متفرقات

تحت شعار ” خد لقاحك لتحمي نفسك من الكوفيد “… نادي محمد بوضياف ينظم مباراة استعراضية ضد قدامى مرسى الكبير بوهران

نظم نادي محمد بوضياف للكرة الطائرة جلوس ( ذوي الهمم) مباراة استعراضية مع فريق قدامى مرسى الكبير وفريق من الدجياس ، تحت شعار “خد لقاحك لتحمي نفسك من الكوفيد” . هذه المباراة التي نظمت بملعب حي حنصالي لحسن الواقع ببلدية مرسى الكبير بدائرة عين الترك بوهران ، ضمت عدة لاعبين لقدامى المرسى ، كما حضر أيضا لاعبو فريق بوضياف الذي أتمتع الحاضرين بحركاته الفنية وسط المستطيل الأخضر .

مباشرة بعد نهاية المباراة والتي هدفها التحسيس والتوعية ضد الكوفيد ، قدم إمام الحي عدة توصيات للمواطن من أجل أخذ التدابير الوقائية وأخذ جرعة اللقاح . جاء هذا بعد أن أطلقت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، يوم الثلاثاء عبر كافة مساجد الوطن، حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19 ، وهذا بعد الارتفاع المحسوس لحالات الإصابة بالفيروس.  وذكر الإمام في ذات السياق أنه بالنظر إلى الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، أطلقت الوزارة عبر جميع مساجد الوطن ومختلف وسائل الإعلام الوطنية ومنصات التواصل الاجتماعي ، حملة تحسيسية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره من أجل توعية المواطنين بخطر كورونا وكيفية تفاديه.

رئيس بلدية مرسى الكبير يقدم عدة توصيات للحد من انتشار المتحور

و قدم رئيس بلدية مرسى الكبير محمد سوالمي عدة توصيات هو الآخر من أجل الحد من انتشار المتحور بين المواطنين ، قائلا:” أولا شكرا لمن ساهم في تنظيم هذه المبادرة الطيبة الحسنة والتي تهدف إلى الحد من انتشار المتحور ، والحث على تلقي جرعة اللقاح للوقاية من كوفيد و المتحور أوميكرون ، مؤكدا على ضرورة التلقيح باعتباره السلاح الأساسي و الأهم لكسر حلقة العدوى التي أصبحت أكثر اتساعا بحكم تضاعف سرعة الإنتشار للسلالات المتحورة ،وآخرها المتحور “اوميكرون ” الذي رفع من وتيرة انتشاره بأضعاف مقارنة بالسلالات الأولى للفيروس.”

رئيس رابطة ذوي الهمم يؤكد على ضرورة التلقيح

هذا و قدم رئيس رابطة ذوي الهمم الحاج لعريبي كلمته بعد أن رحب بالجميع ، مصرا على ضرورة التلقيح لتفادي المضاعفات الخطيرة للفيروس والتي تؤدي إلى الوفاة من جهة ، ومن جهة أخرى لكسر حلقة العدوى لإضعاف آثار هذا الفيروس القاتل و بالتالي منع ظهور سلالات جديدة . و شملت محاور هذه الحملة “تحسيس المواطنين بصعوبة الظرف الصحي الحالي دون تهوين ولا تهويل، مع التأكيد على ضرورة الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية وعدم التهاون في تطبيقها بمختلف الفضاءات،. فيما قدم رئيس نادي الحكمة مجاهد ميلود كلمته هو أيضا حول المباراة التي قال أنها كانت أكثر من رائعة مبرزا أهمية مساعدة ذوي الهمم الذين شرفوا الوطن في المحافل الدولية ، أما عن الحملة التحسيسية ، أكد على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية و التوعوية لمواجهة الشائعات التي أصبحت تثني المواطن عن التقدم للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 ،ودعت المواطنين إلى تقبل الوضع بما يقتضيه من وسائل الوقاية، لتنتهي هذه الحملة التحسيسية بتكريم اللاعبين الذين شاركوا، كما تم أيضا تكريم رئيس البلدية الذي وقف وقفة رجل مع الفريق منذ استلامه المهام بالبلدية .

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P