متفرقات

نادي شباب كناستيل … تنظيم دورة كروية لفئة أفل من 13 سنة … وهران قبلة المدارس الكروية

قام نادي شباب كناستيل، بالتنسيق مع لجنة الرياضة لبلدية وهران، بتنظيم دورة وطنية خاصة بفئة أقل من سنة 13 سنة. عرفت هذه الدورة مشاركة مدارس كروية من ولاية وهران، إضافة إلى دعوة بعض المدارس على المستوى الوطني، التي بلغ عددها لحد الآن 16 نادي ومدرسة كروية، من وهران، بشار، سيدي بلعباس، عين تموشنت، بني صاف، مليانة، تلمسان وغليزان. وقد وزعت الفرق على أربعة أفواج، وتميزت بتنظيم محكم من قبل الطاقم الإداري لفريق شباب كناستيل، بقيادة علوش حسين. هذا وقد تم التحضير لهذه الدورة بمساهمة لجنة الرياضة لبلدية وهران، التي يترأسها رضا. كما ساهم بعض المحبين في نجاحها، على غرار فوزي، صاحب مؤسسة سارسن الرياضية.

دون أن ننسى منشط الدورة، فريد، الذي أبدع كمعلق ومنشط. وكذلك كلاعب أثناء المباراة الاستعراضية. عرفت الدورة إقبالا جماهيريا معتبرا. خاصة وأنها تزامنت مع العطلة المدرسية. أما من حيث المستوى الفني فقد تمتع الحضور بفنيات وعروض نالت إعجاب الجميع، قدمها مواهب المدرسة.

وما يلفت الانتباه هو تألق مدارس ولاية وهران، حيث يرجع السبب في ذلك إلى دور الرابطة الولائية لوهران لكرة القدم، التي تنظم بطولة ماراطونية لفائدة المدارس. عكس بقية مدارس الولايات الأخرى التي لا تشارك في منافسات رسمية. تكتفي فقط في المشاركة في الدورات التي تقام من حين لآخر.

لتختم هذه الدورة الكروية في أجواء احتفالية جميلة عبرت عن مدى بروز مدارس وهران الكروية. خاصة وأن وهران أصبحت قبلة للمدارس على المستوى الوطني. وينتظر أن تتم دعوة أكبر عدد ممكن من المدارس والأكاديميات على المستوى الوطني في المواسم المقبلة، حسب ما صرح به رئيس شباب كناستيل.

بروز العديد من المواهب الكروية

 هذا ونشير إلى بروز عدة لاعبين استطاعوا أن ينالوا الإشادة والتقدير واختيروا كأحسن لاعبين من بينهم محمد امين من مدرسة سيدي الشحمي، ومرسلي عبد الصمد من جمعية راديوز. ليتم اختيار اللاعب شنفرة من فجر وهران كهداف الدورة واللاعب بدة عبد الرحيم كأحسن حارس للدورة. نشير أيضا إلى إجراء مقابلة استعراضية جمعت بين مدربي المدارس الكروية، وفريق مختلط يتقدمه اللاعب السابق مجاهد حمادي وبن عيادة كمال، قدموا من خلالها لوحات كروية جميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P