسجيل واستطاعوا الاقتراب من مرمى الخصم. في حين أن لاعبو نادي بطيوة ضيعوا بدورهم بعض الفرص السائحة للتهديف. وهكذا مر الشوط الأول بتضييع الفريقين لعدة فرص، إلا أن جاء الهدف الأول للوفاق عن طريق تمريرة من اللاعب بوتليليس للاعب هواري عمر والذي استطاع من خلالها هز شباك نادي بطيوة في الدقيقة الأخيرة من المرحلة الأولى والتي إنتهت بنتيجة هدف لصفر لصالح وفاق أمل حمام بوحجر. دخل أشبال المدرب، مقني فيصل الشوط الثاني بكل عزيمة وإصرار لخطف الفوز والتأهل للدور المقبل من منافسة كاس الجمهورية، بعدما غير المدرب الخطة وهو ما سمح للفريق بالسيطرة على الكرة والتوغل بها داخل منطقة العمليات، ليأتي هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء وقعها اللاعب بوعزة منصور. هذا الهدف رفع معنويات اللاعبين الذين زادوا من الضغط على المنافس بغية إضافة الهدف الثاني. في المقبل، تحصل الوفاق على ضربة جزاء في الدقيقة ال83، ليسددها اللاعب بن شعيب بن ناصر ويضيعها وسط فرحة عارمة لأبناء بطيوة. كما استطاع نادي بطوية في الشوط الإضافي الأول من تسجيل الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب، بوعزة. ولم تمر دقائق إلا ويعدل النتيجة اللاعب فاروق عمر. ليحسم الفريقان لضربات الجزاء والتي ابتسمت لصالح نادي بطيوة بنتيجة ثلاثة أهداف مقبل هدفين.

مقني فيصل (مدرب نادي بطيوة):“الكأس ليست هدفنا”

مقني فيصل
مقني فيصل

صرح مدرب نادي بطيوة، مقني فيصل أن المباراة أمام وفاق أمل حمام بوحجر كانت مباراة حماسية وجميلة، وأكد أن الفريق الخصم كان عنيدا طيلة أطوار اللقاء. كما أكد أن التحكيم كان في المستوى الجيد، وأضاف أن الحظ كان معهم خلال ضربات الترجيح: “الحمد لله، فلقد تمكنا من التأهل للدور المقبل من منافسة كاس الجمهوري، حتى وإن كانت الكأس ليست هدفا بالنسبة لنا.فكل ما يهمنا نحن هو التحضير الجيد للبطولة وأداء موسم في المستوى إن شاء الله”. في الأخير شكر مدرب نادي بطيوة، مقني فيصل جريدة بولا على اهتمامها ومتابعتها لأخبار لنادي بطيوة.

بوعزة منصور (مهاجم نادي بطيوة):“لا يزال ينتظرنا عمل كبير”

بوعزة منصور
بوعزة منصور

 استهل اللاعب بوعزة منصور كلامه بشكر جريدة بولا على اهتمامها ومتابعتها لأخبار لنادي بطيوة، وأضاف أنه جد سعيد بالفوز على وفاق أمال حمام بوحجر والتأهل للدور المقبل من منافسة كاس الجمهورية. وأكد أن هذه المباراة ما هي إلا تحضيرا للبطولة، مضيفا بأنه من خلال هذه المباراة سيتم تصحيح الأخطاء والتحضير الجيد للبطولة.

غازي محمد الأمين (حارس مرمى نادي بطيوة):“أنا سعيد بالمساهمة في تحقيق التأهل”

غازي محمد الأمين
غازي محمد الأمين

 صرح لنا حارس مرمى فريق بطيوة، غازي محمد الأمين بأن المباراة كانت صعبة جدا، مضيفا بأن الفريق تعب كثيرا لا سيما خلال الأشواط الإضافية. كما أكد أنه كانت عليه مسؤولية كبيرة خلال سلسلة ضربات الجزاء “والحمد لله وفقني الله في التصدي لضربتي جزاء، وأنا سعيد بالمساهمة في تحقيق هذا التأهل.”

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

تصوير: مكالي عبد الكريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P