الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى  … بلوزداد تقترب من اللقب، سطيف تحسم القمة وقسنطينة تسقط لأول مرة مع مضوي

كان الموعد  أمس مع إجراء مباريات الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى والتي عرفت عودة وفاق سطيف سريعا لسكة الإنتصارات بعدما حسم القمة أمام ضيفه مولودية الجزائر لمصلحته. فيما واصل متصدر البطولة شباب بلوزداد توسيع الفارق مع ملاحقيه بعدما عاد بفوز ثمين في اللحظات الأخيرة من بشار، كما تجرع شباب قسنطينة هزيمته الأولى تحت قيادة مدربه مضوي عندما خسر في المدية..

الوفاق يحسم القمة ويعمق جراح العميد 

قمة الجولة 25 استقبل فيها وفاق سطيف ضيفه مولودية الجزائر على ملعب الثامن ماي وعينه على العودة إلى نغمة الإنتصارات بعد التعثر في الجولة الفارطة أمام مولودية وهران وهو ما نجحت فيه كتيبة المدرب رضا بن دريس لما حققت فوزا ثمينا بهدفين لواحد دون رد ضمن بها أبناء الفوارة جرعة معنوية كبيرة قبل الخرجة الإفريقية هذا الجمعة عندما يستقبلون الترجي التونسي، فيما عجز العميد عن وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية.

السياربي يعود بفوز ثمين من بشار ويسير بخطى ثابتة نحو التتويج 

شبيية الساورة الذي فسخ تعاقده مع مدربه قيس اليعقوبي قبل أيام بعد الخروج من المنافسة القارية كان في اختبار صعب لما استضاف متصدر ترتيب البطولة شباب بلوزداد وعينه على تدارك تعثره السابق لكن عجز عن ذلك عندما اصطدم بمنافس كان أكثر تنظيما منه خلال مجريات البقاء، إذ سقطت كتيبة المدرب المؤقت جاليط مجددا بهزيمة جاءت في اللحظات الأخيرة، حيث وقع بوراس الهدف الوحيد لأبناء العقيبة الذين يسيرون بخطى ثابتة نحو الحفاظ على لقب البطولة الموسم الثالث على التوالي.

المدية تواصل الإستفاقة وقسنطينة تخسر لأول مرة مع مضوي 

وفي مواجهة أخرى تمكن أولمبي المدية من حسم الفوز لمصلحته وذلك عندما فازت كتيبة المدرب زاوي بهدفين لواحد أمام شباب قسنطينة ضمنت بها مواصلة الإبتعاد عن مناطق الخطر، فيما إنقاد السنافر للخسارة الأولى لهم تحت قيادة المدرب الجديد خير الدين مضوي الذي أكد رضاه عن مستوى الفريق لحد الآن رغم تضييع النقاط الثلاث.

النصرية تحسم قمة القاع وتلمسان تغرق

وفي لقاء جمع بين فريقين يصارعان من أجل تحقيق البقاء، حيث استقبل نصر حسين داي بملعب 20 أوت بالعاصمة ضيفه وداد تلمسان وعينه على إضافة نقاط جديدة إلى رصيده يضمن بها ابتعاده عن دائرة المهددين بالسقوط، حيث نجح أشبال المدرب شريف عبد السلام في تحقيق انتصار ثمين بثلاثة أهداف لواحد، فيما تعقدت مأمورية الوداد كثيرا بعد هذا التعثر الجديد وهو الذي وضع قدما في القسم الثاني منذ عدة جولات.

بارادو تستثمر في مشاكل غليزان ومقرة تعود بنقطة ثمينة من الأربعاء

واصل شبان الأكاديمية صحوتهم في البطولة بقيادة المدرب الجديد بعدما حققوا فوزا ثمينا على سريع غليزان بثلاثة نظيفة مستغلين بذلك الأزمة الكبيرة التي يعيشها الرابيد الذي لم يتمكن من الخروج من داومة المشاكل المالية رغم أن نتائجه تحسنت الفترة الأخيرة. فيما انتهت مواجهة المراكز الأخيرة التي جمعت بين أمل الأربعاء وضيفه نجم مقرة بملعب محمد رقاز على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله الذي لم يخدم كلا الفريقين بما أنهما يبقيان مهددان بمغادرة الرابطة المحترفة الأولى في حال تواصلت سلسلة التعثرات في الجولات القادمة.

نتائج المباريات:

شبيية الساورة 0_1 شباب بلوزداد

وفاق سطيف 2_1 مولودية الجزائر

نادي بارادو 3_0 سريع غليزان

أولمبي المدية 2_1 شباب قسنطينة

أمل الأربعاء 1_1 نجم مقرة

نصر حسين داي 3_0 وداد تلمسان

الترتيب:

1 شباب بلوزداد 52

2 شبيبة الساورة 43

3 نادي بارادو             43

4 مولودية الجزائر 42

5 شباب قسنطينة         40

6 شبيبة القبائل 40

7 إتحاد الجزائر 38

8 وفاق  سطيف 37

9 جمعية  الشلف 34

10 إتحاد بسكرة 33

11 نجم مقرة                 33

12 أمل الأربعاء 28

13 مولودية وهران 27

14 هلال شلغوم العيد 27

15 أولمبى المدية 25

16 نصر حسين داي         21

17 سريع غليزان 16

18 وداد تلمسان 10

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P